الجنسنج مع غذاء ملكات النحل
لماذا؟

الجنسنج مع غذاء ملكات النحل خلطة سحرية تعرف على فوائدها المذهلة

الجنسنج مع غذاء ملكات النحل

تأتي أهمية مزيج الجنسنج مع غذاء ملكات النحل من كونه يجمع بين الخصائص الطبية للجنسنج باناكس والمعروف أيضاً باسم الجنسنج الصيني أو الآسيوي مع غذاء ملكات النحل وهو مصدر الطعام الغني بالمغذيات لملكة نحل العسل. حيث يعتبر ممارسو الطب التقليدي الصيني الجنسنج بأنه “ملك الأعشاب” ، وفقاً لموقع Tao of Herbs ، وأصبح مزيجه مع غذاء ملكات النحل أحد أشهر المقويات العشبية في جميع أنحاء آسيا. لكن لابد لك بأن تستشير طبيب الرعاية الصحية قبل تناول الخلطة الملكية.

الجنسنج مع غذاء ملكات النحل

ماذا ستقدم لك خلطة الجنسنج مع غذاء ملكات النحل

تنظيم نسبة السكر في الدم:

أفاد المركز الوطني للطب التكميلي والبديل أن الدراسات على الجنسنج الذي يشكل نصف هذا المنشط العشبي ، تشير إلى أن هذه العشبة واعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم. وفي محاولة للتأكيد بشكل قاطع على إمكانات الجنسنج في السيطرة على مرض السكري ، قامت NCCAM بإجراء بحث حول فعالية العشبة في علاج مقاومة الأنسولين. ويشير بويد ميتزجر ، مؤلف كتاب “دليل الجمعية الطبية الأمريكية للتعايش مع مرض السكري” ، إلى أن ممارسي الطب الصيني التقليدي عالجوا مرض السكري لقرون من خلال الجينسنغ ، ويوصي بإجراء دراسات أكبر وطويلة الأجل لتحديد كيف يمكن استخدام هذه العشبة بشكل أفضل في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

مكافحة التعب والإرهاق:

كلا الجنسنج مع غذاء ملكات النحل يستخدم على نطاق واسع لمكافحة التعب وزيادة اليقظة. ويقدّر المعالجون بالأعشاب الصينية الجنسنج لقوته الطبيعية والمجدّدة ، ووفقاً لكتاب “أدوية الطبيعة” الذي كتبه غيل ماليسكي بالتعاون مع محرري كتب الوقاية الصحية. هذه الخاصية بالجنسنج تجعله مفيد جداً في علاج متلازمة التعب المزمن والأعراض المرتبطة بالتعب لكل من الألم العضلي الليفي والاكتئاب.

إن غذاء ملكات النحل الملكي ، مادة كثيفة ، حليبية تفرزها النحلات الممرضة الشابة لإطعام يرقات مستعمرة النحل ، وأبرزها يرقات الملكة ، وهي مصدر غني بالمواد المغذية ، بالإضافة إلى غناها بالأستيل كولين Acetycholine وهو ناقل عصبي يلعب دوراً مهماً في الوظيفة الإدراكية.

وذكرت إريكا فريللو ولورين م. غيلمان ، مؤلفو “متلازمة التعب المزمن: دليل علاج” ، أن العديد من المرضى الذين يعانون من التعب المزمن ومتلازمة الخلل الوظيفي المناعي قد أظهروا زيادة كبيرة في مستويات الطاقة والقدرة على التحمل بعد تناول غذاء ملكات النحل.

تعزيز المناعة ومكافحة العدوى:

على ما يبدو فإن الجنسنج مع غذاء ملكات النحل هذا المنشط العشبي المستخدم على نطاق واسع لديه بعض الخصائص المضادة للجراثيم ، وذلك وفقًا لدونالد جولدبيرج وأرنولد جيتومر وروبرت أبيل ، مؤلفي “أفضل المكملات الغذائية لصحتك”. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت خلطة الجنسنج مع غذاء ملكات النحل دوراً كبيراً محفزاً للمناعة وهذه الخصائص مجتمعة تجعل من هذا الخليط سلاحاً مفيداً لمكافحة العدوى وتقوية المناعة.

عن الجنسنج مع غذاء ملكات النحل كتبت ليندا بيج ، مؤلفة كتاب “الشفاء الصحي مع ليندا بايج” ، أن الجنسنج مع غذاء ملكات النحل “لديهما نشاط تآزري معاً” ، وأن عملية مزجهما يخلق منتجاً رائعاً يفوق يفوق روعة استخدام كل عنصر منهما على حدى إذا كنت في المراحل المبكرة من الإصابة البكتيرية.

بيل شوينبارت ، مؤلف كتاب “دليل الجيب للأدوية الصينية المبتكرة” ، يقول إن الجرعة المعتادة من الجنسنج مع غذاء ملكات النحل ، والمعروفة باللغة الصينية باسم “renshen feng wang jiang” هو 10 مل يومياً.

فوائد إضافية لخلطة الجنسنج مع غذاء ملكات النحل

الجنسنج يعتبر مادة حافظة للصحة فجذور الجنسنج لها فاعليتها الفائقة على الجهاز العصبي و التناسلي و البنكرياس و الجهاز الهضمي حيث تعمل على سرعة نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم و التخلص من المواد الناتجة بعد تحلل عناصر التغذية مثل حمض البروفيك واللاكتيك الذين يسببان التعب و الإجهاد و لهذا فإن
الجنسنج يساعد بفاعلية عالية على الحيوية والنشاط ويقلل الشعور بالإرهاق.

فوائد هامة للجنسنج

1- يساعد على نشاط وقدرة الأعضاء التناسلية ويقاوم تصلب الشرايين ويزيد من تزويد الدم لأعضاء الجسم.
2- له فاعلية في تنشيط وظائف الجسم الطبيعية وزيادة مقاومة الجسم للأمراض.
3- كما يعمل على إستعادة الجسم لتوازنه عند التعرض لأي خلل.
4- يلعب دوراً في تنظيم ضغط الدم والسكر ويزيد من قوة الجسم.
5- كما أن له دوراً في تنظيم الكوليستيرول في الدم  ينشط الذاكرة.

طريقة استعمال الجنسنج

1- نضيف إلى كوب من الماء أو الحليب الدافئ ملعقة صغيرة أو ما يعادل 2 غرام جنسنج و يحلى بملعقة من عسل النحل الطبيعي و يؤخذ صباحاً على الريق (بهدف التقوية العامة).
2- يضاف 15 غرام من الجنسنج على كيلو عسل نحل و 15 غرام من غذاء ملكات النحل وتخلط جيداً حيث يؤخذ منه مرتين صباحاً ومساءاً (بهدف علاج الضعف الجنسي).

وقد آكدت العديد من الدراسات أن الجينسنغ يمكن أن يستخدم كعلاج لمرض السكر وأن السيطرة على مستوى السكر بعد وجبات الطعام هو من أهم الاستراتيجيات المعترف بها للتحكم بمرض السكري، وقد تكون مفيدة حتى عند أولئك الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض علماً أن المستعمل من الجنسنج هو الجذر فقط.

الخصائص الطبية للجنسنغ :

ـ يستخدم مغلي جذور الجنسنغ كمقوي عام وخاصة للقلب، ومنشط لجهاز المناعة، كما يعدل مستويات السكر والكوليسترول في الدم.
ـ تستعمل الصبغة المستخلصة من الجذر لعلاج بعض حالات الإسهال.
ـ يصنع من الجذر مسحوق يؤخذ على هيئة برشامات أو أقراص بجرعات من 500 مليغرام إلى 4 غرامات كمقو عام، وبجرعات من 1 ـ 2 غرام لعلاج الجروح والنزيف.
ـ من الضروري التخفيف من تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة أثناء العلاج بالجنسنغ.
– يساعد الجنسنغ الجسم على التكيف مع الارهاق والتعب والزكام بالاضافة إلى تغيرات درجات الحرارة والجوع والإرهاق الفكري والعاطفي.

يعتبر الجنسنغ منشط منزوع الكافيين مقاوم للإجهاد; حيث قام باحثون اوربيون بدراسة على 232 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 25 – 60 عاماً يشكون من إجهاد مزمن; حيث أعطي نصفهم أقراص لا تحتوي على علاج في حين أعطي النصف الآخر تركيبة تحتوي على 80 مجم جنسنج; بعد 7 أسابيع أظهرت المجموعة التي تناولت الجنسنغ كسلاً أقل بصورة ملموسة; حيث علق الباحثون على ذلك بأن الجنسنغ يقاوم الإجهاد عن طريق مساندة الغدة الكظرية.

أما عن تحسينه لجهاز المناعة فقد وجد الباحثون الصينيون في دراسة على الحيوانات; أن الجنسنج يرفع عدد كريات الدم البيضاء التي تفترس الكائنات الدقيقة التي تسبب الأمراض.

وفي ذات الوقت أظهر الباحثون في جامعه جنوب كاليفورنيا; أن الجنسنج يحفز إفراز الانترفيرون; وهو المركب الذي يفرزه الجسم لمقاومة الفيروسات; كما تزيد من عمل الأجسام المضادة; وهي مركبات آخرى في الجهاز المناعي.

فوائد غذاء ملكات النحل

– يُعالج قرحة المعدة والاثني عشر، وذلك عند استخدامه من قِبل المريض بشكل يومي.
– يحسّن نشاط الجسم، ويزيد من حيويّته.
– يزيد عمليّة
التمثيل الغذائي.
– يحسّن من الحالة المزاجيّة للإنسان.
– يساعد على التخلّص من الاكتئاب والحالات النفسيّة العصيبة، ويزيد التوازن النفسي والعصبي.
– فاتح للشهيّة ويزيد الرّغبة في تناول الطّعام.
– يُساعد على كسب وزيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة.
– يُخلّص الجسم من الميكروبات التي تُسبّب الإصابة بالأمراض المختلفة.
– يزيد مستوى كريات الدّم الحمراء في الجسم مما يجعله علاجاً مناسباً لمرضى الأنيميا أي فقر الدّم.
– يُنظّم عمليّة الهضم في المعدة، وعمل باقي أقسام الجهاز الهضمي.
– يحسن قدرة الرّجال الجنسيّة، ويرفع مستوى عدد الحيوانات المنويّة.
– يُنشّط المبايض عند الأنثى، ويزيد مستوى الخصوبة.
– يُحسّن نشاط الذاكرة والتركيز ويعمل على تحفّيز الغدد النخاميّة في الجسم.

إذاً فخلطة الجنسنج مع غذاء ملكات النحل خلطة سرية هامة ستعمل على تنظيم سكر الدم ومكافحة التعب وتعزيز مناعة الجسم لكن لا بد من التذكير أنه لا بد من إستشارة طبيبك الخاص قبل الشروع بإضافتها إلى يومياتك

المصدر: 12

إقرأ أيضاً:

معلومة عن العسل قد تغير رأيك به

هل تعرف لماذا شكل خلايا النحل سداسي؟

فوائد الشاي الأخضر والعسل للوجه مع طرق التحضير والاستخدام

10 من فوائد الشاي الأخضر والعسل تعرف عليهم مع الطرق المثلى للتحضير

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *