نسبة الشفاء من فيروس كورونا وفيتامين سي
صحة وغذاء

نسبة الشفاء من فيروس كورونا تتضاعف بشكل مذهل مع جرعات عالية من فيتامين سي

نسبة الشفاء من فيروس كورونا تتضاعف بإعطاء جرعات عالية من فيتامين سي

في دراسة مبشّرة جداً الباحثون الصينيون وجدوا أن جرعات عالية من فيتامين C بحدود 10000 ملغ إلى 20000 ملغ أثبتت فعالية في رفع نسبة الشفاء من فيروس كورونا وتخفيض عدد الوفيات وتقصير فترة البقاء في المشفى من 30 يوم إلى 3 أيام.

فالمعروف أن فيتامين سي يساعد في إنتاج كريات الدم البيضاء من أجل مساعدة الجهاز المناعي.
نسبة الشفاء من فيروس كورونا وفيتامين سي

فيتامين سي وفيروس كورونا

منذ بداية عام 2020 ومع انتشار فيروس الكورونا، والباحثون يحاولون إيجاد علاج ناجع له; حتى بدأوا أيضاً بدراسة أثر فيتامين سي في علاجه.

فالكثيرين عادة يقومون بتناول مصادر فيتامين سي المختلفة في الشتاء من أجل محاربة ومكافحة الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد; فهو يدعم إنتاج كريات الدم البيضاء من أجل مساعدة الجهاز المناعي في محاربة الفيروس; إلا أن الحقيقة هي أن فيتامين سي يساعد في تقصير فترة المرض; وليس علاجه، وذلك وفقاً لدراسة نشرت في عام 2017.

لهذا السبب، تشير التوصيات بأن الحصة اليومية الموصى بها من فيتامين سي تصل إلى 75 ملغرام يومياً، بالتالي فإن تناول حبة متوسطة الحجم من البرتقال يمدك بكمية أكبر من الموصى به.

جرعات عالية من فيتامين سي ترفع نسبة الشفاء من فيروس كورونا

الدكتور ريتشارد تشينج من الصين يقوم بشكل دوري عبر قناته على YouTube بإعلام متابعيه عن حالات العلاج بفيتامين سي في الصين; ولقد قمنا بتغطية تحديثاته هذه لأنه على اتصال مباشر بهذا العلاج وليس مجرد مُنظر في الوقت الحالي; نشعر في هذا الوقت أن هذه التفاصيل مهمة للغاية حيث أنه يرى ويسمع النتائج مباشرة ، وكلامه ليس نظرياً ابداً.

كان للدكتور تشنغ السبق في إقتراح المعالجة عن طريق الجرعة العالية من فيتامين سي كجزء من العلاجات المحتملة وتدابير الوقاية.

في تاريخ 17 أذار مارس 2020 اجتمعت مجموعة من الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية والعلماء عبر الإنترنت لمناقشة إستخدام جرعة عالية من فيتامين C في الوريد; وذلك لعلاج الحالات المتوسطة إلى الشديدة لمرضى Covid-19.

وقد حضر أيضاً الدكتور إنكيان ماو وهو رئيس قسم طب الطوارئ في مستشفى رويجين; وهو مستشفى رئيسي في شنغهاي تابع لكلية الطب بجامعة جواتونغ; الدكتور ماو هو أيضاً عضو في فريق الخبراء الأقدم في مركز شنغهاي للصحة العامة ، حيث تم علاج جميع مرضى Covid-19.

وذكر الدكتور ماو أن مجموعته عالجت حوالي 50 حالة من الحالات المتوسطة إلى الشديدة للإصابة بـ Covid-19 بجرعة عالية من فيتامين سي حيث تراوحت الجرعة من 10000 ملغ – 20000 ملغ يوميًا لمدة 7-10 أيام.

ومع 10000 ملغ للحالات المعتدلة و 20000 ملغ للحالات الأكثر خطورة كان

الخبر الأول السار:

هو أن جميع المرضى الذين تلقوا الفيتامين سي تحسنوا ولم يكن هناك وفيات فهو إذاً يزيد نسبة الشفاء من فيروس كورونا.

الخبر الثاني المبشر:

أنه مقارنةً بمتوسط ​​الإقامة في المستشفى لمدة 30 يومًا لجميع مرضى Covid-19 ; كان هؤلاء المرضى الذين تلقوا جرعة عالية من من فيتامين سي يقيمون في المستشفى أقصر من 3-5 أيام تقريباً من إجمالي المرضى.

ناقش الدكتور ماو أيضًا حالة شديدة خاصة حيث كان المريض يتدهور بسرعة; تم إعطاءه جرعة إضافية قدرها 50000 ملغ من فيتامين سي على مدى 4 ساعات; وقد تسببت في استقرار حالة الرئة (مؤشر الأكسجين) للمريض والتحسن كما شاهد فريق الرعاية الحرجة المشرف على الحالة.

حتى الآن، لم تكن هناك آثار جانبية ملحوظة أو تم الإبلاغ عنها من أي من الحالات المعالجة بجرعة عالية من فيتامين سي; ولكن كل المؤشرات تشير إلى إرتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا بهذا الأسلوب.

يذكر أن الحمضيات من ليمون وبرتقال وكذلك الفريز والفليفلة تحوي نسب عالية من فيتامين سي; ومع هذا الخبر والعديد من الأخبار الواردة تباعاً من حول العالم; حول الإجراءات المختلفة المتبعة لعلاج هذا الفيروس نبشركم بأن نسبة الشفاء من فيروس كورونا ستزداد يوماً بعد يوم بعد التواصل وتبادل معلومات العلاج.

المصادر 123

عالم نوح

إقرأ أيضاً:

10 نصائح تغذية لمرضى ومصابي كورونا من بروفيسور تغذية علاجية

الصيام والمناعة تعرّف على ما يقوله العلم بدقة في تأثير الصيام على جهاز المناعة

كيف نقوي جهاز المناعة لدينا ضد فيروس الكورونا طبيعياً حسب ما يقوله العلم؟

هيدروكسي كلوروكوين هل هو علاج ناجع لفيروس الكورونا إليكم ما يقوله العلم بدقة؟

هام للغاية طرق الوقاية من فيروس كورونا حسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية WHO

ماهو فيروس كورونا أعراضه وهل هو قاتل وكيف نتجنبه؟ إليكم بالتفصيل كل شيء عن الكورونا

5 تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *