محرك بحث امريكي
تعليم

12 محرك بحث امريكي تحاول منافسة جوجل تعرف عليهم

12 محرك بحث امريكي تحاول منافسة جوجل تعرف عليهم

غوغل ليس محرك البحث الأمريكي الوحيد هل تعلم ذلك!؟ وهل تعلم أن الكثير من الناس وبمختلف دول العالم يظن أن جوجل هو محرك البحث الامريكي الوحيد بل أكثر من ذلك, الكثير من الناس يظنون أن الانترنت هو غوغل فقط لهذا سنعرض لكم 12 محرك بحث امريكي أخر غير غوغل ويمكن اعتبارها بديل لغوغل فنتمنى لكم المتعة والفائدة.

محرك بحث امريكي

لذلك دعونا نلقي نظرة على محركات البحث الأمريكية الأخرى والتي قد يكون فيها ميزات أكثر حتى من غوغل بحد ذاته مع أخذ فكرة عامة وكاملة عنها والتي يمكن أن تكون بديل لغوغل.

12 محرك بحث امريكي بديل عن غوغل:

Bing

 بينغ: هو محرك بحث أمريكي افتراضي في متصفح الويب الخاص بـ Microsoft وقد تم إطلاقه في عام 2009, وهم يسعون دائماً إلى جعله محرك البحث الأفضل لكن أمامهم طريق طويل للوصول إلى منافسة GOOGLE , يوفر محرك البحث الخاص بشركة Microsoft خدمات مختلفة بما في ذلك البحث عن الصور والويب والفيديو والخرائط.

Yahoo

ياهو: محرك بحث أمريكي يتنافس مع Bing أكثر من GOOGLE وظهر عن طريق تقرير حديث على موقع الـ netmarketshare.com أن ياهو لديها حصة سوقية تبلغ 7.68% من سوق محركات البحث العالمية وعلى الرغم من كون Yahoo رائداً ومميزاً كمزود لخدمة البريد الإلكتروني المجاني إلا أن هذا يتناقص بشكل ملحوظ رغم اعترافه الأخير بأن تفاصيل المستخدم وكلمات المرور تم اختراقها في العام الماضي.

AOL  

أيه أو إل: محرك بحث أمريكي يعتبر من أعلى محركات البحث, وهي للأشخاص الذين اعتادوا إرسال الأقراص المضغوطة التي قمت بتحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتثبيت برنامج المتصفح والمودم الخاص بهم. كما أن لديها حصة سوقية تبلغ %0.59  من سوق محركات البحث العالمية,   اشترت شركة Verizon Communication شركة AOL مقابل 4.4 مليار دولار. بدأت في عام 1983 باسم شركة (Control Video Corporation) ثم تم تسميتها في عام 1991 ((America Online وفي عام 2009 كشركة (AOL Inc) , AOL هي هي شركة عالمية لوسائط الإعلام ومقرها في نيويورك. كما توفر الشركة خدمات الإعلان مثل AOL Advertising و AOL mail و AOL Platform.

Ask.com

أسك دوت كوم: محرك بحث أمريكي تأسس في عام 1995 ،و كانت تعرف سابقا باسم Ask Jeeves ,وكان  المفهوم الأساسي لديهم الحصول على نتائج البحث استناداً إلى تنسيق بسيط على شكل سؤال + جواب. فهو كمنتدى للأسئلة والأجوبة حيث يمكنك الحصول على إجابات عن سؤالك كما أنه يدمج كمية كبيرة من بيانات الأرشيف للإجابة على سؤالك. ونظراً لهذه التبعية على مساهمات المستخدمين المؤرشفة والنشطة ، لن تكون النتائج الحالية مثل تلك التي تحصل عليها في Google و Bing و Yahoo  ,ولقد حاولوا مواجهة المواضع التي لا تتوفر فيها مواردهم على الإجابة بالاستفادة من محرك بحث تابع لجهة خارجية ومن المثير للاهتمام أنهم لا يذكرون من هو هذا.

Excite

ايكزيست: محرك بحث امريكي لا يُعرف على نطاق واسع ولكنه لا يزال في قمة الـ 10 محركات بحث في العالم وهو عبارة عن بوابة خدمات عبر الإنترنت توفر خدمات الإنترنت مثل البريد الإلكتروني ، ومحرك البحث ، والأخبار ، والرسائل الفورية ، وتحديثات الطقس. وهذا يوفر لنا أيضاً أحدث الأخبار الرائجة والمواضيع الجديدة والبحث عن عبارات مثل: ما الذي يمكن أن يفعله الرئيس ترامب فعلاً؟

DuckDuckGo

دك دك غو: هو محرك بحث أمريكي مشهور معروف بحماية خصوصية المستخدمين; على عكس Ask.com ، فهي مكشوفة تماماً حول الأشخاص الذين يستخدمونها لإنشاء نتائج بحث; تأسست شركته في عام 2008 من قبل Gabriel Weinberg في ولاية كاليفورنيا وعائداتها تأتي من شبكة تحالف Yahoo-Bing والمؤسسات الفرعية;  ولقد عقدوا شراكة مع محركات البحث الأمريكي Yahoo و Bing و Yummly.

Lycos

لايكوس : هو محرك بحث امريكي يتمتع بسمعة جيدة في مجال صناعة محركات البحث; فالمجالات الرئيسية التي يتم تقديمها من خلاله هي البريد الإلكتروني ، واستضافة المواقع ، والشبكات الاجتماعية ، ومواقع الترفيه.

Active Search Results

اكتف سيرش ريزلت: محرك بحث امريكي (ASR) هو محرك بحث إنترنت مستقل يستخدم تقنية تصنيف الصفحة مسجلة الملكية. لدى ASR العناكب الخاصة بها التي تزور مواقع الويب يومياً والتي يتم إرسالها إلى ASR وبرامج الزحف التي تقوم بفهرسة مواقع الويب الشائعة الأخرى على الإنترنت. لا تعتمد نتائج البحث النشط على أي محركات بحث أو أدلة أخرى أو استخدامها في نتائج البحث الخاصة بها. يتم تضمين جميع نتائج البحث ضمن فهارس وقواعد البيانات “Active Search Results“.

DMOZ

د م و ز : محرك بحث امريكي يعرف بإسم “مشروع الدليل الإنساني” وذلك لأنه يعد أشمل دليل مواقع محرر بشرياً على الشبكة والقائمين عليه مجتمع من المحررين المتطوعين ويزيد عددهم عن 90000 محرراً; ويعد أكبر عمل فكري تصنيفي جماعي بشري ويعتمد على محتوياته أكبر محركات البحث والبوابات على الإنترنت, ويمكن لمن شاء أن يكون مساهماً في تحرير هذا الدليل وأدوات إضافة وتعديل وحذف الروابط للمواقع السهلة.

JAYDE

جايد: هو محرك بحث امريكي يُستخدم عادة في سياق النشاط التجاري; الذي يوفر منتجات أو خدمات تستهدف أو تقدم إلى شركات أخرى;  فهو يساعدك ليلبي كل احتياجات البحث عن عملك في مكان واحد; سواء كان اسم شركة أو منتج أو خدمة أو معلومات أخرى.

Scrub The Web

سكرب ذا ويب: هو محرك بحث امريكي يقدم حلول برمجية قوية للعالم منذ عام 1982; وفي عام 1995 تم أطلاق أول موقع إنترنت لديهم; والذي كان له استجابة هائلة ومنذ ذلك الحين; ساعد عشرات الآلاف من مالكي مواقع الويب وخدمات كبار المسئولين الاقتصاديين في الحصول على موضع أعلى في نتائج محركات البحث.

InfoSpace

موقع البحث الامريكي البسيط وهو يتوفر أيضاً على النطاق info.com حيث يتحدث أصحاب الموقع الذي أنشئ عام 1996 أن محرك البحث الخاص بهم سيوفر نتائج بحث شاملة وذات صلة من جميع أنحاء الويب. وأن كانت مهمتهم هي جعل ما يحتاجه المستخدمين في العثور عليه عبر الإنترنت سريع وسهل.

والآن بعد أن تعرفت أكثر على أفضل محركات البحث الأمريكي على الإنترنت وأكثرها شعبية في العالم; هل حان الوقت لك كي تستخدمها وتستفاد منها أيضاً؟! ولكن يجب أن لا ننسى السؤال الرئيسي والمهم وهو ما هو المناسب لك والمناسب لنشاطك التجاري نظراً لموقعك؟! وما هو الجهاز المستخدم من قبلك ونوع الجمهور المستهدف الذي تريد الوصول إليه؟!

عالم نوح

المصدر: 12

إقرأ المزيد:

أشهر محركات البحث عن الكتب والرسائل الجامعية

مواقع غريبة وعجيبة على الانترنت لا ننصحك أبداً بزيارتها!

أشهر عشرة مواقع مجانية لإجراء اختبار IQ مستوى الذكاء لديك

أفضل بدائل لترجمة جوجل وقل وداعاً لترجمة جوجل الركيكة

أفضل 5 مواقع لتعليم اللغات الأجنبية على الإنترنت

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *