جل الأظافر
لماذا؟

جل الأظافر | 4 أخطاء تقومين بها عند استخدام طلاء جل الأظافر انتبهي لها جيداً

مانيكير الجل: 4 أخطاء تقوم بها عند استخدام جل طلاء الأظافر|نصائح لأظافر صحية

 نظراً لطبيعة حياتنا وأعمالنا اليومية يعد تقشّر أو إزالة المانيكير أحد أكثر الأمور المحبطة في الحياة، لهذا كان استخدام جل الأظافر بمثابة نعمة للحفاظ على شكل أنيق. بينما المانيكير العادي يوفر المرونة، فإن طلاء الجل أكثر متانة ويستمر لأطول فترة ممكنة.

تقول كريستين بولاسكي، مالكة Paintbucket Nails في بروكلين، “مع جل الأظافر، يمكن أن يستمر طلاء أظافركِ من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ولكن مع الطلاء العادي، فأنتِ محظوظة إذا استمر من خمسة إلى سبعة أيام دون تقشير”. وفقاً لـ Pulaski، بالإضافة إلى البقاء على الأظافر، هناك فائدة كبيرة أخرى للجل وهي أنه يوفر طبقة أقوى من الحماية على الظفر الطبيعي، مما قد يؤدي إلى زيادة نمو الأظافر.

لسوء الحظ، يمكن أن تكون هذه المتانة والحماية قاسية على أظافرك وتجعلها أضعف وعرضة للانقسام. لا أحد يريد ذلك، لذلك هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار للحفاظ على صحة أظافرك عند استخدامك هذه المواد الهلامية. 

جل الأظافر

4 أخطاء تقومين بها عند استخدام طلاء جل الأظافر

  1. أنتِ تحصلين على هلام مانيكير مرة تلو المرة:

نظراً لأن إزالة طلاء جل الأظافر وتطبيقه يمكن أن يسبب الكثير من التلف على أظافرك، يجب أن تفرغي بين المانيكير. يوضح هادلي: “من خلال الحصول على أظافر هلامية كل أسبوعين وبشكل مستمر، تختنق صفيحة الظفر بشدة”. يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف الأظافر وتكسرها في النهاية، لذا احرصي على منح أظافرك فترة راحة من المواد الهلامية. يوضح Harpring: “من المهم أن يكون لديك فني أظافر محترف يقوم بتقييم صحة أظافرك بين التطبيقات المتعددة لتحديد ما إذا كانت أظافرك يمكن أن تستخدم إجازة من الطلاء”.

  1. أنتِ تتركين طلاء جل الأظافر لفترة طويلة:

نظراً لأنه يمكن الحفاظ على طلاء جل الأظافر الهلامي لأسابيع متتالية بدون حتى أصغر تقشر، فإن إطالة عمر الجل أمر مغري. ومع ذلك، يقترح هادلي إزالة مانيكير الجل بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع كحد أقصى لتجنب إتلاف الأظافر والجلد. يوافق Harpring على ذلك، مضيفاً أن إطالة مانيكير الجل لا يؤدي فقط إلى ضعف الأظافر، بل يؤدي أيضاً إلى إدخال بكتيريا قد تكون ضارة. “من المهم أن نتذكر أنه بمجرد أن نبدأ بوضع الجل، فإنه يسمح للرطوبة بالوصول إلى ما تحت الهلام وربما يؤدي إلى نمو البكتيريا” .

  1. أنتِ تقومين بإزالة طلاء جل قديم بدون مساعدة متخصص:

بمجرد وضع الجل على الأظافر، قد تميل آكثر الفتيات إلى إزالته بنفسها، لكن الخبراء ينصحون بعدم القيام بذلك. يقول Harpring: “الطريقة الأكثر أماناً لإزالة طلاء الجل هي بواسطة متخصص”.

إذا لم تتمكني من الوصول إلى الصالون لإزالته، ننصحك أولاً ببرد الجزء العلوي من الجل برفق لإزالة اللمعان، مما يسمح للأسيتون باختراق الجل وتذويبه بسهولة. بعد ذلك، انقعي كرات قطنية في الأسيتون (مادة كيميائية تستخدم عادة في إزالة طلاء الأظافر الهلامي)، ضعي كرة قطنية على كل ظفر ولفيها بورق قصدير. اتركي اللفافات لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم استخدمي دافع الجل الخشبي لدفع الجل برفق بعيداً عن ألواح الظفر. للإنهاء، قمي بتلميع سطح الظفر برفق باستخدام أداة التلميع، ثم ضع الزيت على أظافرك وجلدك لترطيبها.

  1. أنتِ لا تستخدمين زيت الأظافر الخاص:

وفقاً لهادلي، يمكنك تقييم تلف الأظافر بناءً على مرونتها: الأظافر العادية مرنة نوعاً ما. ولكن كلما كان الظفر أكثر صلابة وثباتاً، زاد احتمال كسره. نظراً لأن الطقس البارد يميل إلى جعل البشرة أكثر جفافاً بشكل عام، فإن الترطيب المناسب للبشرة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب الأسيتون في جفاف شديد في طبقة الظفر، مما يتسبب في تكسر الأظافر أو تقصفها بمرور الوقت.

لمحاربة جفاف الأظافر، يقترح الخبراء إبقاء زيت البشرة في متناول اليد. يقول بولاسكي “كنت أعتقد أن زيت البشرة الدهني لم يكن ضرورياً، لكنني بدأت استخدامه منذ حوالي عامين وأنا أحمله معي دائماً الآن، خاصة في الأشهر الباردة!” إن إضافة بضع قطرات من الزيت إلى أظافرك ودهنها بين زيارات الصالون ستحافظ على ترطيبها.

من المؤكد أن الحفاظ على أظافرك لتبدو جيدة، مع أو بدون طلاء، هو بالتأكيد أولوية. لذا، في حين أنك ربما لن تتخلي عن طلاء الأظافر الجل تماماً، ستفكرين بالتأكيد مرتين قبل محاولة تمديد مانيكير لمدة تزيد عن أسبوعين في كل مرة.

نصائح لأظافر صحية:

على الرغم من أن طلاء جل الأظافر يمكن أن يكون جميلاً وطويل الأمد. إلا أنه يمكن أن يكون قاسياً على الأظافر. يمكن أن تتسبب عمليات تجميل الأظافر بالجل في هشاشة الأظافر وتقشرها وتشققها. ويمكن أن يؤدي الاستخدام المتكرر إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة على اليدين. للحفاظ على صحة أظافرك قبل وأثناء وبعد عمليات تجميل الأظافر، يوصي أطباء الجلد باتباع هذه النصائح.

للحفاظ على صحة أظافركِ قبل وأثناء وبعد عمليات تجميل الأظافر، يوصي أطباء الجلد بالنصائح التالية:

  1. كوني استباقية مع اختصاصي تجميل الأظافر. اسألي عما إذا كانت الأدوات معقمة، وانظري حولكِ للتأكد من قيامه بتنظيف وتعقيم الأدوات بعد كل عميل. بالإضافة إلى ذلك، لا تدعي مانيكيرك يلامس بشرتك أبداً، لأن ذلك قد يؤدي إلى التهاب وعدوى.
  2. ضعي طلاء الأظافر التقليدي بدلاً من طلاء الجل. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعاني من مشاكل متكررة في الأظافر أو لديك حساسية من الأسيتون، حيث أن الأسيتون ضروري لإزالة طلاء الجل.
  3. ضعي الكريم الواقي من الشمس. قبل الحصول على مانيكير جل. ضعي واقي من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى على يديك لمنع سرطان الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة. سيساعد ذلك على حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في ختم طلاء الأظافر بالجل. خيار آخر هو ارتداء قفازات داكنة غير شفافة مع قص أطراف الأصابع قبل وضع طلاء أظافرك.
  4. لا تختار هلام تلميع الأظافر. عندما يبدأ اللون في التلاشي، لا تضغطي على الملمع أو تستخدمي أظافراً أو أدوات أخرى لإزالته. بدلاً من ذلك، حدد موعداً مع اختصاصي تجميل الأظافر لإزالة المُلمع.
  5. انقعي أطراف أصابعك فقط في الأسيتون. عند إزالة طلاء جل الأظافر، انقعي أطراف أصابعك في الأسيتون فقط بدلاً من يديك أو أصابعك بالكامل لحماية الجلد المحيط. خيار آخر هو استخدام كرات القطن لإزالة التلميع. انقعي كرات القطن في الأسيتون وضعيها على أظافرك عن طريق لف قطع صغيرة من ورق الألمنيوم حول أطراف أصابعك. سيضمن ذلك أن تلامس أظافركِ الأسيتون فقط. بعد حوالي 15 دقيقة، يجب أن يزول طلاء الأظافر على الفور.

للعناية بأظافرك بين مانيكير الجل، يوصي أطباء الجلد بما يلي:

  1. خذ عطلة من طلاء جل الأظافر. حاولي ألا تستخدمي طلاء الأظافر لمدة أسبوع إلى أسبوعين أو أكثر. سيتيح هذا الوقت لأظافرك لإصلاحها.
  2. إعادة ترطيب أظافرك. بين الملمعات، ضعي منتجاً مرطباً، مثل الفازلين، على أظافرك وجلدك عدة مرات يومياً. سيقلل ذلك من هشاشتها ويساعد على منع تقشر أظافرك.

كما هو الحال مع معظم الأشياء، فإن الاعتدال هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بجل الأظافر. ضع في اعتبارك الحصول على مانيكير جل للمناسبات الخاصة فقط. واستشر طبيب أمراض جلدية معتمداً إذا لاحظت أي تغييرات غير عادية في أظافرك أو كنت تعاني من مشكلة مستمرة في الأظافر.

 

عالم نوح

المصدر: 12 

اقرأ أيضاً:

أضرار الجنسنج الخطيرة والمحتملة تعرف عليها بالتفصيل قبل البدء باستخدامه

حبوب حمض الفوليك للشعر هل حقاً لها أثر سحري في نمو الشعر

أضرار سبيرولينا المحتملة يرجى الانتباه لما يقوله العلم عن الآثار الجانبية للسبيرولينا

اترك رد