القهوة
صحة وغذاء

لعشاق القهوة هذا ما تفعله في جسمك إذا شربتها يومياً!

لعشاق القهوة هذا ما تفعله في جسمك إذا شربتها يومياً

الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم لا يبدأون يومهم دون فنجان من القهوة الساخنة المحببة، فإن كنت واحداً من هؤلاء الأشخاص الذين يشربون القهوة يومياً في الصباح، سنقدم لك في مقالتنا هذه بعض الأشياء الرائعة التي يفعلها كوب القهوة اليومي في جسمك.

فنجان قهوة

الكافيين الموجود بالقهوة يسرع عملية الأيض:
فتأثير شرب القهوة ربما لا يدوم طويلاً، ولكن مادة الكافيين فيها تبقى آثارها في الجسد; وهي تعمل على ضخ دفعة من الطاقة في جسدك، وتساعدك بشكل كبير قبل بداية عملك.
بالإضافة إلى أن شربها بعد التمرين يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي في جسدك.

مقاومة لشيخوخة الدماغ:
أظهرت الدراسات أن شرب من 3-5 كوب قهوة يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 65% لدى الرجال والنساء في منتصف العمر. وأفادت دراسات أخرى أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون واضطراب الأعصاب بنسبة من 32-60%. كما أن للقهوة تأثير إيجابي على الذاكرة، والمزاج، وردّة الفعل.

القهوة تجعلنا أكثر سعادة:
تقول الأبحاث التي جرت من قِبل علماء جامعة هارفارد أن الحالة النفسية لدى الرجال والنساء الذين يشربون من 2-4 كوب قهوة يومياً، تكون فيها مشاعر الاكتئاب أقل بمعدل النصف مقارنة بالآخرين.

القهوة

غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن:

القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة بنسبة أكثر من الفواكه والخضروات; بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد مغذية مفيدة مثل فيتامين B5، B3، B2، B1، والبوتاسيوم، والمنغنيز.

تقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد
في الدراسة التي تم نشرها في مجلة National Cancer Institute، فإن الكمية الكبيرة الموجود بالقهوة من المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، تساعد الأشخاص (حتى كبار السن) الذين يستهلكون أكثر من أربعة فناجين قهوة يومياً من تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد الخبيث بنسبة 20%.

تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2
توصل باحثو جامعة هارفارد إلى أن الأشخاص الذين يشربون على الأقل كوب قهوة يومياً يقل عندهم مؤشر تطور مرض السكري من النوع 2 بنسبة 11%. وعلاوة على ذلك; فإن أولئك الذين قاموا بتخفيف استهلاكهم للقهوة، زاد عندهم خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 17%.

المصدر 12

عالم نوح

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *