حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟
صحة وغذاء منوعات

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟

تعتبر صحة الأسنان مؤشر عام على صحة الجسم ككل، وعندما نتحدث عن الصحة الفموية والعناية بالأسنان لا يمكن إلا أنّ نسلط الضوء على أكثر المشكلات انتشاراً لدى الناس وهي تسوس الأسنان وكذلك اصفرارها وإلتهاب اللثة.

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟

في ما يتعلق بتسوس الأسنان، فهناك بعض الطرق التي ينصح بها الأطباء لتجنب التسوس من بينها العناية المستمرة بنظافتها وبعض الأطعمة التي يجب تجنبها وأخرى مقوية للأسنان. لكن ما لم يطلعك عليه طبيبك من قبل، هو تقنية السحب بالزيت أو
Oil Pulling والتي تُعرف بفعاليتها في الوقاية من التسوس وتبييض الأسنان ومحاربة رائحة النفس الكريهة.

هذه التقنية التي يُخفيها عنك طبيبك، تقضي بملء الفم بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو دوار الشمس والمضمضة بها لمدة 20 دقيقة تقريباً. وتدور الفكرة حول استخدام المضمضة بالزيت لسحب السموم من الفم والقضاء على البكتيريا
والجراثيم التي تؤدي إلى كل مشكلات الأسنان.

وللوقاية من تسوس الأسنان بشكل خاص، ينصح الخبراء الذين باشروا بتطبيق هذه التقنية أخيراً، باستخدام زيت جوز الهند حصراً وذلك لخصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم حيث يحتوي على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المضادة للجراثيم والبكتيريا وبالتالي يقضي بشكل تام على البكتيريا المسببة للتسوس، كما وأنه يخلصك من رائحة النفس الكريهة.

تجدر الإشارة إلى أهمية تطبيق هذه التقنية بعد تنظيف الأسنان بشكل جيد بالفرشاة فالسحب بالزيت لا يغنيك أبداً عن فرشاة الأسنان والتفريش المستمر الذي له الفعالية الأكبر في العناية بالصحة الفموية.

زيت جوز الهند

تقنية السحب بالزيت أو Oil Pulling

هذه تقنية قديمة جداً وترجع للطقوس الهندية أو الأورفيدا في الطب الهندي القديم من 3000 سنة! وتعتمد على سحب السموم من الجسم عبر المضمة بالزيت; وقد إنتشرت في العصر الحديث بالولايات المتحدة الامريكية عام 1990م، ببحث تقدم به الدكتور Dr.F.Karach ;وقد أثارت هذه التقنية ضجة كبيرة خاصة بعد نشر كتاب Oil Pulling for a Brighter Smile and Better Health
(السحب بالزيت لإبتسامة مشرقة وَ صحة أفضل) للدكتور بروس فايف Bruce Fife ;وقد ذكر أن الطريقة بإختصار أساسها المضمة بالزيت كل يوم لمدة ١٥ إلى ٢٠ دقيقة لنحصل على نتائج مرضية.

رأي الطب بـ Oil Pulling

أغلب الأطباء حذروا من إستخدام هذه الطريقة بشكل منفرد! لكنهم وجدوا أنه لابأس بإستخدامها ضمن روتين العناية بالأسنان اليومي المتضمن إستخدام المعجون والفرشاة والخيط وغسول الأسنان.

المصدر  12

عالم نوح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *