ابر تبييض الأسنان المنزلي
منوعات

ابر تبييض الأسنان نتائج رائعة ومذهلة في حال إلتزمت هذه النصائح والتعليمات

ابر تبييض الأسنان وقصتها الكاملة

بات استخدام ابر تبييض الأسنان أحد الطرق التي نحافظ بها على شكلنا العلني في القرن الحادي والعشرين. ولم تعد مصنفة مع الأشياء التكميلية، بل غدت ممارسة عادية للجنسين تماماً تشبه إلى حد كبير الرعاية الصحية العادية.

إن الرغبة في الحصول على أسنان بيضاء نظيفة لا تحتاج إلى تفسير حقيقي: إنها واحدة من أولى الأشياء (والأكثر وضوحاً) التي يراها الناس ضرورية أثناء ظهورهم في الـ 20 ثانية الأولى.ويمكن تفسير رؤية الأسنان الأقل بياضاً على أنها عدم اهتمام في العناية بالفم وأن صاحبها شخص مهمل أو مدخن شره.

ابر تبيض الأسنان تحتوي على جل خاص يستخدم لهذه الغاية

إن تبييض الأسنان الاحترافي باهظ الثمن ولا يمكن الحصول عليه بالنسبة للكثيرين. بالإضافة إلى ذلك، تبييض الأسنان هو شيء نفعله عدة مرات في حياتنا. فالأسنان ستكون بيضاء ناصعة لبضعة أسابيع فقط قبل أن نعود لاستخدام معجون الأسنان المناسب أو حتى نعود لعاداتنا في شرب القهوة أو الشاي أو التدخين.

إن منتجات ابر تبييض الأسنان متوفرة بأسعار معقولة، فهي سوق كبيرة ويبدو أنه لن يختفي قريباً. رغم ذلك، فإن التنقل بين الخيارات الموجودة أمر لا يبدو سهلاً.

هناك اهتمام كبير عالمياً بالأسنان البيضاء وبابر تبييض الأسنان، لذلك هناك الكثير من المنتجات التي تدعي أنها تعطيك ما تريده.

ولكن أي منها تعمل جيداً؟ لأنه في الواقع الكثير منها قد يسبب الإضرار بأسنانك أثناء الاستخدام؟ فأي منها يجب أن أتجنبه إذا لم أكن أريد أذية أسناني مستقبلاً؟

لذلك، راجعنا خبير وهو الدكتور نيل هدايج DDS وهو طبيب أسنان محترف في بيفرلي هيلز، لطيفاً بما يكفي ليقدم لنا فكرة عن منتجات ابر تبييض الأسنان مجيباً عن أسئلتنا التالية حول كل ما يتعلق بابر تبييض الأسنان.

ابر تبييض الأسنان المنزلي

ما هو تبييض الأسنان؟

يمكن أن يكون تبييض الأسنان طريقة فعالة للغاية لتفتيح اللون الطبيعي لأسنانك دون إزالة أي سطح من الأسنان. طبعاً لا يمكن إجراء تغيير كامل للون، ولكنه قد يخفف كثيراً من الاصفرار أو السواد الموجود عليها.

لماذا أحتاج إلى ابر تبييض الأسنان؟

هناك عدة أسباب لاستحدام ابر تبييض الأسنان فكل شخص منا مختلف مثلما يختلف لون الشعر ولون بشرتنا، كذلك تختلف ألوان أسناننا. قلة قليلة من الناس لديهم أسنان بيضاء رائعة، ويمكن أن تصبح أسناننا أكثر تلوناً مع تقدمنا ​​في السن.

يمكن أيضاً أن تتلطخ أسنانك ويتغير لونها عن طريق الطعام والمشروبات مثل الشاي والقهوة والنبيذ وكذلك لا ننسى أن التدخين يمكن أن يكون وصمة عار على بياض الأسنان.

حصى المثانة أو الكلية يمكن أن تؤثر أيضاً على لون أسنانك. وقد يكون لدى بعض الأشخاص تلطيخ تحت السطح، والذي يمكن أن يحدث بسبب بعض المضادات الحيوية أو بسبب تشققات صغيرة في الأسنان.

ماذا تتضمن ابر تبييض الأسنان؟

التبييض المنزلي هو الطريقة الأكثر شيوعاً لتبييض الأسنان. سيتمكن فريق طب الأسنان من إخبارك إذا كنت مناسباً للعلاج، وسيشرف عليه إذا كنت مناسباً. أولاً، سيقوم الفريق بوضع قالب مطاطي أو هلام على لثتك لحمايتها. سيقومون بعد ذلك بتطبيق منتج ابر التبييض (جل) على أسنانك، باستخدام قالب مصنوع خصيصاً ليناسب فمك.

عادةً ما يكون “العنصر النشط” في منتج ابر تبييض الأسنان هو بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد. عند تحطم العنصر النشط فيه يدخل الأكسجين في المينا على الأسنان ويصبح لون السن أفتح.

كم من الوقت تأخذ هذه العملية؟

يمكن أن تتم المعالجة الكلية في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع. أولاً، ستحتاج إلى زيارتين أو ثلاث زيارات لطبيب الأسنان. سيحتاج فريق طب الأسنان الخاص بك إلى إعداد قالب الفم ويكون هذا عادة في الموعد الأول. بمجرد أن يبدأ فريق طب الأسنان العلاج، ستحتاج إلى مواصلة العلاج في المنزل. هذا يعني تطبيق ابر التبييض بانتظام على مدار أسبوعين إلى أربعة أسابيع، لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة في كل مرة.

ومع ذلك، هناك الآن بعض المنتجات الجديدة لابر تبييض الأسنان التي يمكن تطبيقها لمدة تصل إلى ثماني ساعات في وقت واحد. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على نتيجة مرضية في أقل من أسبوع واحد.

هل من طرق أخرى لاسخدام ابر تبييض الأسنان؟

نعم يوجد الآن تبييض الأسنان بالليزر فخلال هذا الإجراء، يتم وضع سد مطاطي فوق أسنانك لحماية اللثة، ويتم طلاء الجل في ابر التبييض على أسنانك. ثم يوجه ضوء أو ليزر على الأسنان لتنشيط المادة الكيميائية. يعمل الضوء على تسريع تفاعل منتج التبييض ويمكن تحقيق تغيير باللون بسرعة أكبر. يقال إن التبييض بالليزر يجعل الأسنان تصل إلى خمسة أو ستة ألوان أفتح.

كم من الوقت ستبقى أسناني بيضاء؟

يعتقد أن آثار التبييض تستمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. ومع ذلك، سوف يختلف هذا من شخص لآخر. من غير المرجح أن يستمر التأثير طالما كنت تدخن، أو تأكل أو تشرب مآكولات يمكن أن تلوث أسنانك. اسأل فريق طب الأسنان عن رأيهم قبل البدء في العلاج.

الأعراض الجانبية لابر تبييض الأسنان؟

قد يجد بعض الناس أن أسنانهم ستصبح أكثر حساسية للبرد أثناء أو بعد العلاج. قد يصاب البعض الآخر بعدم الراحة في اللثة أو التهاب الحلق أو بقع بيضاء على خط اللثة. هذه الأعراض عادة ما تكون مؤقتة ويجب أن تختفي في غضون بضعة أيام من انتهاء العلاج.

في حالة استمرار أي من هذه الآثار الجانبية، يجب عليك الذهاب إلى طبيب الأسنان.

ماذا عن مجموعات تبييض الأسنان المنزلي؟

تتوفر العديد من مجموعات ابر تبييض الأسنان المنزلي، مدى فعاليتها يعتمد على كمية عامل التبييض الذي تحتويه.

تعتبر منتجات التبييض المنزلية أرخص ولكن لا يتم تقييمها دائماً من حيث الأمان وتميل إلى أن تكون أكثر حموضة. لذلك هناك فرصة أن تكون هذه المنتجات مضرة لأسنانك واللثة. لأن تبييض الأسنان هو إجراء معقد، ننصحك دائماً بالتحدث إلى طبيب الأسنان قبل البدء في العلاج.

التعليمات المرفقة وأغلفة منتجات ابر تبييض الأسنان المنزلي تختلف من بلد إلى آخر. فلا يمكن أن تحتوي المنتجات التي يتم بيعها في أوروبا من الناحية القانونية على أكثر من 0.1٪ من البيروكسيد وهذا قليل للغاية بحيث لا يكون فعالاً.

في البلدان الأخرى التي يُسمح فيها باستخدام نسب بيروكسيد أكثر، يكون التبييض المنزلي أكثر شيوعاً. لكن عليك أن تكون حذراً لأن بعض المنتجات التي تباع عبر الإنترنت قد تحتوي على أحماض ومواد كاشطة.

كيف هي آمنة محلات الجمال و التجميل؟

في أوروبا وفي بعض البلدان الأخرى، لا يمكن إجراء تبييض لأسنانك بشكل قانوني إلا بواسطة طبيب أسنان. لذلك تبييض الأسنان من قبل غير الأطباء غير قانوني. في أوروبا، من غير القانوني توفير مواد تبييض تحتوي على أكثر من 0.1٪ بيروكسيد (أو ما يعادلها في بيروكسيد الكارباميد) لأي شخص آخر غير طبيب الأسنان.

هذه الصرامة هي لحماية الجمهور. إنهم يتأكدون من أن أي شخص يقوم بعملية تبييض الأسنان مدرّب بشكل صحيح ولديه المهارات والمعرفة الصحيحة للقيام بهذا الإجراء دون المخاطرة بإلحاق ضرر دائم بالأسنان أو اللثة.

ماذا عن معاجين تبييض الأسنان غير ابر تبييض الأسنان؟

هناك العديد من معاجين تبييض الأسنان في السوق. على الرغم من أنها لا تؤثر على اللون الطبيعي لأسنانك، إلا أنها قد تكون فعالة في إزالة البقع. لذلك، قد تحسن المظهر العام لأسنانك. وقد يساعد أيضاً معاجين تبييض الأسنان على استمرار التأثير، بمجرد تبيض أسنانك بشكل احترافي.

هل ممكن أن لا تعمل ابر تبييض الأسنان بشكل جيد؟

تبييض الأسنان باستحدام ابر تبييض الأسنان يمكن أن يخفف فقط لون الأسنان الموجودة لديك. كما أنه يعمل فقط على الأسنان الطبيعية. لن تعمل على أي أنواع من الأسنان الصناعية مثل أطقم الأسنان والتيجان والحشوات الضوئية.

إذا كانت أطقم الأسنان ملطخة أو مشوهة، فقم بزيارة فريق طب الأسنان واطلب تنظيفها.

كيف يمكنني الاعتناء بأسناني بمجرد تبييضها؟

يمكنك المساعدة في الحفاظ على أسنانك بيضاء بعد استخدام ابر تبييض الأسنان عن طريق خفض كمية الطعام والمشروبات التي يمكن أن تلطخ أسنانك. لا تنس أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يساعد أيضاً في منع تغير اللون وتلطيخه.

ونوصي النصائح التالية لرعاية أسنانك:

  • قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة جيداً ليلاً قبل النوم ومرة ​​أخرى على الأقل خلال اليوم، باستخدام معجون أسنان بالفلورايد.
  • قلل من عدد المرات التي تتناول فيها الأطعمة والمشروبات السكرية.
  • قم بزيارة فريق الأسنان الخاص بك بانتظام، لتتآكد من صحة أسنانك.

إذاً استخدام ابر تبييض الأسنان يبدو سهلاً وأمن نسبياً وسيعطينا نتائج رائعة ومذهلة في حال وعينا كل المعلومات آنفة الذكر.

عالم نوح

المصدر: 12

إقرأ أيضاً:

فوائد زيت جوز الهند للأسنان تعرف عليها بالتفصيل قبل أن تبدأ بالاستخدام

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان؟

بخر الفم الأسباب المحتملة لحدوثه والطريقة الناجعة والنهائية من أجل علاج بخر الفم المزمن

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *