مشاكل المرأة في سن الأربعين
منوعات

مشاكل المرأة في سن الأربعين تعرّفي عليها عن كثب كي لا تفاجأي بها؟

بالتفصيل تعرّفي على مشاكل المرأة في سن الأربعين

كامرأة، تتغير المخاطر الصحية الخاصة بك مع مرور الوقت. وهي ما تسمى مشاكل المرأة في سن الأربعين فما كان مصدر قلق في العشرين قد لا يكون بالضرورة مصدر قلق في الأربعين. هذا جيد طالما أنكِ تعرفين ما الذي تبحثين عنه. فيما يلي أهم عشرة مخاطر صحية تواجه النساء فوق سن الأربعين. فمع المعرفة تأتي القوة، لذا اقرأي لتصبحي أكثر قوة.

مشاكل المرأة في سن الأربعين

أمراض القلب:

هل تعلم أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة لدى النساء فوق سن الأربعين؟ هذه قضية خطيرة يا سيدات. نحتاج إلى معرفة علامات وأسباب أمراض القلب حتى نتمكن من منع هذا من أن يكون خطراً كبيراً. يمكن لعوامل مثل العادات الغذائية السيئة والتدخين أن تسبب مشاكل وأمراض القلب وتزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

نقص الفيتاميات:

يمكن أن يكون نقص الفيتامينات مشكلة في أي عمر، خاصة مع النظام الغذائي الشائع. ومع ذلك، مع تقدم النساء في العمر، يصبح نقص الفيتامينات أكثر شيوعاً ويمكن أن يكون سبباً للعديد من المشاكل والأعراض. ينتشر نقص فيتامين (د) بشكل خاص ويمكن أن يساهم في زيادة فقدان كتلة العظام (فوق سن الأربعين، يحدث هذا للنساء بشكل طبيعي، لكن نقص فيتامين (د) يسرّع المشكلة) وهشاشة العظام. كما تم ربط انخفاض فيتامين د بالاكتئاب والاضطراب العاطفي الموسمي. تشمل أوجه القصور المحتملة الأخرى نقص الحديد والريبوفلافين وفيتامين ب.

سرطان الثدي:

يزداد خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي بشكل كبير بين سن 30 و 40 عاماً وهذا يعد من أخطر مشاكل المرأة في سن الأربعين. يمكن أن تساهم العديد من العوامل مثل النظام الغذائي والصحة العامة والبيئة في احتمالية الإصابة بسرطان الثدي، ولكن العمر هو أيضاً أحد العوامل. في سن الثلاثين، تكون فرصة إصابة المرأة بسرطان الثدي أقل بكثير من 40. في غضون 10 سنوات فقط، تزداد احتمالية إصابتك بسرطان الثدي على قدم وساق. هذا يعني أن فحوصات الثدي المنتظمة سواء التي تجريها بنفسك أو التي يقوم بها طبيب مهمة للغاية. يمكن أن يؤدي بدء تصوير الثدي بالأشعة السينية إلى تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي، ويمكن أن يساعد في العلاج المبكر إذا حدث بالفعل.

الحمل العرضي:

نعم، سيداتي، لا يزال بإمكانك الحمل فوق سن الأربعين! تعتقد العديد من النساء أنه بمجرد الوصول لسن الاربعين، لم يعد تحديد النسل ضرورياً بعد الآن. وهذا غير صحيح. يختلف جسم كل امرأة عن الأخرى، ولا يوجد عمر محدد لا تستطيع المرأة فيه الحمل. على الرغم من إمكانية الحمل فوق سن الأربعين، إلا أنه لا يُنصح به دائماً.

يجب أن تكون النساء فوق سن الأربعين على دراية بالمخاطر والمشاكل التي يتعرضن لها هن وأطفالهن في مرحلة النمو. يمكن أن تحدث مشاكل المخاض وتفاقم الحالات الموجودة مسبقاً (مرض السكري ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم) أو حتى تسمم الحمل. ناهيك عن أن مخاطر إصابة الطفل بتشوهات وراثية تزداد بشكل كبير. إذا كنتِ لا تريدين الحمل، فاستخدمي الموانع المعروفة. وإذا قمت بذلك، استشري طبيباً، حتى تكون أنت وطفلك بصحة جيدة قدر الإمكان.

جلطات الدم:

مرة أخرى، يمكن أن تكون جلطات الدم مشكلة في أي عمر. تتعرض النساء فوق سن الأربعين لخطر أكبر لتطورها، والكثير منا لا يتعرف على العلامات إلا بعد فوات الأوان. إذا كنت تعاني من تورم أو ألم في أسفل الساق، فيجب عليك فحصها في أسرع وقت ممكن. خاصة إذا كان هناك احمرار ودفء عند اللمس أيضاً. إذا كانت هذه هي الحالة، اذهبي إلى قسم الطوارئ أو الطبيب في أسرع وقت ممكن فقط للتأكد. كي تكوني في أمان. إذا انتظرت وكانت جلطة دموية، فقد تكون مهددة للحياة.

داء السكري:

ازداد خطر ومشاكل الإصابة بمرض السكري بشكل كبير في جميع الفئات العمرية في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، فإن النساء في سن الأربعين أو أكثر يتعرضن لخطر متزايد. يلعب الوزن والنظام الغذائي دوراً أيضاً. مرض السكري هو القاتل رقم 6 للنساء من 45 إلى 54، لذا اخضعي للاختبار. وكوني نشيطة. يمكن أن يساعد إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في عكس آثار مقدمات السكري. إجراء الاختبار سهل، لذا لا تنتظري طويلاً.

سن اليأس:

هذا المشكل معروف جداً. في مرحلة ما فوق سن الأربعين، تمر جميع النساء بانقطاع الطمث، ونمر أيضاً بمرحلة ما قبل انقطاع الطمث (ما قبل انقطاع الطمث). يمكن أن تؤثر فترة ما قبل انقطاع الطمث على جسمك بعدة طرق، ومن المهم معرفة ما يمكنك فعله للمساعدة في علاج الأعراض. أيضاً، يمكن أن تتطور أمراض القلب والسكري وهشاشة العظام جنباً إلى جنب مع انقطاع الطمث، لذا انتبهي جيداً لجسمك وتحدثي إلى طبيبك بانتظام للتأكد من عدم وجود أي مخاوف طبية خطيرة.

هشاشة العظام

هشاشة العظام هي إلى حد كبير مشكلة نسائية. من بين جميع حالات هشاشة العظام في الولايات المتحدة، 80 في المائة هي في النساء. يعتبر فقدان العظام جزءاً من التقدم في السن بالنسبة للنساء، ويمكن أن يحصل فقدان العظام فوراً بعد انقطاع الطمث ويصل إلى ذروته (تصل إلى 20٪ من فقدان العظام في أقل من عقد). المفتاح هو الاعتناء بنفسك أثناء دخولك سن اليأس، والتأكد من حصولك على فيتامين د، وممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح، وإذا كانت لديك عوامل خطر، فقومي بفحص كثافة عظامك.

ظهور الربو عند البالغين:

يعتقد معظم الناس أنك إذا كنت مصاباً بالربو، فقد تطورت أثناء الطفولة. ليست هذه هي القضية. يمكن للتقلبات الهرمونية (مثل تلك التي تحدث أثناء انقطاع الطمث) أن تساهم في ظهور الربو. إذا كنت تعاني من سعال مزعج ومستمر، ولا تستطيعي التقاط أنفاسك لفترة طويلة، فاطلبي العناية الطبية. الربو قابل للعلاج وبمجرد تشخيصه بأنه السعال وضيق التنفس يمكن السيطرة عليهما أو أنهما سيختفيان تماماً.

السكتة الدماغية:

لدى النساء سكتات دماغية أكثر من الرجال. ومعظم النساء لسن قلقات من الإصابة بسكتة دماغية. محزن لكن حقيقي. تتعرض النساء فوق سن الأربعين لخطر أكبر خاصة إذا كان لديهن HRT (العلاج بالهرمونات البديلة مثل تناول الإستروجين) أثناء وبعد انقطاع الطمث.

فقط تذكر علامات التحذير من السكتة الدماغية المعروفة باسم FAST.

  • الوجه: إذا تدلى جانب واحد من الوجه إاذا طُلب منك أن الابتسام، فمن المرجح أنها سكتة دماغية.
  • اسأل: اطلب من الشخص أن يرفع ذراعيه إذا تدلى أو انجرف لأسفل ولا يمكن رفعه، من المحتمل أن يكون سكتة دماغية.
  • الكلام: إذا طُلب منك نطق عبارة بسيطة وكانت الكلمات مشوشة، أو كان الكلام غريباً، فقد يكون سكتة دماغية.
  • الوقت: اتصل بالرقم بالاسعاف فوراً إذا لاحظت أياً من هذه الأعراض!

هناك “مدة ساعة ذهبية” في علاج السكتة الدماغية وعلاجها خلال الساعة الأولى من ظهور الأعراض هو الأكثر فعالية للبقاء والتعافي.

هذه عشرة من أكبر المخاطر الصحية التي تواجهها النساء فوق سن الأربعين أو كما يطلق عليها البعض مشاكل المرأة في سن الأربعين. تذكري أن تعتني بنفسك وأن تستشيري أخصائياً طبياً إذا لاحظت أي شيء خارج عن المألوف. ومن الأفضل دائماً أن تكوني في أمان.

عالم نوح

المصدر: 12

إقرأ أيضاً:

هل أجهزة قياس السكر دقيقة ونتائجها صحيحة؟ إليكم بالتفصيل ما يقوله العلم بذلك

عشبة الماكا للنساء غذاء خارق ذو تأثيرات فريدة جداً على صحة الجسم وشكله الخارجي

كيف أعرف عسل المانوكا الأصلي إليكم الجواب من المنتج النيوزيلاندي الأصلي

هل يمكن استخدام الكركم لعلاج السرطان وكيف؟ إليكم بدقة ما يقوله العلم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *