علاج_ارتفاع_ضغط_الدم_بالماء
صحة وغذاء

علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء هل هذا العلاج دقيق علمياً إليكم التفاصيل

علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء

هل يمكن بالفعل علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء وما هي آلية عمل هذا العلاج؟ وكيف يمكن للماء فقط أن يتسبب في ضبط ضغط الدم لدينا هذا ما سنحاول الإجابة عليه في مقالنا اليوم عن علاج ارتفاع ضفط الدم بالماء فنتمنى لكم المتعة والمعرفة.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء

أجسادنا 60 ٪ منها مياه:

مع بداية شهر آب، يبدأ عادةً أحر شهر في السنة. لذلك من المهم جداً أن نحافظ على رطوبة جيدة للجسم. ليس مع المشروبات الغازية، أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ولكن مع الماء العادي العذب.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على انخفاض ضغط الدم لدينا، فإننا بالكاد نفكر في مدى أهمية مياه الشرب في هذا الموضوع. ولكن هل قاعدة شرب 8 أكواب من الماء “”8-8 Ounce glasses”” يومياً كافية للعلاج؟

كيف يمكن علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء

شرب المزيد من المياه العذبة يبقي جسدك رطباً ويعطيك الشعور بالشبع، مما يساعدك في تخفيض الوزن; وعندما تستبدل المشروبات السكرية أو تلك التي تحتوي على الصوديوم بشرب الماء; فإنك تخفض كمية السعرات الحرارية وتخفض كمية الملح اليومي.

إن خفض السعرات الحرارية الزائدة بشرب الماء سيؤدي إلى فقدان الوزن وقد يصل إلى 10 أرطال من الوزن الزائد.

إذاً فقدان الوزن يمكن أن يقلل من ضغط الدم لديك، وفقاً لـ “PubMed Health”.

فإن اختيار الماء بدلاً من الشاي أو القهوة سيزيل تسارع دقات القلب التي من الممكن أن تحدث بعد تناول الكافيين! نتيجة لتضيق الأوعية، وتسبب الكافيين في تضيق الأوعية الدموية يمكن أن يزيد من ضغط الدم بشكل مؤقت لديك.

الماء وضغط الدم:

كيف يمكن علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء؟ ضغط الدم الطبيعي هي الميزة الرئيسية من شرب المياه; وعلى الرغم من أن شرب الماء يقلل من ضغط الدم، إلا أنه يمكن أن يتسبب في زيادة ضغط الدم لدى بعض المرضى.

في دراسة نشرت في مجلة “AHA” في عام 2010، أبلغ الباحثون في مركز “الخلل الذاتي اللاإرادي” بجامعة فاندربيلت “Vanderbilt” عن تأثير الماء في رفع ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من فشل الجهاز العصبي اللاإرادي.

ضع في اعتبارك أن انخفاض ضغط الدم هو من بين الأعراض المرتبطة بخلل الوظائف اللاإرادي; كمعدل وسطي​​، زاد شرب 16 أونصة من ماء زاد من ضغط الدم بمقدار 40 مم زئبق (ملليمتر من الزئبق) لدى مرضى الفشل اللاإرادي.

بدأ ضغط الدم في الزيادة خلال دقيقتين إلى ثلاث دقائق من استهلاك المياه لدى هؤلاء المرضى; وستكون هناك زيادة سريعة خلال الـ 15 دقيقة التالية، قبل عودة ضغط الدم بعد حوالي ساعة للانخفاض.

أدى شرب الماء بمعدل 60 دقيقة إلى استمرار ارتفاع ضغط الدم لمدة ساعة أخرى.

كيف يتم علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء :

ما يجب عمله وما يجب فعله لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي بالماء:

  • شرب كمية مناسبة من الماء: للحصول على أقصى الفوائد الصحية لمياه الشرب; تحتاج إلى شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً.
  • لا تبالغ بشرب الماء: بينما تريد أن تحصل على الفوائد الصحية لمياه الشرب، ولكن لا تصبح مثل الإسفنج! حيث يمكن لجسمك امتصاص الماء بمعدل محدود. وسوف يتطلب الأمر بعض الوقت للتكيف مع مستواك الجديد من استهلاك المياه ويصبح رطب بالكامل. لكن شرب الكثير من الماء قد يؤدي إلى إرهاق الكلى والجهاز الهضمي. ارتفاع ضغط الدم والسكري والإجهاد جميعهم يتركون الكليتين في حالة ضعف، لذا كن حذرأً. أخيرًا، إذا كنت تعاني من قصور القلب الاحتقاني، أو مشاكل في الكلى، أو تتناول أدوية مدرة للبول أو تعاني من قيود على شرب السوائل، فاستشر طبيبك قبل زيادة استهلاكك للمياه. ذلك لأن ارتفاع ضغط الدم والسكري والإجهاد جميعهم يتركون الكليتين في حالة ضعف.
  • اشرب المزيد من الماء عند ممارسة الرياضة: نفقد الماء من خلال العرق والتبخر. لذا، للحصول على الفوائد الكاملة لمياه الشرب، اشرب المزيد من الماء عند ممارسة الرياضة فأنت ترغب في ترطيب جسدك جيداً قبل التمرين وأثناءه وبعده.

أخيراً نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء وعن آلية هذا العلاج ودائماً ننصح بأن تستشير طبيبك الخاص قبل إجراء أي تغيير في نمطك الغذائي ونتمتى لكم دوام الصحة والعافية

عالم نوح

المصدر: 12

إقرأ أيضاً:

هل الجوع يرفع الضغط يرجى الانتباه لما يقوله العلم بشأن الجوع وضغط الدم

هل الكركم يرفع الضغط إليكم بالتفصيل ما يقوله العلم عن الكركم وضعط الدم

هل الشاي يرفع الضغط إليكم ما يقوله العلم عن العلاقة بين الشاي والضغط

الشاي الأخضر والضغط تعرف بالتفصيل هل الشاي الأخضر يرفع الضغط؟

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *