تبييض الأسنان بالعسل
صحة وغذاء

تبييض الأسنان بالعسل نتائج رائعة ومذهلة لكن ليس مع كل أنواع العسل

الفوائد المذهلة لصحة الفم وتبييض الأسنان باستخدام العسل

هناك العديد من طرق التبييض المنزلية التي لا تحتاج إلى الطبيب ولكن ماذا عن تبييض الأسنان بالعسل وكيف يكون ذلك والعسل مليء بالسكر المعروف بأنه عدو الأسنان وهل كل أنواع العسل تصلح للأسنان هذا ما سنتعرف عليه مفصلاً في مقالنا اليوم.

لعدة قرون، تم استخدام العسل كطريقة معالجة مثالية لشفاء الجروح وعلاج التهاب الحلق وغير ذلك. لكن هل تعلم أن العسل رائع أيضاً لأسنانك ولتبييض الأسنان؟

هنالك أنواع معينة من العسل لها خصائص مضادة للبكتيريا عالية تنظف الأسنان وتكسر البلاك وبالتالي تبيض الأسنان. ومن المعروف أيضاً أن العسل يحارب التهابات الفم ويخفف من عوارض أمراض اللثة.

تبييض الأسنان بالعسل

تبييض الأسنان بالعسل وبعسل مانوكا بالذات

اجعل عسل مانوكا جزءًا من روتين صحة الأسنان

كواحد من أقوى إكاسير الطبيعة ، فإن العسل حقاً هو سلاح سري طبيعي للعناية بأسنانك.

لكن ليس كل أتواع العسل يلبي هذا الغرض، لذا سنتحدث فقط عن عسل مانوكا، الذي يمنحك جرعة قوية للشفاء في كل ملعقة صغيرة منه.

في هذه المقالة سوف نتعلم:

لماذا العسل مدهش لك ولأسنانك.
الخصائص العلاجية الأربعة الرئيسية الموجودة في عسل مانوكا بالذات.
كيف يحارب عسل مانوكا تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
كيف يمكنك إضافة عسل مانوكا إلى روتين العناية بصحة أسنانك.

قبل أن نغطي جميع الخصائص العلاجية المذهلة للعسل على  الأسنان، دعونا أولاً نلقي نظرة على ماهيته وكيف يمكن أن يفيدك أنت وأسنانك ولثتك.

ما هو عسل مانوكا الأفضل لصحة الفم؟

كلما ارتفع تصنيف مانوكا كان ذلك أفضل حيث يوصى لصحة الفم المثالية على الأقل أن يكون عسل المانوكا بقوة UMF تبلغ 15 وقوة MGO تبلغ 514.

نظراً للخصائص المعززة المضادة للميكروبات لعسل مانوكا، فكلما زادت قوته، زادت فعالية فوائده. ومع ذلك، تأكد من مراقبة محفظتك أيضاً كون سعره سيكون أعلى كلما زادت قوته.

في النهاية، اختبر أفضل ما يناسبك، فقد تختلف النتائج.

الآن، بعد أن تعرفت على أساسيات عسل مانوكا. دعنا نستفيد من فوائده الرائعة للعناية بالفم لجعل فمك وأسنانك ولثتك أكثر صحة.

الفوائد الرئيسية لعسل مانوكا على الفم والأسنان

هل تعلم أن قدماء المصريين استخدموا عسل مانوكا كدواء؟ قاموا بتطبيقه موضعيًا كضمادة مؤقتة لعلاج الجروح والحروق.

الآن يمكنك استخدام عسل مانوكا للقيام بذلك وأكثر. يمكنك تناوله للحفاظ على أسنانك قوية وصحية.

يمكن أن يساعدك عسل مانوكا في:

يزيل طبقة البلاك ويبييض الأسنان.
يخفف مؤقتاً من آلام الأسنان.
محاربة التهابات الفم.
وقف أمراض اللثة ومنع تطورها.
تساعد في تقليل آثار تسوس الأسنان.

لماذا عسل مانوكا مدهش لك ولأسنانك

من تخفيف التورم إلى مكافحة العدوى وأكثر من ذلك بكثير، يعد عسل مانوكا أحد أقوى المعالجين في الطبيعة.

لن تصدق فقط عدد الخصائص العلاجية الموجودة في ملعقة صغيرة واحدة من عسل مانوكا وكم يؤثر كل منها بشكل إيجابي على صحة أسنانك.

الخصائص العلاجية الأربعة الرئيسية الموجودة في عسل مانوكا

مضاد للالتهابات: لعسل مانوكا القدرة على تقليل الألم والتورم المرتبط بآلام الأسنان. إذا كنت تعاني من أمراض اللثة ، فسوف يساعد ذلك في تخفيف الالتهاب.

مضاد للبكتيريا: لأن عسل مانوكا مضاد للبكتيريا، فإن تناوله سيساعد في الواقع على تنظيف أسنانك. يساعد هذا المعالج على تكسير اللويحة التي تسبب تسوس الأسنان وبالتالي تبييض الأسنان بالعسل.

مضاد للفيروسات: بفضل خصائصه المضادة للفيروسات، يمكن لعسل مانوكا أن يقاوم التهابات الفم وأمراض اللثة وغير ذلك. استخدم عسل مانوكا للحفاظ على أسنانك ولثتك خالية من الفيروسات.

مضادات الأكسدة: هذا المعالج الطبيعي ينظف فمك من الشوائب عن طريق إدخال مضادات الأكسدة إلى الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى منع رائحة الفم ومنحك أسنان أكثر صحة.

إذن ، كيف يمكن أن يؤثر السكر الطبيعي على صحة فمك بعدة طرق إيجابية؟

حسنًا، هناك عنصر واحد يجعل عسل مانوكا فعالًا جدًا في علاج مشاكل الأسنان والوقاية منها. إنه يسمى ميثيل جليوكسال، وطبيعته العلاجية مثيرة للإعجاب.

ميثيل جليوكسال، المكون النشط الموجود في عسل مانوكا، يحارب البكتيريا من جميع الأنواع بنجاح. ويمكنه أيضًا تكسير بكتيريا الإشريكية القولونية المسببة للتسمم الغذائي.

علاوة على ذلك، فإن هذا المكون الفائق يقلل من البيوفيلم، وهو السبب الرئيسي لتراكم البلاك على الأسنان واللثة وحولها. ونتيجة لذلك، فإن هذا العلاج المثالي الشرس سيمنع تسوس الأسنان ويجعل أمراض اللثة تحت السيطرة ويسهم في تبييض الأسنان بالعسل.

بالإضافة إلى أنه يحارب الالتهابات الفيروسية ويقلل الألم والالتهابات في فمك. ومضادات الأكسدة الطبيعية تحمي أسنانك من السموم غير المرغوب فيها.

لكن قوى الشفاء لعسل مانوكا لا تتوقف عند هذا الحد.

هل تريد معرفة المزيد حول كيفية محاربة عسل مانوكا لتسوس الأسنان وأمراض اللثة؟

استمر في القراءة لمعرفة ذلك الآن..

عسل مانوكا ضد تسوس الأسنان وأمراض اللثة

وفقًا للعديد من الدراسات البحثية، يمكن أن يساعدك عسل مانوكا فعليًا في تقليل خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة. ولكن كيف؟

ينتج عسل مانوكا بيروكسيد الهيدروجين، وهو أحد أقوى المواد وأكثرها فعالية في مكافحة البكتيريا الموجودة اليوم. مع عسل مانوكا، يمكنك تطهير فمك بمجرد تحريك مجموعة من البيروكسيد حوله.

بعد استخدام غسول الفم بعسل مانوكا، ستزيل البقايا الضارة من سطح أسنانك، وبالتالي تمنع تراكم البلاك حول اللثة وستساهم في المحافظة على بياض أسنانك بالعسل.

هل لديك فضول حول كيفية إضافة عسل مانوكا إلى روتين العناية بصحة الأسنان؟

في القسم التالي من هذه المقالة، ستتعلم طرقًا مختلفة يمكنك من خلالها استخدام عسل مانوكا لحماية أسنانك والمحافظة على بياضها بالعسل.

كيفية تبييض الأسنان بالعسل باستخدام عسل مانوكا

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام عسل مانوكا لتبييض الأسنان وتنظيفها والقضاء على البلاك ووقف أمراض اللثة. اليوم، سنتحدث عن أقوى أربع طرق للقيام بذلك.

4 طرق قوية لاستخدام عسل مانوكا لمعظم احتياجات العناية بالأسنان:

غسول الفم: استبدل غسول الفم اليومي بعسل مانوكا. على عكس غسولات الفم التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة، فإن هذا العسل يقتل البكتيريا السيئة فقط مع الحفاظ على البكتيريا الجيدة التي تحتاجها للحفاظ على أسنان بيضاء وفم صحي.

معجون الأسنان: ضع القليل من عسل مانوكا على فرشاة أسنانك واغسل أسنانك به. بهذه الطريقة، سوف تصل إلى زوايا وشقوق أسنانك وتبدأ على الفور في تدمير اللويحات وبالتالي تعزيز تبييض الأسنان بالعسل

تدليك اللثة: افرك قطرة من عسل مانوكا مباشرة على لثتك لتقليل التورم والالتهاب. حتى إذا كنت لا تعاني من أمراض اللثة يمكنك استخدام هذه الطريقة لمنع البكتيريا من التراكم حول اللثة.

تناوله بشكل طبيعي: ملعقة من العسل يومياً تمنع تسوس الأسنان! يمكنك ببساطة تناول ملعقة أو إضافة عسل مانوكا إلى الشاي. لكن لاحظ أنه لن يكون بنفس فعالية تطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة.

كما ترى، فإن استخدام عسل مانوكا لصحة فمك أمر بسيط وسهل. لا يسبب أي آثار جانبية ضارة، لذلك لا يوجد سبب يمنعك من تجربته.

انتظر.. عسل مانوكا يحتوي على سكر.. ألن يتسبب في تجويف الأسنان؟

ربما تعلم أن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر هي العدو الشرس لأسنانك. في الواقع، السكر هو السبب الرئيسي لتراكم الترسبات، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

لذا، بما أن العسل يحتوي على نسبة عالية من السكر، كيف يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الفم؟

قد يبدو غريباً بعض الشيء أن تضع شيئًا سكريًا على أسنانك مباشرةً. لكن الحقيقة هي أن هذه المادة السكرية لن تسبب تسوس الأسنان بأي شكل من الأشكال.

في الواقع ، الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في عسل مانوكا أقوى بكثير من السكريات التي يتكون منها. بدلاً من لصق السكريات على سطح أسنانك ، فإن هذا العلاج المنزلي يقلل البقايا الموجودة.

نتيجة لذلك، يعمل المانوكا بالفعل على تكسير البلاك بدلاً من تكوينه ويعمل على تبييض الأسنان بالعسل.

لذلك ، الجواب هو: لا ، لن يسبب لك عسل مانوكا تسوس الأسنان.

عسل مانوكا ليس بديلاً عن رعاية الأسنان الاعتيادية

من المهم بالنسبة لك ملاحظة أن عسل مانوكا يجب ألا يحل محل روتين العناية بالأسنان المعتاد. إنه بالتأكيد ليس الحل الشامل لتسوس الأسنان وأمراض اللثة وتبييض الأسنان. يجب استخدامه فقط للإضافة إلى روتين صحة الفم الموجود لديك.

عسل مانوكا هو ببساطة علاج منزلي إضافي للحفاظ على الأسنان بيضاء نظيفة وقوية. لذلك، استمر في تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كالمعتاد، وتأكد من القيام بزيارات منتظمة لمقدم الرعاية الصحية للأسنان.

لا توجد طريقة مثلى للحفاظ على أسنانك في أفضل حالاتها دوماً يجب أن تراجع طبيب أسنانك بشكل منتظم. اعتمادًا على أسنانك، يوصى بتحديد موعد فحص الأسنان كل 6 إلى 12 شهرًا.

إذاً كما رأينا فإن تبييض الأسنان بالعسل ليس ضرباً من الخيال فإمكانك استخدام العسل للعناية والحفاظ على صحة فمك وأسنانك وتعزيز بياضها على الدوام.

المصادر: 123

إقرأ أيضاً:

فوائد زيت جوز الهند للأسنان تعرف عليها بالتفصيل قبل أن تبدأ بالاستخدام

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *