أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية
تعليم

أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية إليكم ثلاث طرق احترافية ومثبتة علمياً

إليكم أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية المثبتة بشكل علمي

ما أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية سنتحدث في مقالنا عن 3 طرق ثَبُتت علمياً يمكنك اختيار إحداها لتصل إلى مبتغاك في تحدث الانجليزية بطلاقة.

يقولون أن “أقصر مسافة بين نقطتين هو الخط المستقيم.”
هل سمعت هذا القول من قبل في اللغة الإنجليزية؟
هذا يعني أن الطريقة الأسهل والأسرع للانتقال من مكان إلى آخر هي مجرد السير بشكل مستقيم.
إذاً كيف يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية “في خط مستقيم”؟
يبحث متعلمو اللغة الإنجليزية دائماً عن طرق ليصبحوا متحدثين بطلاقة للإنجليزية بشكل أسرع. ونقرأ عن نصائح وحيل للتعلم ، ونحاول تضمين التعلم في حياتنا ليصبح من روتيننا اليومي.
ولكن هل سبق لك أن تمنيت أن يكون هناك طريقة واحدة للتعلم تجعل تعلم اللغة الإنجليزية سهلاً للغاية بالنسبة لك؟

لا يوجد خط مستقيم واحد يمكن أن نبدأ به التعلم ويوصلنا مباشرة إلى الطلاقة في اللغة ، ولكن وفقاً للعلم ، قد يكون هناك ثلاثة خطوط.
فيما يلي سنوضح لك هذه الطرق الثلاث لتعلم اللغة الإنجليزية ، ومن هي الأفضل والأسهل وسنذكر كيفية البدء بكل منها.

أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

لماذا العثور على أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية قد لا تكون بهذه البساطة

أنت لست الشخص الوحيد الذي يبحث عن أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية. يحاول العلماء واللغويون (الأشخاص الذين يدرسون اللغات) العثور عليه لسنوات. كانت هناك العديد من الدراسات حول كيفية معالجة أدمغتنا لغات مختلفة وتعلم اللغة ، خاصة في الأطفال (الذين يبدو أنهم أقل صعوبة في تعلم لغات جديدة).

المشكلة هي أن العديد من الدراسات متناقضة ، مما يعني أنها تقول أشياء معاكسة. فتقول بعض الدراسات أن إحدى هذه الطرق هي الأفضل ، بينما تقول دراسات أخرى أن طريقة أخرى مغايرة تعمل بشكل أفضل.

في الواقع ، لا توجد أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية. لماذا ا؟ بسببك ، المتعلم الإنجليزي!

أنت لست مثل جميع متعلمي اللغة الإنجليزية بالطبع. أشياء مثل العمر والموقع وتجربة التعلم السابقة والوقت الذي تقضيه في التعلم والإبداع والعديد من العوامل الأخرى تؤثر على طريقة التعلم.

قد تتعلم بشكل أفضل عندما تستمع إلى كتاب صوتي ، ولكن صديقك قد يفضل الالتحاق بدروس منظمة. قد تكسب الكثير من الكتب التعليمية الخاصة باللغة الإنجليزية ، أو قد تتعلم أكثر من مشاهدة فيلم باللغة الإنجليزية كل أسبوع.

إذاً كيف تتعلم ، إن ما تستمتع به وما تحب هو الذي سيحدد الطريقة التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

قبل أن نصل إلى الأساليب ، إليك بعض الأخبار الجيدة: بغض النظر عن ما كنت تفعله للتعلم حتى الآن ، تقول الأبحاث إنه يمكنك دائماً اللحاق بالركب. لذلك إذا لم تبدأ بعد باستخدام أي طريقة أو أسلوب ، لا يزال بإمكانك الحصول كافة المزايا بمجرد أن تبدأ. بمعنى آخر ، لم يفت الأوان بعد لتجربة شيء جديد!

إذاً عزيزي تمعن بما سنقوله أدناه ، وابحث عن أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بالنسبة لك.

ما أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

سنتحدث عن ثلاثة من أقوى أساليب تعلم اللغة الإنجليزية. ومن المحتمل أنك استخدمتها بالفعل ، أو على الأقل شاهدتها قيد الاستخدام. الهدف المطلوب هو معرفة الطريقة التي تناسبك أنت.

سنعرض لك كيفية استخدام هذه الأساليب بفعالية في دراستك أدناه.

1. طريقة الغمر أو الإنغماس باللغة

وتسمى طريقة الغمر أيضاً “الطريقة الطبيعية”. وتعني كلمة “الغمر” أن تصبح محاطاً بالكامل بشيء ما. للتعلم عن طريق الانغماس باللغة ، عليك أن تحيط نفسك باللغة الإنجليزية في كل وقت.
العلم يقول:
أن هذه الطريقة لا تساعدك فقط على تعلم اللغة الإنجليزية ، فهي تساعدك على التفكير بالانجليزية كأنها لغتك الأم. إن استخدام طريقة الانغماس لتعلم اللغة الإنجليزية يغير فعلاً الطريقة التي يعمل بها عقلك ، لتبدو أشبه بعقل متحدث اللغة الإنجليزية الأصلي.

تعرضك هذه الطريقة أيضاً إلى المزيد من الإنجليزية كل يوم. هذا أمر مهم لأنه وفقاً لبعض الدراسات ، قد تكون قادراً على فهم جيد للغة الإنجليزية من خلال دراسة ساعة واحدة في اليوم ، لكن لن يكون من السهل الوصول إلى مستوى الفهم الأصلي للغة.

لماذا يتم هذا العمل؟

فكر في كيفية تعلم الأطفال. يأتون إلى العالم لا يعرفون أي كلمات ، وتحيط بهم على الفور لغة غريبة. شيئاً فشيئاً ، من الاستماع إلى هذه اللغة مباشرة ومشاهدة الأشخاص الآخرين يتحدثونها ، يتعلمون كلمات معينة.
ثم يتعلمون كيفية وضع هذه الكلمات معاً. أخيرًا ، يبدأون في التحدث بطلاقة. لهذا السبب تسمى هذه الطريقة “طبيعية” – كلما أحاطت بنفسك باللغة الإنجليزية ، زادت سهولة تعلمك.

جرب هذه الطريقة إذا كنت ممن …
… يعيشون في بلد يتحدث الإنجليزية.
… تواجه مشكلة في التعلم عن طريق حفظ مبادئ القواعد.
… تريد أن تبدأ بإجراء محادثات باللغة الإنجليزية بشكل أسرع.
… تفضل التعلم من خلال التحدث والاستماع.

كيف تتعلم عن طريق الغمر:

للتعلم بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى أن تحيط نفسك بالإنجليزية. فإذا كنت تعيش في بلد يتحدث الإنجليزية ، فأنت في منتصف الطريق بالفعل! إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعريض نفسك لمزيد من اللغة الإنجليزية كل يوم:
– قم بتغيير اللغة إلى اللغة الإنجليزية على هاتفك ووسائل التواصل الاجتماعي وأي مواقع ويب أخرى تستخدمها بانتظام.
– انضم إلى مجموعات الإنترنت والعالم الحقيقي التي تتحدث باللغة الإنجليزية.
– ابحث عن مجموعات تشارك اهتماماتك ، بحيث يكون لديك شيء مشترك تتحدث عنه.
– تحدث إلى زملائك من طلاب اللغة الإنجليزية في اللغة الإنجليزية قدر المستطاع.
– شاهد البرامج التلفزيونية والأفلام باللغة الإنجليزية. حتى لو لم تفهم الكلمات ، فأنت تتعلم أنماطًا دون أن تدركها.
– شاهد الأخبار واستمع إلى الراديو باللغة الإنجليزية. اشترك في مجلة أو صحيفة إنجليزية.
– اجعل اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى التي تراها كل يوم!

2. طريقة الفصل الدراسي

لا تتجاوز هذه الطريقة لمجرد أنك لا تحب أخذ دروس اللغة الإنجليزية! فلا يعني تعلم اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي أنه يتعين عليك حضور دروس اللغة الإنجليزية الرسمية. هذا يعني فقط أنك تتعلم كما لو كنت في فصل دراسي.
مع طريقة الفصول الدراسية ، أنت
ستبدأ بمبادئ القواعد ، ودروس الهجاء والمفردات ، وأساسيات اللغة. هذه هي الأجزاء التي ستجعلك متمكناً من اللغة.
العلم يقول:
قبل أن تتمكن من البدء في التحدث بلغة ، تحتاج إلى بعض المعرفة الأساسية بها. من أين تبدأ إذاً؟

وفقاً لبعض الدراسات ، فإن تعلم اللغة يشبه إلى حد ما عملية البناء. عليك أن تبدأ ببضعة أساسيات ، مثل تعلم الجمل الأساسية مثلاً “مشيت إلى المدرسة” ، ثم تضيفها إليها شيئاً فشيئاً المزيد من الجمل شائعة الاستخدام.
كذلك أن تتعلم القواعد ، فيمكنك البدء في إنشاء جمل خاصة بك ، ولو ارتكبت الأخطاء. فلا مشكلة في ذلك. ستتقدم عن طريق بناء معرفتك بكل محاولة ، وارتكاب الأخطاء سيرسخ عملية التعلم برمتها.

جرب هذه الطريقة إذا  …

… كنت تحبّ النظام والهيكلية عندما تتعلم.
… كنت لا تشعر بالراحة عند الدخول في المحادثات إلا إذا كنت تعرف ما يكفي من القواعد والمفردات.
… كنت تفضل الدراسة لفترة طويلة من الوقت بدلاً من إحاطة نفسك بالإنجليزية طوال اليوم.

… كنت ترغب في فهم اللغة الإنجليزية بعمق ، وليس فقط معرفة كيفية التحدث بها.
… كنت من المبتدئين في اللغة الإنجليزية.
… كنت تفضل التعلم من خلال الفصول الدراسية ، أو تفكر بأخذ دروس اللغة الإنجليزية.

كيفية التعلم باستخدام طريقة الفصل الدراسي:

للتعلم باستخدام طريقة الفصل الدراسي ، فأنت بحاجة إلى بعض المستلزمات. يمكنك أن تتعلم بهذه الطريقة في فصل دراسي أو في المنزل ، ولكن من المفيد أن يكون لديك شخص لمساعدتك، مثل المعلم. يمكن لهذا الشخص أن يخبرك عندما ترتكب أخطاءك ويصححها لك.

للمباشرة في طريقة الفصل الدراسي ، جرب هذه النصائح:

– اشترك في دروس اللغة الإنجليزية. (هذا أمر منطقي ، أليس كذلك؟)
– إذا لم تكن تأخذ دورة تدريبية ، فابحث عن مدرس أو متحدث أصلي يرغب في مساعدتك.
– لا بد من الحصول على بعض الكتب التعليمية الجيدة. إنها فكرة رائعة أن يكون لديك أنواع مختلفة من الكتب التعليمية (واحد للقواعد ، واحد للمفردات) ، أو مجرد كتاب تعليمي كبير واحد يفصل بين التعلم حسب النوع. وبهذه الطريقة ، يمكنك التركيز على شيء واحد في وقت تدرس فيه.
– ابحث عن بعض الموارد الجيدة عبر الإنترنت لاختبار نفسك ، مثل مواقع التعلم التفاعلي أو الاختبارات.
– خصص فترات محددة من الوقت كل يوم للدراسة.
– لا تدع نفسك تنسى الأشياء التي تعلمتها بالفعل. قم بتحديث ذاكرتك دائماً عن طريق مراجعة الملاحظات القديمة. يمكن تخصيص يوم واحد من الدراسة كل أسبوع للمراجعة.

3. الطريقة المزدوجة

هل يمكن أن تعمل الطريقتين السابقتين سوياً؟ نعم بالفعل إنهم يعملان معاً! ويطلق على هذه الطريقة بالطريقة المزدوجة ، حيث تجمع بين أساليب الانغماس باللغة والفصل الدراسي في التعلم.
تذكر عندما قلنا أنك بحاجة للبدء من مكان ما!؟ تبدأ الطريقة المزدوجة عادة بالتعلم في الفصل الدراسي;، ثم تضيف عناصر الانغماس باللغة لمدة نصف وقت الدراسة لاحقاً.
العلم يقول:
يتفق البحث عادة على أنه من الجيد البدء ببعض الأساسيات ، ثم الانتقال إلى الانغماس باللغة.
تابعت إحدى الدراسات مدى جودة أداء الطلاب في الفصول الدراسية ثنائية اللغة (يستخدم بها لغتين) مقارنة بالفصول الدراسية الغامرة (كلها بالإنجليزية). وأظهرت النتائج أن الأطفال تعلموا بشكل أسرع عن طريق الانغماس باللغة في البداية ، لكنهم تباطأوا في النهاية.

تعلم الطلاب الذين يتحدثون بلغتين كان أبطأ ، لكنهم تعلموا المزيد في النهاية.

إذا كنت تتسأل عن ما يجب أن يفعله هؤلاء الأطفال معك ، فقط تذكر: حتى لو كنت تتعلم من خلال طريقة الفصل الدراسي ، فسوف تحتاج في يوم من الأيام إلى البدء في التحدث إلى أشخاص حقيقيين باللغة الإنجليزية. متى تجعل هذا التبديل؟ يتيح لك الانغماس المزدوج أن تبدأ الاستعداد للتحدث ، مع تعليمك أيضاً قواعد اللغة الإنجليزية.

جرب هذه الطريقة إذا …

… كان لديك الوقت لتكريس كل من الفصول الدراسية والتعلم بطريقة الانغماس. الفائدة هي أن قضاء وقت أطول في الدراسة يعني تقدم أسرع.
… كنت تتعلم جيداً في طريقة الفصول الدراسية ، ولكن أيضاً تريد أن تتعلم كيفية التحدث.
… كنت ممن يأخذون المقررات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.
… كنت ممن يعيشون في بلد يتحدث الإنجليزية.
… كنت في المستوى المتوسط ​​أو المتقدم باللغة الإنجليزية.

كيف تتعلم باستخدام الطريقة المزدوجة:

الطريقة المزدوجة هي الأفضل لمتعلمي اللغة الإنجليزية متوسطي المستوى; يعد هذا خياراً جيداً إذا كنت تشعر بأنك مستعد لبدء استخدام اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية; ولكنك لا تزال ترغب في التعلم بطريقة منظمة.
نظراً لأن الطريقة المزدوجة هي مزيج من الانغماس باللغة والفصول الدراسية على حد سواء; يمكنك الجمع بين النصائح والروابط للقسمين السابقين.

تأكد من اتباع هذه النصائح أيضاً:

– لا تجهد نفسك. تذكر أن تأخذ فترات راحة ، وأن تخصص أوقاتاً للدراسة باللغة الإنجليزية. الدراسة لفترة طويلة جداً يمكن أن تضر التعلم الخاص بك!
– حاول أن تكون دوماً على توازن جيد. طريقة واحدة للقيام بذلك هي تعلم شيء جديد في الصباح ، ثم استخدامه على مدار اليوم. على سبيل المثال ، إذا تعرفت على قواعد الزمن الماضي بالانجليزية في الصباح ، فحاول إخبار صديق عن عطلة نهاية الأسبوع الماضية أو آخر فيلم شاهدته.
– اجتمع أسبوعياً مع شخص لتبادل اللغة. حتى إذا كان لديك مدرس أو تأخذ دروساً ، يمكن أن يساعدك هذا الشخص عن طريق السماح لك باستخدام لغتك الخاصة للتعلم.

أي من هذه الطرق هي أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية ويجب استخدمها؟

تذكر أنه لا توجد طريقة صحيحة واحدة للقيام بالأشياء تنفع كل الأشخاص بذات الوقت; فإن أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بالنسبة لك ستختلف بالنسبة لشخص أخر; لذلك استخدم النصائح والأفكار التي ذكرناها سابقاً، أو ادمج بعضها ببعض.

جرب حتى تجد الطريقة الوحيدة التي تناسب حياتك اليومية وأسلوب التعلم المفضل لك! وستكتشف وحدك أسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بالنسبة لك.

المصدر

عالم نوح

إقرأ أيضاً:
أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 30 قناة إحترافية

أشهر قنوات تيليجرام لتعليم اللغة الانجليزية العربية والأجنبية

تحديد مستوى اللغة الانجليزية أهم وأشهر المواقع التي تقدم هذه الخدمة

 

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *