المايكرويف - البروكلي
صحة وغذاء

أشياء لا يجب وضعها في المايكروويف أبداً

أشياء لا يجب وضعها في المايكروويف أبداً

يكاد لا يخلو أي منزل من المايكروويف حيث بات الجهاز المفضل لدى سيدات المنزل فهو يسهل الحياة في المطبخ، وغالباً ما نلجأ إليه لتسخين الأطعمة أو تذويبها قبل تحضيرها. لكن وبالرغم من تسهيله أمور الطبخ ثمة أشياء لا يفترض بنا وضعها فيه.

المايكروويف - البروكلي
لا يتوجب تسخين البروكلي في المايكروويف

فقد ذكر موقع لايف هاك الأميركي “lifehack” أن ثمة 5 أشياء يتوجب على الجميع والسيدات خصوصاً الحرص على عدم وضعها بتاتاً في المايكروويف وهي:

1- الحليب المستخرج من ثدي الأم: لأن هذا يعرضه لزيادة الفيروسات فيه بنسبة كبيرة ويصبح مصدر ضرر للطفل بدلاً من الإفادة.

2 ـ البروكولي: لا يتوجب تسخين البروكلي في المايكروويف لأن هذا سيفقده 97% من مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

3 ـ الفواكه المجمدة: لأن هذا يحول المواد المفيدة فيها إلى مواد مسرطنة ضارة.

4 ـ إذابة اللحوم: لأن الحرارة ستسمح بنمو بكتيريا ضارة وتكاثرها; كما أن الذي يوضع في المايكروويف لمدة تزيد عن 6 دقائق يفقد نصف ما يحتويه من فيتامين “ب 12”.

5 ـ الأطباق المغطاة بتغليف بلاستيكتي، أو الأطباق البلاستيكية: لأن هذا يولد مواد مسرطنة ويساهم في دخول مواد كيميائية سامة إلى الطعام مباشرة.

يذكر أن أجهزة الميكروويف تعمل على تسخين المواد الغذائية فقط على عكس الأفران التقليدية; حيث تقوم بتسخين الماء داخل الغذاء. وهنا التسخين يتم بالتساوي بين داخل الغذاء وخارجه بسبب نفاذ أشعة الميكروويف داخل الغذاء; بعكس التسخين التقليدي الذي يتم من الخارج إلى الداخل سواء عند طهي الغذاء أو اللحم أو عن طريق الشواء; فطريقة التسخين بالميكروويف تؤدي إلى تسخين الطعام بصورة كافية في جميع أنحاءه سواء في الداخل أو الخارج.

المصدر

عالم نوح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *