عائلة سمبسون
لماذا؟

لماذا شخصيات المسلسل الكرتوني عائلة سمبسون لونها أصفر؟

لماذا شخصيات المسلسل الكرتوني عائلة سمبسون لونها أصفر؟

عائلة سمبسون
عائلة سمبسون

عائلة سمبسون The Simpsons من الرسوم المتحركة المحبوبة والتي لها شعبية كبيرة، وتُعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يُعرض على الشاشات الأمريكية فهو مستمر بمواسمه منذ عام 1989، حيث بلغ عدد أجزائه حتى العالم الحالي 28 جزءاً، وما يزيد عن 500 حلقة.

تميّز المسلسل بشخصياته المرحة والطريفة بالإضافة إلى جوّه الكوميدي والمسلي. وربما أكثر ما نذكره دائماً في المسلسل هو اللون الأصفر الطاغي على كل شيء به.

لذلك ربما تسأل أحدنا لماذا شخصيات عائلة سمبسون لونها أصفر؟

كان الهدف من اختيار هذا اللون هو محاولة لإغراء الناس كي تشاهد المسلسل وقد أجاب مؤلف المسلسل الكاتب مات جرينينج عن هذا السؤال، بأن اختيار اللون الأصفر لكرتون سمبسون كان للإبتعاد عن الألوان التقليدية التي كانت منتشرة في الرسوم الكرتونية في تلك الفترة. وبذلك يكون متميزاً، ولا يبدو كأي برنامج آخر على التلفاز.

عائلة سمبسون
عائلة سمبسون

لم يكن اللون الأصفر هو خيار جرينينج، ففي البداية يتم عمل الرسوم باللونين الأبيض والأسود، لكن أحد الرسامين اقترح اللون الأصفر، حيث أعجب جرينينج، والذي لم يكن راضياً عن اللون الزهري القوقازي الذي يتم اختياره لمعظم شخصيات الكرتون الأمريكية، حيث أراد الخروج عن هذا النمط، بنمط آخر أكثر جذباً لعين المشاهد وهذا ما حصل فعلاً باختيار اللون الأصفر.

كانت الفكرة قائمة على تقنية وإستراتيجية تسويقية، فحين يقوم أحد الأشخاص بتقليب قنوات التلفاز، يلفت اللون الأصفر نظره سريعاً ليستمر بالمشاهدة. وبذلك أصبح هذا اللون لوناً تعريفياً لشخصيات عائلة سمبسون.

في إحدى الحلقات الأولى لعائلة سمبسون ظهرت شخصية مستر سميثرز ببشرة بنية، وشعر أزرق بدلاً من أن يكون أصفر اللون وشعر رمادي، وكان ذلك خطأ من الرسام، ولم يكن التغيير ممكناً لأن ذلك يعد مكلفاً. إلا أنه ولمنع إثارة الجدل تم تغيير اللون لاحقاً إلى الأصفر المعتاد.

وهناك نقطة أخرى عدا أن اللون الأصفر جاذب للعيون أكثر من بقية الألوان الأخرى، إلا أن اختياره لجميع الشخصيات كان بمثابة توفير للتكاليف التي قد تنتج من وجود عدة ألوان مختلفة للشخصيات في المسلسل.

المصدر

عالم نوح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *