أطعمة ليس لها تاريخ إنتهاء صلاحية تقريباً تعرف عليها!
صحة وغذاء

أطعمة ليس لها تاريخ إنتهاء صلاحية تقريباً تعرف عليها!

أطعمة ليس لها تاريخ إنتهاء صلاحية تقريباً تعرف عليها!

يقوم العديد من الناس بتخزين الطعام لحالات الطوارئ المحتملة، مثل التونة المعلبة والفواكه المجففة والتي تستمر لفترة طويلة، وكما نعلم أن لكل نوع من الطعام تاريخ إنتهاء صلاحية ولكن إذ كنت تريد حقاً أطعمة تكاد أن تكون مدة صلاحيتها غير منتهية، عليك أن تختار إحدى هذه الأطعمة.

– الأرز الأبيض
وجد الباحثون بأن الرز الأبيض يحافط على محتواه الغذائي ونكهته لأكثر من 30 سنة عند تخزينه في حاويات خالية من الأوكسجين وفي درجات حرارة أقل من 40 فهرنهايت! أما الأرز البني فإنه لا يدوم لمدة 6 أشهر، بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

– البقول المجففة

أطعمة ليس لها تاريخ إنتهاء صلاحية تقريباً تعرف عليها!البقوليات
كما هو الحال مع الدراسات الخاصة بالرز، حيث وجد الباحثون في جامعة بريغهام يونغ أنه بإمكان هذه البقول المجففة أن تدوم لمدة 30 عاماً.

– العسل

أطعمة ليس لها تاريخ إنتهاء صلاحية تقريباً تعرف عليها!
العسل هو الغذاء الوحيد الذي يستمر حقاً إلى الأبد، وذلك بفضل الكيمياء السحرية والعمل اليدوي من النحل; حيث يتم خلط رحيق الأزهار مع الأنزيمات داخل النحل، ليتغير تكوين الرحيق ويخرج لنا العسل. عندما يتم إغلاق جرة العسل جيداً بشكل صحيح فإن العسل يبقى على حاله إلى الأبد.

– الملح
الملح يعتبر أداة لحفظ الأطعمة الأخرى لأنه يزيل الرطوبة; وعند تخزين الملح في مكان محكم من الممكن أي يستمر لمدة 5 سنوات. ولكن عند اضافة اليود إلى ملح الطعام فإنه يقلل من العمر الافتراضي له.

– صلصة الصويا
يعتمد ذلك على نوع العلامة التجارية المشرفة على إنتاج هذه الصلصة; ولكن في جميع الأحوال يمكن لصلصة الصويا أن تستمر لفترة طويلة جداً، حتى بعد أن يتم فتح العبوة.

– السكر
من الأفضل أن يبقى مسحوق السكر محفوظاً في حاويات محكمة الغلق للحفاظ عليه لمدة طويلة.

المصدر 12

عالم نوح

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *