لماذا تهوى القرود آكل الموز ؟
لماذا؟

لماذا تهوى القرود آكل الموز؟

لماذا تهوى القرود آكل الموز؟

منذ أيام الطفولة ونحن نربط بين القرود والموز، ربما بسبب برامج الكرتون الخاصة بالأطفال، لكن ولأننا نشأنا على هذا الإفتراض لم يخطر في بال أحدنا أن يتسأل عن سبب حب القردة للموز، وهذا ما سنحاول الإجابة عليه في مقالتنا.

قرود
قرود

الموز يعتبر مصدر هام وممتاز للغذاء وهو من أكثر الفواكه فائدة للجسم لما يحتويه من عناصر غذائية مختلفة، لكن القرود غالبًا لا تعرف هذا، ومع ذلك يتم ربطها بالموز، ويعود السبب الأول لهذا حسب ما ذكر موقع wonderopolis هو أن الموز عادةً ما ينمو في المناطق الاستوائية الحارة، وهي الأماكن نفسها التي تعيش فيها القردة، وهذا هو السبب الرئيسي لحب القردة للموز كونه ينمو في بيئتها. فالكائنات الحية اعتادت أن تتغذى على موارد بيئتها.

نظرية القردة الخمسة تثبت حبها للموز:

أحد الأدلّة التي تثبت بأن القردة تحب الموز هي نظرية القردة الخمسة، وهي نظرية علمية تقوم على دراسة تصرّفات القرود في غرفة تحتوي على الموز، لكننا لن نخوض في تفاصيل النظرية بل سنذكر النقطة التي تثبت وجهة نظرنا.

لماذا تهوى القرود آكل الموز؟
لماذا تهوى القرود آكل الموز؟

النظرية تقوم على إدخال خمسة قرود إلى غرفة تحتوي على الموز، ويكون هذا الموز معلقاً في سقف الغرفة، ويتوجب على القرود للوصول إليه الصعود إلى طاولة أو سلّم، ولكن عند صعود أي قرد يتم رش القرود بماء بارد كنوع من العقاب، ورغم هذا العقاب تجد أن القردة تحاول مرة أخرى الوصول للموز وتستمر بهذا مرةً تلو الأخرى حتى تتعب من رش الماء.

هل الموز الذي نستهلكه مناسب للقردة؟

إن الموز الذي نستهلكه ليس كالموز الذي اعتادت القردة أن تأكله في مناطقها، حيث أن الموز الذي نستهلكه يكون معدل ليحتوي على كميّات سكر أكثر من الوضع الطبيعي. وهذا الأمر يعتبر مضر بالقرود، حيث أنه قد يتسبب لهم أمراضاً مثل السكّري.

إذاً الموز المتوفر لدينا في الأسواق ليس مناسباً أبداً للقرود المتواجدة في حدائق الحيوانات، أو على أقل تقدير لن يكون مناسباً أن نطعمهم منه كميات كبيرة.

المصدر

عالم نوح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *