الجندي المجهول في روسيا
ماذا؟ منوعات

الجندي المجهول من هو؟ شاهد أبرز أضرحته في العالم؟

الجندي المجهول من هو؟ شاهد أبرز أضرحته في العالم؟

الحروب مهما كانت أسبابها فهي قاسية جداً على الناس وخاصة أهالي الجنود، فبجانب موت الجندي، فقد لا يتم التعرّف على جثته ويبقى مجهولاً، وهذا ما يعبر عنه نصب الجندي المجهول الموجود في العديد من الدول. ولكن متى تمت تسميته بهذا الإسم هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

الجندي المجهول في فرنسا
ضريح للجندي المجهول في فرنسا

من هو الجندي المجهول ؟

الجندي المجهول هو أي جندي يسقط في الحروب ولا يتم التعرّف على هويته، وقد بدأت هذه التسمية منذ الحرب العالميّة الأولى، حيث سقط الكثير من الموتى وكان الكثير منهم مجهولوا الهويّة، لذلك نشأت حركة حينها وأسمتهم بالجنود المجهولين، وقد تم دفنهم في مقابر موحدّة.
وبناءاً على هذا قررت حكومات كل من بلجيكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية; تكريم ذكرى هؤلاء الجنود بطريقة خاصة فقامت كل حكومة باختيار جندي مجهول رمزي ودفنه في العاصمة القومية ، أو بالقرب منها، ثم بنت نصباً تذكارياً أو ضريحاً تكريماً له.

الجندي المجهول في كندا
ضريح الجندي المجهول في كندا

يعود أول ضريح للجندي المجهول كما يعتقد إلى عام 1858 وهو ضريح “جندي المشاة” في فريدريكا في الدنمارك; وذلك بعد حرب سكيلسفيغ الأولى; وهناك ضريح مهم آخر يعود إلى عام 1866 الذي وضع في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أحداث الحرب الأهلية فيها; ولكن بداية الأمر وكتقليد فعلي أخذت فكرة الجندي المجهول مكانها بعد أحداث الحرب العالمية الأولى; والتي بلغ عدد ضحاياها الذين لم يكن بالإمكان التعرف على هويتهم عدداً هائلاً! ويعتقد أن بداية التقليد أخذت طريقها من تأسيس ضريح للجندي المجهول تحت ما يعرف في فرنسا بقوس النصر في باريس عام 1920

أشهر نصب تذكاري للجنود المجهولين:
يقع في مقبرة أرلينغتون الوطنية في ولاية فرجينيا هي أحد هذه المقابر التي تم دفن الكثير من الجنود المجهولين فيها وهي تتواجد في أمريكا، ويطلق الناس عليها اسم “Tomb of the Unknown Soldier”، أي مقبرة الجنود المجهولين.

الجندي المجهول في الولايات المتحدة الامريكية
ضريح للجندي المجهول في الولايات المتحدة الامريكية
الجندي المجهول في روسيا
ضريح الجندي المجهول في روسيا

 

المصدر 123

عالم نوح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *