تعليم الرسم للمبتدئين الكبار والأطفال مع أشهر قنوات اليوتيوب
تعليم

تعليم الرسم للمبتدئين الكبار والأطفال مع أشهر قنوات اليوتيوب الاحترافية المتخصصة

تعليم الرسم للمبتدئين الكبار والأطفال مع أشهر قنوات اليوتيوب الاحترافية المتخصصة

بصرف النظر عن مستوى خبرتك في الرسم أو موهبتك كرسام موهوب ومحترف بإمكانك تعزيز وتقوية مهاراتك الفنية والحصول على المزيد من الإلهام والأفكار الخاصة بالرسم وذلك من خلال متابعتك لبعض القنوات على اليوتبوب المتخصصة في تعليم الرسم للمبتدئين الكبار والاطفال والتي سوف تدفع بموهبتك نحو الامام بطريقة مبتكرة وستمنحك المزيد من الأفكار والأراء الجديدة في الرسم.

لكن مع وجود اختلاف كبير في جودة الفيديوهات على اليوتيوب، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ في هذا المشوار ولهذا  اخترنا لك أفضل 10 قنوات على YouTube لتعليم الرسم للمبتدئين كباراً كانوا أم أطفالاً وستسهم في إلهامك وتحسين مهاراتك وموهبتك.

تعليم الرسم للمبتدئين الكبار والأطفال مع أشهر قنوات اليوتيوب

أشهر قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم الرسم للمبتدئين الكبار والاطفال:

  1. Proko

تأسست هذه القناة عام 2012 وهي تحوي العديد من مقاطع الفيديو القصيرة المفصلة وشاملة ومليئة بالنصائح والمعلومات المفيدة. صاحبها الفنان التشكيلي Stan Prokopenko وهو أستاذ في أكاديمية واتس للفنون في كاليفورنيا يعرف عمله جيداً وسيعلمك أساسيات الرسم والتشريح ضمن دروسه العملية ولا يكتفي بذلك بل غالباً ما تتضمن الدروس مهاماً ووظائف يتركها للمشاهد كي ينفذها في الوقت الذي يريده مما يجعل فيديوهات شبيهة جداً بالدروس ناهيك عن روح المداعبة والحيوية التي يتمتع بها هذا الفنان طوال وقت الدرس مما يجعهلها من أفضل قنوات تعليم الرسم للمبتدئين مهما كان عمرهم.

  1.  Draw with Jazza

ارسم مع جازا هي قناة لفنان أسترالي يدعى بروكس لديه شغف جلّي وواضح لتعليم الناس كيفية الرسم ، وكذلك تعليم الرسم مع التلوين ، باستخدام جميع وسائط الرسم المعروفة.

مع التركيز القوي على أنماط الرسوم المتحركة والرسوم المتحركة ، يتم تحديث هذه القناة أسبوعيًا بمحتوى جديد يشمل البرامج التعليمية والتحديات الفنية والمسابقات والعديد من الفيديوهات المميزة.

بأسلوب بروكس التفاعلي خلال فيديوهاته سيبدو لك أنه متفائل وودود وأنيق ، وصحيح أنك لن تجد الدروس كدروس تعليم الرسم خطوة بخطوة لكن ستجد مقاطع فيديو قصيرة وممتعة مليئة بالنصائح والحيل والإلهام.

  1. Aaron Blaise

إذا كنت ممن تشاهد الكثير من مقاطع فيديو Disney مع أطفالك ، فقد يبدو لك اسم Aaron Blaise مألوفًا. هذا لأنه قضى 21 سنة من حياته كصانع رسوم متحركة على أفلام مثل الجميلة والوحش ، علاء الدين ، الأسد الملك ، بوكاهونتاس ، مولان و Brother Bear ، صحيح أنه ترك أعمال السينما حالياً ، ولكن فقدان ديزني له هو مكسب للفن في العالم ، حيث توجه مؤخرًا للتدريس. وتبين أنه جيد جدًا في ذلك.

بالإضافة إلى كتابة الكتب وتقديم دورات مدفوعة ، يستخدم مصمم الرسوم المتحركة والمخرج والرسام والفنان التشكيلي قناته على YouTube لمشاركة أعماله الفنية وتقنياته ونصائحه. تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة به مقاطع فيديو عن كل شيء بدءاً من كيفية رسم الذئاب إلى الدروس التقليدية للرسوم المتحركة.

معظم مقاطع الفيديو التابعة له طويلة جداً ؛ يحب هذا الفنان أن يأخذ وقته ويعرض لك كل ما يفعله بوتيرة طبيعية ، مما يجعله من قناته تجربة مشاهدة غامرة ومثيرة.

  1. Sarah Tepes

سارة تيبس ذات الـ 19 عاماً فقط ولا تزال طالبة ، ولكنها اجتذبت أكثر من 200000 مشترك إلى قناتها على اليوتيوب ، وذلك لسبب وجيه. حيث لديها قدرة كبيرة على نقل المعلومة إلى المبتدئين الكبار والاطفال بطريقة تتسم بالاحترافية وسهولة المتابعة.

  1. Mark Crilley

مارك Crilley هو فنان أمريكي رسام وكاتب وروائي مصور; كتب أيضاً كتباً تعليمية عن كيفية رسم المانجا; تعرض قناته على اليوتيوب مقاطع فيديو حول كيفية رسم مجموعة واسعة من المواضيع; خاصة حول أنماط المانجا وأنمي.

من تعليم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة إلى تعليم أساسيات الرسم والنصائح الخاصة تتنوع فيديوهات القناة وهي تضمن أيضاً الكثير من مقاطع الفيديو الملهمة والطويلة والتي ستنفع الكبار والصغار.

  1. Bayley Jae

بايلي جاي هو رسام كيني شاب عمل في صناعة الرسوم المتحركة لفترة بعد تخرجه; ستشاركه في عمله بحماسة وشغف على قناته في اليوتيوب; والتي تتميز بسرعة رفع الصور ، ومراجعة المنتجات ، والبرامج التعليمية ، وغير ذلك الكثير.

إن مقاطع فيديو Jae بعيدة كل البعد عن دروسها الرسمية ، ومقاطع الفيديو الخاصة بها من نمط “أحاول كتابة أحرف يدوية” و “أحاول استخدام قلم ثلاثي الأبعاد” ; ستجد فيها لمسة رائعة.

  1. Bobby Chiu

يعمل هذا الفنان الكندي بوبي تشيو في تصميم المفهوم والحرف; وقد فاز بالعديد من الجوائز لأعماله الإبداعية; بما في ذلك جائزة إيمي. كما أنه يعلِّم الرسم الرقمي على الإنترنت في موقع Schoolism.com ، وينشر الكتب الفنية ، ولديه هذه القناة على YouTube المليئة بالإلهام لأولئك الذين يرغبون في اتباع خطواته.

لا يقوم هذا الفنان ببرامج تعليمية بحد ذاتها على قناته; لكن مناقشاته الطويلة; والعروض المباشرة; والعروض التوضيحية والمقابلات مع زملائه من الفنانين مليئة بالرؤى والتفاصيل.

  1. Emmy Kalia

Emmy Kalia  هي فنانة ترسم بقلم الرصاص تلقي دروسها من هولندا; بالإضافة أن لديها مواهب جادة في إنشاء صور واقعية باستخدام الجرافيت; تحتوي قناة اليوتيوب الخاصة بها على مزيج من مقاطع الفيديو التعليمية ومقاطع الفيديو المتنوعة والتي تعرضها بأسلوبها المميز..

إذا كنت مهتماً بعمل فن واقعي بقلم الرصاص; أو كنت مجرد فضولي حول كيفية القيام بهذا; فهذه قناة فنية رائعة على اليوتيوب تستحق بالتأكيد المتابعة.

  1. Sophie Chan

صوفي تشان هي فنانة مانغا تدرّس من كندا وتشتهر بأنها مؤلفة سلسلة The Ocean of Secrets. بالإضافة إلى استخدام قناتها على اليوتيوب للترويج لهذه السلسلة; تشارك أيضاً مقاطع فيديو متقطعة; وبعض البرامج التعليمية الممتازة حول أساسيات رسم أحرف المانجا; وستجد على قناتها مقاطع فيديو متنوعة عن كيفية الرسم.

  1. ImagineFX

إنها القناة الأولى على اليوتيوب بالنسبة للفن الرقمي; وستجد فيها مقاطع فيديو تعليمية لعشرات الفنانين العالميين; الذين يعملون في مجموعة من الأساليب التقليدية والرقمية.

ويتم التركيز فيها بشكل رئيسي على الخيال وخصوصاً الخيال العلمي; وتصميم الألعاب والمانجا وفن الأفلام; وستحصل بمتابعتك هذه القناة على الإلهام الفني الرقمي الضخم والذي ستحصل عليه كل شهر؟ ولذلك تعتبر هذه القناة ممتازة في تعليم الرسم للمبتدئين في مجال الفن الرقمي.

المصدر

عالم نوح

إقرأ أيضاً:

تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة مجاناً وباحتراف

بانكسي Banksy الفنان الغامض الذي تتمزق لوحاته بمجرد بيعها

أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 30 قناة إحترافية

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *