الذهب
غرائب وطرائف ماذا؟

تعرف على كمية الذهب الموجودة في العالم؟

تعرف على كمية الذهب الموجودة في العالم؟

يعد الذهب من المعادن الأكثر قيمة وسحراً في العالم، وهو يحتفظ بقيمته عبر الزمان ويؤثر بشكل كبير في السياسات النقدية، ويعتمد الاقتصاد العالمي غالباً على أسعاره صعوداً وهبوطاً. فهل خطر في بالك ما هي كمية الذهب الإجمالية في جميع أنحاء العالم؟ وهل حقاً بالإمكان إحصاؤها؟

كمية الذهب الموجودة في العالم

ما هي كمية الذهب الموجودة في العالم؟

وفقًا لمجلس الذهب العالمي، فإنه يوجد هناك حوالي 184,000 طن من الذهب وهو موجود في خزائن البنوك; وفي الاحتياطيات الحكوميّة والمجموعات الشخصيّة.
هذا يبدو وكأنه شيء ضخم للغاية، وحتى تُدرك الكمية يجب أن تعلم أن المتر المُكعب الواحد من الذهب يزن 19 طناً. وبالتالي يُمكن وضع جميع احتياطيات الذهب المعروفة في العالم على ملعب لكرة القدم فقط في طبقة بارتفاع متر واحد.

ويقول وارين بوفيت وهو أحد أغنى المستثمرين في العالم، إن إجمالي كمية الذهب الموجودة في العالم اليوم، أي الموجود فوق الأرض، قد يشكل حجم مكعب طول ضلعه نحو 20 متراً فقط.

الذهب

بكل الأحوال هذا ليس سوى الذهب الذي تم استخراجه بنجاح وتوثيقه; وعملية تقدير الكمية الإجماليّة الموجودة بالفعل على هذا الكوكب هي مهمة صعبة جداً; ويشير التحليل الكيميائي لعينات الصخور إلى أن الذهب يشكل في المتوسط بضعة أجزاء لكل بليون من الكتلة الكلية لقشرة الأرض.

إذاً هذه الكميات المذكورة هي تقديرية فقط وليست نهائية وبالتالي لا يوجد جواب حاسم لسؤالنا.

المصدر 12 – 3

عالم نوح

إقرأ أيضاً:

لماذا لا توجد جائزة نوبل في الرياضيات؟

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *