القرآن-الكريم
منوعات

أفضل تطبيق للـ القرآن الكريم على الاندرويد والايفون والايباد

أفضل تطبيق للـ القرآن الكريم على الاندرويد والايفون والايباد

إنه تطبيق القرآن الكريم من تصميم وتطوير الشركة الرائدة في صناعة البرامج والتطبيقات الإسلامية “شركة الدار العربية لتقنية المعلومات” وهو تطبيق متكامل المزايا يتيح لك القراءة التفاعلية مع نص المصحف الإلكتروني، والاستماع للتلاوات ودراسة القرآن الكريم وحفظه بكل سهولة ويسر. وهو التطبيق الوحيد على متجر التطبيقات المعتمد والموثق فيه نص المصحف العثماني من لجنة المصاحف بالأزهر الشريف بمصر، وبإشراف لجنة علمية متخصصة ومجازة بالقراءات العشر.

تطبيق القرآن الكريم

واجهة البرنامج

واجهة جميلة وأنيقة وبديهية، تتيح لكم سهولة استخدام هذا التطبيق وقد صمم البرنامج عموماً لكي يكون أكثر تطبيقات القرآن الكريم متعة وسهولة وسلاسة أثناء تصفح وتلاوة القرآن الكريم.

المكتبة

يوجد ضمن التطبيق مكتبة تحوي كتب التفاسير والترجمات ومعاني الكلمات والإعراب حيث تعرض ضمن التطبيق على مستوى صفحة المصحف وتكون مرتبطة بآيات الصفحة.
يتواجد ضمن التطبيق التفاسير والمعاني والإعراب والترجمات التالية: تفسير الطبري، تفسير ابن كثير، التفسير الميسر “مجمع الملك فهد”، المختصر في التفسير (إصدار مركز تفسير للدراسات القرآنية)، معاني الكلمات للدكتور محمد الخضيري، الإعراب الميسر للقرآن الكريم، الترجمة الإنجليزية للدكتور محمد محسن خان والدكتور محمد تقي الدين الهلالي، والترجمة الفرنسية لـ محمد المختار ولد أباه.

الدراسة الفورية للآيات

يتيح التطبيق طريقة سهلة وبسيطة لدراسة الآيات بشكل فوري، من خلال النقر مع الاستمرار على الآية للوصول إلى القائمة التي تحتوي على المكتبة القرآنية، حيث يمكنك قراءة التفسير أو الإعراب ومعاني الكلمات أو حتى ترجمات معاني القرآن الكريم باللغات المتوفرة.

التلاوة والتحفيظ

يتيح لك البرنامج خاصية تحفيظ القرآن الكريم من خلال قائمة مخصصة لتكرار التلاوات الصوتية لأي قارئ تختاره من القائمة، ثم تحدد إذا كنت تريد تفعيل خاصية التحفيظ، حيث يمكنك ضبطها لتكرار تلقائي باختيار السورة ونطاق الآيات المطلوب تكراره، والتكرار على مستويين هما مستوى الآية ومستوى النطاق المحدد بأكمله، مما يتيح لك متابعة القارئ وتحسين مهاراتك في التلاوة والتجويد، كما أنها مفيدة للاستماع أثناء قيادة السيارة، أو في السفر، أو أثناء التنقل، أو النوم دون الحاجة لإعادة الضبط.

البحث

  • يتوفر فيه محرك بحث دقيق للبحث عن حرف أو كلمة أو عبارة.
  • مع إمكانية البحث عن مجموعة من الكلمات بصورة مرتبة أو غير مرتبة.

المشاركة

إن وسائل التواصل الاجتماعي ذات أهمية كبرى للمستخدم العربي، ونشر القرآن الكريم من أهم الأولويات، لذلك فإنه مع وجود هذه الخاصية على التطبيق لم يعد هناك خوف أو قلق بشأن صحة كتابة أو صعوبة تحرير الآيات مطابقة للمصحف فإن تطبيق القرآن الكريم هذا يقدم هذه الخدمة المتميزة لمشاركة آية بالرسم الإملائي أو الرسم العثماني وبالتشكيل وبدون التشكيل للمساهمة في اختصار عدد الحروف لمستخدمي تويتر، كذلك إمكانية مشاركة وجه كامل من المصحف على شكل صورة على العديد من هذه الوسائل مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وواتساب وغيرها.

مواصفات البرنامج:

  • أول تطبيق للقرآن الكريم معتمد الأصل وموثق من لجنة المصاحف بالأزهر الشريف بمصر، بإشراف لجنة علمية متخصصة ومجازة بالقراءات العشر.
  • تصميم متميز وفريد لصفحات المصحف، مع زخارف وإطارات إسلامية عالية الجودة.
  • صمم وطور تطبيق القرآن الكريم بالخط العثماني برواية “حفص عن عاصم” طبقًا لمصحف مجمع الملك فهد بالمدينة النبوية، وحسب الطبعة الأخيرة (1433 هـ )
  • رابط دقيق للتلاوات الصوتية آية آية، مع مراجعة علمية دقيقة للربط، التلاوات الصوتية نفسها قبل الربط وبعده.
  • يتيح لك البرنامج تنزيل التلاوة أو التلاوات التي تريدها سحابيًّا حسب الحاجة، دون الحاجة لتنزيل جميع التلاوات أثناء تثبيت التطبيق على الجهاز. حيث يتوفر تلاوات للعديد من أشهر القراء في العالم الاسلامي.
  • تصفح التفاسير وسماع التلاوات بدون إنترنت.
  • وجود خيار إنشاء ختمة لمتابعتها وهذا ما يفيد في المتابعة الدقيقة والسريعة للختمة خصوصاً في شهر رمضان الكريم
  • سماع التلاوات في الخلفية أثناء العمل على برامج أخرى، وفي حالة سكون الجهاز وعدم الاستخدام.
  • حرية الاختيار بين أشهر سبعة قراء للقرآن الكريم، وتنزيل التلاوة من السحاب للأجهزة وفقاً لرغبتك.
  • محرك بحث دقيق للبحث عن كلمة أو عبارة.
  • شريط أوامر فوق الآية للوصول السريع للخدمات المتعددة.
  • خدمة نسخ الآية (أو الآيات) بالرسم الإملائي بالتشكيل وبدون تشكيل.
  • خدمة مشاركة الآية (أو الآيات) على البريد الإلكتروني، الفيسبوك، تويتر، واتساب، انستغرام.
  • وهنالك العديد من الميزات والمواصفات الأخرى التي ستجدونها عند تحميل التطبيق.

تطبيق القرآن الكريم هذا برعاية كريمة من “وقف والدة بدر بن صالح الراجحي وأولادها” فجزاهم الله عنا كل خير.

اضغط هنا لتحميل التطبيق على الاندرويد
اضغط هنا لتحميل التطبيق على الايفون
اضغط هنا لتحميل التطبيق على الايباد

المصدر

عالم نوح
2017

إقرأ أيضاً:

أفضل تطبيق جامع للـ الحديث النبوي الشريف على الاندرويد والايفون والايباد

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *