موقع لينكد إن LinkedIn
ماذا؟ منوعات

موقع لينكد إن LinkedIn ما هو وبماذا يتميز عن غيره وكيف سيساعدك بالشكل الأمثل؟

ما هو موقع لينكد إن LinkedIn

إن موقع لينكد إن LinkedIn هو عبارة عن موقع احترافي للتواصل الاجتماعي متخصص في عالم الأعمال والتوظيف، فهو منصة للسوشيال ميديا مثل فيسبوك يشبهه كثيراً ولكنه متخصص للتواصل في الإطار الوظيفي والمهني.

يتيح لك موقع لينكد إن إنشاء حساب مجاني تماماً، من خلاله يمكنك التواصل مع غيرك من المستخدمين، الذين يهتمون بنفس اهتماماتك المهنية، وأيضاً على موقع لينكد إن LinkedIn ستجد أصحاب البيزنس ومسؤولي التوظيف الذين يمكنك الظهور أمامهم والتواصل معهم للحصول على الفرصة التي تتمناها.

لماذا يجب عليك إنشاء حساب على موقع لينكد إن LinkedIn

حسابك على لينكد إن LinkedIn يمثل في المقام الأول الواجهة الاحترافية لك. فموقع لينكد إن يتيح لك إضافة كل البيانات الوظيفية وتاريخ الخبرات الوظيفية التي حصلت عليها طوال حياتك، ويمكنك من وضع قائمة بالمهارات التي تمتلكها في المجال المهني والوظيفي، وأيضاً يتيح لك تحديث حسابك بكل مهارة جديدة تكتسبها أو كورس تقوم بدراسته، أو حتى عمل تطوعي تقوم به، ويمكنك أيضاً وضع نماذج لأعمالك السابقة (وهذا يجعله يحوي ميزة Portfolio).
الخلاصة أن حسابك على لينكد إن هو بمثابة سيرة ذاتية حية لك قابلة للتحديث باستمرار، وفوق كل ذلك هي سيرة ذاتية متاحة أمام عدد لانهائي من مستخدمي موقع لينكد إن LinkedIn.

موقع لينكد إن LinkedIn

مميزات موقع لينكد إن LinkedIn عن غيره من المواقع

  •  الموقع موجود منذ عام 2003 أي قبل مواقع الفيسبوك وتويتر.
  • 80% من الشركات تستخدمه كوسيلة مبدئية للتوظيف.
  • هو موقع سوشيال ميديا مجاني، ولكن به اصدار مدفوع.
  •  ينضم عضو جديد لـ LinkedIn كل ثانية.
  • الرؤساء التنفيذيين لـ 500 شركة كبرى حول العالم موجودين على LinkedIn.
  • موقع لينكد إن متاح باللغة العربية.
  • موقع لينكد إن يشبه إلى حد كبير موقع فيسبوك من ناحية الاستخدام.
  • يسمح لك لينكد إن بعدد 30 ألف عضو للتواصل معهم.
  • يسمح لك موقع لينكد إن بمعرفة من زار بروفايلك الشخصي.
  • يمكنك موقع لينكد إن من معرفة ماذا يحدث مع أعضاء شبكتك.
  • يتيح لك موقع لينكد إن خاصية الرسائل الفورية مع أعضاء شبكتك.
  • موقع لينكد إن هو منصة تسويقية رائعة لأصحاب الأعمال.
  • يتيح موقع لينكد إن خاصية التدوين ونشر مقالاتك.

خطوات الحصول على حساب LinkedIn مثالي:

أولاً: عمل البروفايل على موقع لينكد إن LinkedIn

التسجيل في LinkedIn هو مجاني للمستخدمين اذا اختاروا ذلك وبإمكانك أيضاً ترقية حسابك إلى حساب مدفوع.. يحوي الموقع إعلانات ولكنها غير منتشرة كثيراً كما في بقية المواقع. والإعلان على LinkedIn من أكثر الإعلانات تكلفة لأنه يوجه نحو متخذين قرار الشراء وأصحاب الأعمال.

بعد أن تسجل في حساب LinkedIn سواء مجاني أو مدفوع،بإمكانك انشاء صفحتك المهنية الخاصة. وتذكّر بأن هذا موقع جدي للغاية، لذا على المعلومات أن تمثل عملك أو الجهة التي تعمل لديها. فموقع LinkedIn ليس المكان المناسب لتضع صور حفلة نهاية الأسبوع الخاصة بك مثلاً أو صور خاصة.

بعض الأشياء التي بإمكانك إضافتها هي أساسيات سيرتك الذاتية ومكان الدراسة، الأعمال التي قمت بها، وملخص عن نفسك، معلومات الإتصال بك، وروابط لموقعك أو مدونتك أو تويتر الخاص بك وغيرها فهو إذاً CV على الانترنت بشكل رسمي وفعال.

ثانياً: إنشاء شبكة علاقاتك على موقع لينكد إن LinkedIn

وعندما تصبح صفحتك جاهزة للعرض، بإمكانك نشرها وبدء البحث عن “علاقات”. و”العلاقة” هو شخص تعرفه أو تريد أن تعرف عنه أكثر على LinkedIn. والفكرة هي خلق روابط مباشرة عن طريق إضافة الناس في دائرة اختصاصك ثم التوسع بإضافة علاقاتهم.

كيف يمكن لشبكة العلاقات على LinkedIn أن تساعدك:

  • الحصول على توصيات اون لاين لقدراتك المهنية والشخصية.
  • التعرف على مدراء محتملين وزملاء في مجال تخصصك.
  • البحث في منشورات الوظائف الحالية الموضوعة على الموقع من قبل الأعضاء. وبإمكانك أيضا البحث عن وظائف عن طريق LinkedIn. والفائدة الكبيرة هي أن العديد من إعلانات الوظائف هي حصرية لـ LinkedIn. حيث تتطلب هذه الإعلانات عادة أن يكون لديك توصيتين أو أكثر على LinkedIn على سبيل المثال.
  • هناك أيضاً فرصة بأن شخص في شبكتك يعمل هناك أو يعرف شخصاً يعمل هناك،حيث من الممكن أن يساعدك في الحصول على مقابلة للعمل.
  • الاشتراك مع العديد من المجموعات التي تتوافق مع اهتماماتك والمشاركة في النقاشات. فوجود مجموعة مشتركة بينك وبين مستخدم آخر هي أحد الطرق التي بإمكانك أن تدعو أشخاص أخرين إلى شبكتك. تحوي كل مجموعة نقاش قائمة خاصة بها.

الخاتمة:

موقع لينكد إن LinkedIn هو حل وفرصة وطريق رائع لكل من يريد تحسين حياته في عالم البيزنس والأعمال. أهمية موقع لينكد إن تنبع من كونه مُعد ومخصص للغرض الوظيفي والمهني، ومن وجهة نظري الخاصة: إنشاء حساب لينكد إن في عصرنا هذا لم يعد خيار بعد، ولكنه ضرورة لكل من يريد حياة أفضل، وهذا لا ينطبق فقط على أصحاب البيزنس ومسؤولي التوظيف، أو من يبحثون عن فرصة، ولكنه أيضاً ينطبق على الطلاب والدارسين (هناك حساب خاص يتيحه لينكد إن للطلاب والدارسين).

 

موقع LinkedIn على الويب

رابط تطبيق LinkedIn على App Store

رابط تطبيق LinkedIn على Google Play

عالم نوح

إقرأ أيضاً:

مواقع احترافية لعشاق السينما والتلفاز للحصول على معلومات عن فيلم أو مسلسل أعجبت به

محرك بحث غير مراقب أفضل 10 محركات بحث تحترم السرية والخصوصية على عكس غوغل

15 محرك بحث روسي نقدم إليكم قائمة تضم أشهر وأقوى محركات البحث الروسية

محبي القراءة إليكم قنوات تيليجرام تحوي آلاف الكتب بصيغة PDF

مواقع غريبة وعجيبة على الانترنت لا ننصحك أبداً بزيارتها!

كيف تتعامل شركة غوغل مع الموظف بعد موته!

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *