لصقات تبييض الأسنان
منوعات

أفضل نوع لصقات تبييض الأسنان تعرّف عليها حسب رأي غالبية أطباء الأسنان

ما هو أفضل نوع لصقات تبييض الأسنان

سنتعرف في مقالنا اليوم على أفضل نوع لصقات تبييض الأسنان وذلك وفق رأي غالبية أطباء الأسنان حسب تجربتهم وتجربة مراجعيهم فنتمنى لكم تحقيق الفائدة المرجوة.

لقد نظرنا في مكونات لصقات تبييض الأسنان والادعاءات الخاصة بمنتجات التبييض لتزويدك بهذه القائمة الرائعة التي تحوي الأفضل. فقد نظرنا إلى ميزات مثل الراحة خلال الاستعمال والتكلفة والقدرة على تحقيق لمعان الأسنان الصفراء أو الملطخة.

قد لا تكون لصقات تبييض الأسنان في المنزل دائماً فعّالة مثل العلاجات التي تحصل عليها في عيادة طبيب الأسنان، ولكن هذه الوصفات التي تُصرف دون وصفة طبية قد تساعدك على الاقتراب لتصبح أسنانك بيضاء كما تريد.

تأتي لصقات تبييض الأسنان بأشكال متنوعة لتختار من بينها. فيما يلي أربعة من أفضل أنوع لصقات تبييض الأسنان التي يجب مراعاتها.

لصقات تبييض الأسنان

1- Crest 3D White Glamorous White Whitestrips

يحب العديد من المستخدمين أن تبقى هذه الشرائط على الأسنان بسبب سهولة الاستعمال وروعة النتالئج. يساعد تصميم القبضة غير القابل للانزلاق على ثبات اللصاقات في مكانها على الأسنان.

علبة واحدة توفر شرائط كافية لمدة أسبوعين. من المفترض استخدام الشرائط مرة واحدة يومياً لمدة 30 دقيقة. عند استخدامها وفقاً للإرشادات، وهي ستزيل بقع الأسنان الخارجية والداخلية.

تحتوي كل لصاقة على حوالي 14 بالمائة من بيروكسيد الهيدروجين. يجد بعض الناس أن أسنانهم تصبح شديدة الحساسية لساعات أو أيام بعد التعرض لبيروكسيد الهيدروجين.

2- Crest 3D Whitestrips Gentle Whitening Kit

إذا كان لديك أسنان حساسة أو تبحث عن بديل لطيف للمنتجات التي تحتوي على الكثير من بيروكسيد الهيدروجين، فقد تكون هذه المجموعة مناسبة لك فهي أفضل نوع لصقات تبييض الأسنان للأسنان الحساسة. تحتوي على حوالي 6 بالمائة من بيروكسيد الهيدروجين لكل لصاقة.

مجموعة واحدة توفر شرائط كافية لمدة أسبوعين. يجب وضع الشرائط مرة واحدة يومياً.

نظراً لأن هذا المنتج مصمم للأسنان الحساسة، فهو ليس بنفس قوة بعض الأصناف الأخرى، بما في ذلك Crest 3D White Glamorous White Whitestrips. ومع ذلك، أبلغ المستخدمون أن هذا المنتج فعال ومريح.

3- Tom’s of Maine Simply White Natural Toothpaste

تُعد معاجين الأسنان المبيضة طريقة سهلة ومريحة لتبييض الأسنان، على الرغم من أنها تفتقر عادةً إلى التأثير الدرامي السريع لشرائط التبييض.

يستخدم Tom’s of Maine Simply White Natural Toothpaste السيليكا لإزالة البقع السطحية من الأسنان بشكل طبيعي، بدون إضافة مواد كيميائية. كما أنه يحتوي على الفلورايد للحماية من التسوس، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل فعال كمعطر للنفس.

إنه متوفر على شكل كريم أو جل ويتوفر بنكهتين من النعناع. يحتوي كل من الكريم والجل على ختم قبول جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA).

4- Colgate Optic White Whitening Toothpaste

على عكس معظم معاجين الأسنان المبيضة الأخرى، يزيل معجون أسنان كولجيت اوبتيك وايت البقع الداخلية والخارجية. مكون التبييض النشط هو بيروكسيد الهيدروجين. كما أنه يحتوي على الفلورايد للحماية من التسوس.

أبلغ العديد من المستخدمين عن رؤية اختلاف في لون الأسنان في أقل من أسبوعين.
معجون الأسنان هذا له طعم منعش. كما أن لها ملمساً رملي بعض الشيء، والذي يحبه بعض الناس والبعض الآخر لا يحبه.

إيجابيات وسلبيات لصقات تبييض الاسنان:

شرائط أو لصقات التبييض سهلة الاستخدام ولا تتطلب وصفة طبية. إنها أقل تكلفة من إجراءات تبييض الأسنان في العيادة، وعادة ما تؤدي إلى نتائج جيدة.

لماذا شرائط التبييض هي مفيدة:

تحتوي شرائط التبييض على طبقة رقيقة من بيروكسيد الهيدروجين أو أي مادة فعالة أخرى، ملتصقة بشريط بلاستيكي مرن. تختلف المكونات النشطة في شرائط التبييض، لكن الكثير منها يستخدم بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين.

شرائط التبييض تزيل البقع السطحية. كما أنها تخترق مينا الأسنان والعاج لإزالة البقع الداخلية من أعماق الأسنان. إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح، فقد تكون ضارة بأسنانك.

يجب الانتباه إلى مايلي:

تحقق دائماً من الملصقات للحصول على قائمة بالمكونات. على عكس شرائط التبييض التي استعرضناها في هذه المقالة، يعتمد بعضها على ثاني أكسيد الكلور، وهو مادة كيميائية مؤكسدة يمكن أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وتلف الأسنان.

عادةً ما تكون شرائط التبييض آمنة للاستخدام طالما اتبعت إرشادات العبوة. إذا تركتها لفترة طويلة جداً أو استخدمتها أكثر من الموصى بها، فقد تواجه آثاراً جانبية.

ضع في اعتبارك ما يلي عند استخدام شرائط التبييض:

  • تجنب ثاني أكسيد الكلور.
  • لا تستخدم المنتجات لفترة أطول أو أكثر من التوجيهات.

الآثار الجانبية الشائعة عند استخدام لصقات تبييض الاسنان:

الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً هي الانزعاج الناجم عن حساسية الأسنان وتهيج اللثة.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى ما يلي:

  • تغيرات في مينا الأسنان، مثل زيادة الخشونة أو النعومة.
  • تآكل ترميمات الأسنان مثل الحشوات.
  • تلف المشابك.

من أجل استخدام معجون الأسنان المبيض بشكل فعال، اغسل أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً على الأقل لمدة دقيقتين تقريباً.

لماذا معاجين الأسنان هي مفيدة:

تحتوي معاجين الأسنان المبيضة عادةً على مواد كاشطة تعمل على فرك البقع السطحية. كما أنها تحتوي على مكونات نشطة تعمل على تفتيح الأسنان وجعلها أكثر بياضاً.

يجب الانتباه إلى مايلي:

ضع في اعتبارك أن معاجين الأسنان المبيضة تحتوي على مكونات قد تزيد من حساسية الأسنان أو تهيج اللثة. قد يساعد استخدام فرشاة ذات شعر ناعم في التخفيف من هذه التأثيرات لدى بعض الأشخاص.

سيكون عليك أيضاً التحلي بالصبر. يمكن أن تكون معاجين الأسنان المبيضة فعالة جداً، لكنها لا تعمل بسرعة.

منتجات تبييض الأسنان الأخرى:

هناك العديد من منتجات تبييض الأسنان التي يمكنك تجربتها. لا يمتلك الكثيرون ختم قبول ADA، لكن هذا لا يعني أنهم غير آمنين أو فعالين.

تشمل المنتجات التي يجب مراعاتها ما يلي:

غسولات التبييض:

قد تكون هذه خياراً جيداً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان. تحتوي العديد من غسولات الفم المبيضة على نفس المكونات النشطة مثل شرائط التبييض. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أشهر حتى ترى تأثير التبييض من غسولات الفم أو المضمضة.

مساحيق تبييض الأسنان:

هذه تعمل بشكل مشابه لمعجون الأسنان. وجدت إحدى الدراسات أن مسحوق الأسنان كان أكثر فعالية من بعض معاجين الأسنان في القضاء على البقع الخارجية.

جل تبييض الأسنان:

يحتوي جل تبييض الأسنان على نفس المكونات النشطة مثل شرائط التبييض. إنها متوفرة في عدة أشكال، بما في ذلك:

  • قوالب مملوءة مسبقاً تتركها في فمك لمدة 30 دقيقة أو أكثر، بناءً على حساسية الأسنان.
  • جل الفرشاة يختلف عن طلاء الأسنان. لا يحتوي طلاء الأسنان، الذي يوضع أيضاً على كل سن بفرشاة، على مكونات تبييض. طلاء الأسنان يغطي الأسنان ويغطي البقع ولكن لا يزيلها. تحتوي جل الفرشاة على مكونات مصممة لتفتيح الأسنان.
  • أقلام تبييض الأسنان مصممة للاستخدام أثناء التنقل.

كيف تلطخ الأسنان:

يمكن أن تحتوي أسنانك على بقع داخلية وخارجية.

تنتج البقع الخارجية عن أشياء في بيئتك تلامس أسنانك. وتشمل هذه الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على البيرة والقهوة والشاي. ويتسبب الدخان والكولا والسجائر أيضاً في ظهور بقع خارجية.

تظهر البقع الداخلية داخل السن ويمكن رؤيتها من الخارج. ويحدث هذا النوع من التلوين بسبب أنواع معينة من الأدوية أو الأمراض. يمكن أن تتسبب الشيخوخة ورض الأسنان والالتهابات أيضاً في حدوث تلطيخ جوهري.

وقد تحدث أيضاً البقع الداخلية بسبب التعرض المفرط للفلورايد، على الرغم من أن هذا أكثر شيوعاً عند الأطفال.

لحسن الحظ، هناك العديد من المنتجات التي تزيل البقع من الأسنان، مما يمنحك ابتسامة أكثر إشراقاً.

الخاتمة:

عادةً ما تكون منتجات أو لصاقات تبييض الأسنان آمنة للاستخدام، طالما أنك تتبع الإرشادات المرفقة بالمنتج حتى أن هناك خيارات للأشخاص ذوي الأسنان الحساسة للغاية لهذا ذكرنا لكم أفضل نوع لصقات تبييض الأسنان حسب رأي المستخدمين لها.

من المهم ملاحظة لصقات تبييض الأسنان غير مخصصة لاستخدام الأطفال.

عالم نوح

المصدر: 1234

إقرأ المزيد:

تبييض الأسنان بالعسل نتائج رائعة ومذهلة لكن ليس مع كل أنواع العسل

فوائد زيت جوز الهند للأسنان تعرف عليها بالتفصيل قبل أن تبدأ بالاستخدام

ابر تبييض الأسنان نتائج رائعة ومذهلة في حال إلتزمت هذه النصائح والتعليمات

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟

اترك رد