عملية_عيون_القطة
لماذا؟

عملية عيون القطة أحدث صرعات التجميل تعرّف كيف تتم وما هي مخاطرها!

عملية عيون القطة

إنها من أحدث صرعات التجميل عملية عيون القطة ففي الوقت الحاضر، يتم إجراء أنواع مختلفة من عمليات العيون بواسطة متخصصين، لكن ليس كل هذه العمليات جيدة للعيون.

واحدة من هذه العمليات هي عملية عيون القطة وهي عملية جراحية للعين البشرية كي تشبه عيون القطط حيث يقوم خلالها الجراح أو المختص (إن وجد) بإحداث ثقوب في منطقة العين ويرفع الجفن للأعلى إلى حد ما، ويصلح الجفن عند الحافة الخارجية للعين العظمية. وينبغي للحواجب أن تكشط من جوانبها أجل تجنب الحاجب الزائد في هذا الجزء من جرائها.

عملية عيون القطة

تختلف عملية جراحة الجفن التي تعالج تدلي الجفن أو سقوطه عن عملية جراحة عين القطط; حيث أن بشرتك مع تقدم العمر تفقد شيئاً فشيئاً وببطء نضارتها وتبدأ في تدليها خاصة حول العينين; ويرجع معظم هذا إلى انهيار إنتاج الكولاجين وتلف جلد الجفون لأسباب وراثیة أو التعرض الطويل للشمس ويفقد حالته الطبیعیة الجمیلة.

تحتوي جراحة الجفن على علاج للجفون المتدلية حيث يزال الجلد أو الدهون الزائدة حول العيون; وتضبط الجفون وتعود إلى مكانها المناسب وبالتالي فهي مختلفة تماماً عن عملية عيون القطة.

عملية عيون القطة ومضاعفاتها:

ستخلق هذه العملية جمالاً غير طبيعي قد لا يكون جذاباً للجميع، لأنه يقطع جزء من الجفن وهذا قد يؤدي إلى تلف الألياف العصبية وأعصاب الوجه.

بالاضافة إلى احتمالية تساقط الشعر حيث ستكون الحواجب في منطقة العمليات مرتفعة للغاية; وبما أن الأخصائيين لا يقومون بهذا العمليات، ففي معظم الحالات ستتسبب في النزيف أو العدوى أو الرض المفرط للجفن أو حتى العمى.

ونظراً لإزالة كمية كبيرة من الجفون، سيواجه الشخص أيضاً مشكلة في رمش العين، وفي بعض الحالات لا يمكن إغلاق العيون بشكل تام.

الأشخاص الذين يمارسون عملية جراحية للوصول إلى عين القطط سرعان ما سيعانون من الإكتئاب والأمراض النفسية; وإذا كان لديهم مشاكل نفسية سابقاً، فإن هذه المشكلة سوف تتضاعف لديهم ويجب علاجها.

كيف تتم عملية عيون القطة

عملية عين القط هي عملية بسيطة، أي بعد حوالي 3 ساعات من إجراء العملية يمكن تخريج الشخص.

هذه العملية لا تتطلب تخديراً عاماً وتجري باستخدام مخدر موضعي وبعد أسبوع أو 10 أيام تتم إزالة الغرز الموضوعة.

كما أنها عملية باهظة التكلفة، فهي تكلف تكلفة عالية نسبياً تتراوح بين 2500 و 3500 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن كل ما يحدث للمريض، سواء كان العمى أو الحالة القبيحة للعينين لايعتبر خطأ طبياً! فالمخاطر المحتملة هي من مسؤولية الفرد لأنه سيوقّع على هذا قبل إجراء العملية! وهذا يعني أنه لا يمكن تقديم أي شكاوى على هذا الأساس.

عملية عيون القطط قبل وبعد

ما هي عقوبة عملية عين القطط

بعض الدول تعاقب على هذه العمليات كإيران والعقوبة عندها هي السجن لمدة شهرين و 74 جلدة وفقاً للمادة 638 من قانون العقوبات الإسلامي في إيران، لأن هذه العملية ليست طبية وغير قانونية.

تنطبق هذه العقوبة على كل من يطلب هذه العملية وعلى الشخص الذي يسهل هذه العملية بشكل رئيسي; حيث يتم رفض التغييرات في الخلق البشري من قبل جميع الأديان; وتحظر من وجهة نظر الاسلام والمسيحية مثل هذه العمليات لأنه يعتقد أن خلق الله لا ينبغي أن يتغير ووفقاً لجميع الديانات ممنوعة.

الخلاصة

عملية عيون القطة تعتبر واحدة من عمليات التجميل وليست عملية إستشفائية وتعتبر هذه العملية للعين واحدة من العمليات الخطيرة، ولا يقوم بها عادة الأطباء الأختصاصيين بل ينفذها ممارسي التجميل.

عالم نوح

المصدر: 1

أقرأ أيضاً:

لماذا تلمع عيون القطط في الليل والظلام؟

لماذا يلبس الأطباء والممرضين اللون الأخضر أو الأزرق؟

حقيقة سيخفيها عنك طبيبك للقضاء التام على تسوس الأسنان ؟

لماذا يمتلك البعض عيون بألوان مختلفة تعرف على تغاير لون القزحيتين

علاج رمد العين بالشاي هل هذا العلاج آمن على صحة العين إليكم ما يقوله العلم

 

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *