متلازمة داون نمر
صور غرائب وطرائف

بالصور: حيوانات مصابة بـ متلازمة داون شاهدها الآن!؟

بالصور: حيوانات مصابة بـ متلازمة داون شاهدها الآن!؟

متلازمة داون هي من أشهر الإضطرابات الوراثية وأكثرها شيوعاً وهي تنشأ بسبب طفرة وراثية أثناء تكوُّن الجنين في رحم أمه مما يتسبب بحصول إضطراب وراثي ينعكس على الصحة البدنية أو العقلية للمولود.

وبالتفصيل فإن متلازمة داون “Down syndrome” تتكون بسبب وجود كروموسوم إضافي ضمن الكروموسومات وذلك يؤثر على السمات الشكلية والعقلية للشخص المصاب بها.

فإن كنت تظن أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي يتعرض لمثل هذه الإختلالات الوراثية، فأنت مخطئ! فالحيوانات أيضاً تتعرض لمثل هذه الإضطرابات الوراثية وأشهرها أيضاً متلازمة داون! وينتج عنها حيوانات مختلفة في الشكل وبمهارات عقلية وبدنية أقل. حيث تُسبب هذه الطفرة تأخراً في القدرات الفكرية للحيوانات! تماماً كما تؤثر على البشر.

متلازمة داون قطة

كما أن الحيوانات المصابة بهذا النوع من الاضطراب الجيني، تبدو مختلفة في شكل وملامح وجهها فتظهر للوهلة الأولى عفوية! وتنم عن اللطف، لكن هذا لا يعني أنها آمنة ولا تُسبب الضرر خاصة إن كانت من فصائل الحيوانات المفترسة.

متلازمة داون حصان

وبغض النظر عن الحالة الإستثنائية التي تعاني منها هذه الحيوانات، إلا أن ذلك لا يجعلها منبوذة بين رفاقها وأبناء جنسها الطبيعيين. وإنما تندمج فيهم دون أي عائق ولا تتأثر العلاقات بين الحيوانات على أساس هذه الحالة.

متلازمة داون زرافة

متلازمة داون خروف

متلازمة داون أسد

متلازمة داون نمر

المصدر 12

عالم نوح

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *