كيف اعرف الذهب في الأرض - ليرات ذهبية قديمة
غرائب وطرائف

كيف اعرف الذهب في الأرض تعرف على علامات وجود الذهب والكنوز

كيف اعرف الذهب في الأرض تعرف على علامات وجود الذهب والكنوز

من الأسئلة التي قد تتبادر للذهن كيف اعرف الذهب في الأرض وبين الصخور? وما هي إشارات أو علامات وجود الذهب في الارض? وذلك بعد معرفة أن العديد من الحضارات والأمم السابقة كالفراعنة والرومانيين والأتراك وغيرهم كانوا يقومون بتخبئة الكنوز الحاوية على المجوهرات والذهب! ظناً منهم بالعودة بعد الموت إلى الحياة! وهذا ما حصل بالفعل فهناك مئات القصص الحقيقية التي تروى عن العثور على الذهب والكنوز وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط كبلاد الشام ومصر! وغالبية المختصين يتحدثون عن وجود إشارات أو علامات على وجود هذه الكنوز يتركها من قام بدفنها وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا الحالي

علامات وجود الذهب والكنوز في الارض (كنز مكتشف باوربا)
علامات وجود الذهب والكنوز في الارض (كنز مكتشف باوربا)

أنواع الإشارات أو علامات وجود الذهب في الأرض:

كما تحدثنا غالباً ما يترك الشخص الذي يقوم بإخفاء الكنوز والذهب في الأرض غالباً ما يترك علامات على الصخور للدلالة والتعرف على وجود الذهب أو الكنز في الأرض حيث تكون هذه العلامات على أنواع وهي:

1-  علامات أو إشارات محفورة على الجدران أو الصخور القريبة من الذهب والكنز.
2- علامات أو إشارات نافرة من الجدران أو الصخور وهذه العلامات قد تكون منحوتة وبارزة من أصل الصخر وممكن أن تكون من الرصاص أو من الطين الخاص الذي يسمى طين الحكمة وهو طين له تركيب معين يكسبه صلابة الصخور بعد جفافه ووضعه كعلامة على الصخر لدرجة أنه يحتاج لعين خبيرة جداً لتمييزه عن الصخر الأصلي.

تفسير أشهر إشارات وعلامات وجود الذهب في الأرض:

تتعدد أشكال الإشارات المتروكة في الأرض والتي تدل وتعرف على وجود الذهب أو الكنوز وسنذكر هنا دلائل أهم هذه العلامات حسب ما أخبر به العديد من الخبراء في هذا المجال:

– علامة الثعبان أو الأفعى يتم قياس طولها فإن كان يزيد طولها عن 41 سم فهي دلالة عن وجود الماء وليس لها أي علامة أخرى ذات أهمية ولا علاقة لها بالذهب.

– إشارة خف الجمل يشير الى وجود ران بالصخر والران هو مكان محفور بالصخر على شكل معين وبداخله يوجد الذهب أو الدفينة أما خف الجمل الزاحط عادة يدل إلى وجود دفينة عبارة تحف وأدوات زجاجية.

– الصليب النافر ذو الضلع الطويل; علامة تدل على وجود مقبرة تحوي على الذهب والكنوز الثمينة داخل مغارة.

– إشارة أو علامة دعسة الحصان أو حذوة الحصان; والتي تكون على الأغلب متجهة نحو الشمال الغربي تشير إلى وجود قبر فارس ويحوي على كنز ثمين و تختلف الإشارة حسب عدد المسامير الموجودة بالحذوة وكون هذه المسامير نافرة أم محفورة فلكل منها تفسيره الخاص.

– رسمة المفتاح علامة عن وجود مغارة قريبة من الرسمة ولها باب.

– إشارة أو علامة العين النافرة تشير الى وجود جوهرة داخل جرن تكون جهة نظر هذه العين.

إشارات وعلامات أخرى:

– إشارة قدم الإنسان اليسرى يتم القياس عليها أما إذا كانت الإشارة لقدم إنسان يمنى فيجب عندها البحث عن القدم اليسرى بعد قياس القدم اليمنى وسنفصل هذا بعد قليل.

– إذا كانت الإشارة عبارة عن عناقيد عنب على باب بيت فإنها تدل على وجود مجوهرات ولكن يجب أن تكون حبات العناقيد فردية وليست جماعية.

– علامة أو إشارة الشمس النافرة سواءاً كانت الشمس كاملة أو نصف الشمس فقط تشير لوجود كتاب داخل قبر قريب أو داخل جرن قريب وفي حالات قليلة يمكن أن تكون هذه الإشارة دليل لوجود معبد تحت الأرض.

– رسمة التاج تشير إلى وجود قبر ملكي قريب داخل مغارة أو بين الصخور.

– وجود مجموعة من الأجران بشكل متوازي; ويكون أحد هذه الأجران منفرداً عن البقية; حيث تسمى هذه الإشارة بالمنقلة وتشير إلى وجود مجموعة مقابر; ولكن أثمن ما فيها هو قبر كبير القوم; والذي يشير إليه الجرن المنفرد الذي يكون خارج مجموعة الأجران المتوازية في المنقلة.

– وجود أحد المعادن كقضيب معدني أو رصاصة معدنية مغروسة في الصخر أو الجدار إشارة وتأكيد على وجود كنز قريب وربما الذهب من هذه الإشارة.

– وجود بصمة أحد أصابع اليد قرب أحد الإشارات السابقة هو دليل وتأكيد أيضاً على وجود الذهب أو الكنز الدفين.

كيف اعرف الذهب في الأرض - ليرات ذهبية قديمة

علامات الحيوانات الدالة على وجود الذهب في الأرض:

هذه العلامات على أغلب تعود للحضارة الرومانية وعادة تكون من النوع النافر وهي:

1- رسمة السلحفاة من علامات وجود الذهب الصريحة ويكون حجم الرسمة مطابق للحجم الطبيعي للسلحفاة أما لو كان الحجم صغيراً فهي دلالة على المجوهرات الثمينة فكلما صغر حجم السلحفاة كان الكنز أثمن والذهب أكثر علماً أن عدد الدوائر على ظهر السلحفاة هو إشارة لعدد الأمتار التي يبعد عنها الكنز.

2- رسمة الحرباء إشارة لوجود كنز يكون اتجاهه باتجاه رأس الحرباء وعادة ما تكون إشارة الحرباء دليل أيضاً على أن الكنز مخفي بطريقة شديدة الذكاء والمكر .

3- رسمة الضفدع تدل على وجود الدفينة باتجاه الرأس أيضاً وفي حال كان الضفدع قافزاً فهي إشارة لبعد مسافة الكنز.

4- رسمة العنكبوت تكون على الأغلب داخل بئر ماء قديم أو داخل مغارة والكنز يكون مقابل الرسمة تماماً في حال كانت الرسمة في مغارة أو تحته مباشرة إذا كانت الرسمة في البئر القديم إلا أنه يتوجب الحذر جداً فرسمة العنكبوت غالباً تدل أيضاً على وجود مصيدة مخفية للباحث عن الكنز.

5- رسمة العقرب في حال كان العقرب كاملاً فهو علامة على أكثر من كنز ويكون باتجاه الزنبور أي الإبرة التي يلدغ بها أو اتجاه الرجل البمنى للعقرب.

6- رسمة الأفعى تدل على وجود كنز من الجواهر ومن الممكن أن تكون الأفعى زجاجية أو من الرصاص أو من الطين ويكون اتجاه الكنز باتجاه اللسان أو الرأس.

علامات الطيور الدالة على وجود الذهب في الأرض ودلالتها:

هذه العلامات على أغلب تعود للحضارة الرومانية أيضاً وهي:

1- البوم : تعتبر علامة البوم من أشهر العلامات وأصعبها حلاً وعادة يكون البوم مقابلاً لباب المغارة التي تحوي الكنز أو الذهب; ويكون البوم ناظراً إليه; واذا لم يكتشف الباب مقابله فيكون باتجاه نظرته; وقد يكون البوم كاملاً أو عبارة عن نصف بوم فقط.

2- النسر : علامة النسر تدل على قبر ملك; وقد يأتي فارداً جناحيه ليدل على سعة ملكه; أو يكون واقفاً وجناحيه مضمومة; وعادة يكون القبر في علامة الطيور باتجاه الرؤية إذا كانت كاملة; وواقفة تنظر إلى شيء إلا إذا رافق علامة النسر أي علامة أخرى; أو كانت تحمل في منقارها شيء; فهنا تختلف الإشارة والدليل حسب الشيء علماً أن الطيور الجارحة ككل لها نفس الدلالة كالصقر والعقاب وغيره.

3- الحمامة : بأشكالها المتعددة تشير لوجود المجوهرات والأحجار الكريمة; فإذا كانت الحمامة واقفة وفي فمها حجر وتنظر إلى الأسفل فالكنز يكون تحتها مباشرة; وهو حجر كريم وإذا كانت تحمل عنقوداً من العنب فالكنز يكون مجموعة من الأحجار الكريمة; وإذا كانت تتحضر للطيران فالكنز سيكون بعيداً عن مكانها; وأما إذا كانت تطير فالكنز بعيد عن مكان العلامة; وربما كان على الجبل المقابل علماً أن علامة أي طائر ينظر إلى الخلف فالكنز يكون  ورائه مباشرة والطائر الذي يتواجد خلفه بيضة أو اكثر فأن عدد البيض يكون بعدد المجوهرات والكنز سيكون خلف الطائر.

علامات أجزاء الحيوانات وهي كثيرة:

1- قدم الجمل : يأتي بحجمه الطبيعي ومنه نوعان الأول بأظافر ويسميها البعض زموع والثاني بدون أظافر وطريقة القياس واحدة لكن الذي بأظافر يكون أفضل من ناحية الكنز حيث تقيس الخف وتمشي من وسط الخف بخط مستقيم تجد قبر قد يكون داخل رجم حجارة أو مغارة وقد يكون في المغارة سرداب يصل نحو القبر ويكون القبر إما روماني أو قبراً يهودياً.

2- رأس الثور : من أثمن الاشارات وعلامات وجود الذهب المعروفة! ويأتي على صخرة ويكون الثور ينظر باتجاه معين! وأفضله الثور الأعور ويكون دفينه باتجاه النظر واذا كان أعور يكون الكنز باتجاه العين العوراء! ويكون الكنز مخزن للمال والذهب ورأس الكبش له نفس الدلالة غير أنه يكون عادة أقل من رأس الثور.

3- رأس الجمل: حيث ينزل من الرقبة حبل به سلة أو صندوق أو جرة حيث يكو ن الكنز باتجاه نظر الجمل

4- مخلب الأسد أو القط : ويكون محفوراً بالصخر ويشبه الجرن حيث يكون للمخلب ثلاث أصابع ويدل على وجود قبر مرصود يكون تحت الصخر نفسه المحفور به المخلب.

علامات أجزاء جسم الانسان ودلالتها:

1- رأس أو وجه الإنسان : أحياناً تكون دلالة على وجود شيء; حيث نتبع جهة النظر; فربما تكون علامة لوجود باب لسرداب مغلق أو جرن مخفي في الحائط.

2- العين : علامة لوجود جوهرة أو عدد الجواهر داخل المغارة; حيث تكون ضمن جرن مخفي; يكون مقابل رسمة العين; أما في وجود رمش للعين أطول من الباقي فيكون الاتجاه هو اتجاه الرمش الطويل.

3- الكف : إشارة لوجود كنز سواء كان الكف كف يمين أو يساري إلا أن اليسار يكون الكنز فيه أكبر ويكون الكنز باتجاه الإصبع الوسطى إذا كانت الأصابع متفرقة وإذا كانت مجتمعة فيكون باتجاه الكف.

4- القدم : علامة لوجود قبر إذا كانت القدم يمنى لكن يتوجب البحث عن القدم اليسرى وقد تكون القدم قدم رجل أو طفل فلا فرق فإذا وجدت القدم اليمين نتجه مباشرة  نحو الأمام حيث سنجد صخرة عليها القدم اليسار نتجه للأمام  وستجد القبر

5- القدمان معاً تدل على أن الكنز الدفين يوجد في الأرض أسفل الصخرة نفسها أي تحتها مباشرة.

علامات بعض الجمادات الخاصة:

1- الشمس: ولها عدة أشكال! فإذا إذا كان طول أحد أشعة الشمس أكبر من الباقي! فهو علامة اتجاه الكنز الدفين وعادة ما يكون الدفين كتاب! واذا كانت الأشعة متساوية والشمس نافرة! فهذا دلالة على وجود باب مغارة مقابل الشمس داخلها معبد ورسمة نصف الشمس تدل على قبر رجل دين ونائبه.

2- الدائرة: الدائرة الكاملة بداخلها بصمة هي علامة تأكيد تدل على وجود قبر تحت الصخرة.

3- المثلث: علامة المثلث تدل إلى وجود مومياء تحت الصخرة وإذا كان المثلث في سقف مغارة فالقبر في الداخل وفيه مومياء أي جثة محنطة

4- الجرة: من علامات وجود الذهب! وإذا كانت أحد أذني الجرة أطول من الأخرى فهذا علامة على اتجاه وجود الذهب.

5- الرمح: إشارة أو دلالة لوجود شيء ما حيث نقف عنده; ونقدر المسافة التي ستكون في حال رمي الرمح; حسب الاتجاه الموجود به حيث سيكون هناك الكنز الدفين والذهب المنشود أو إشارة جديدة.

6- السهم مع القوس: نفس طريقة الرمح إلا أن المسافة ستكون أبعد بالتآكيد لوجود القوس

7- السهم: وجوده لوحده يدل على مسافة بعيدة; ويكون عادة محفوراً بالصخر; أما السهم المقطوع فالقطع يدل على أن الكنز موجود في الجبل المقابل للسهم.

8- السيف: يدل على وجود قبر لمحارب ويكون القبر بالغالب تحت الصخرة أو الجدار.

المزيد من التفاسير للرموز والعلامات:

9- الخنجر: له نفس دلالة السيف إذا كان خنجراً رومانياً أما لو كان الخنجر خنجراً تركي فيدل على وجود مستودع أسلحة أو يدل على وجود قبر.

10- الصليب: إشارة الصليب لها عدة دلالات! وتكون بعدة أشكال! وغالباً ما يرافقه أشكال أخرى كالجرن أو السهم:
الصليب متساوي الأضلاع أي على شكل إشارة زائد؟ يكون أثمن من غيره عادة! أما الصليب الموجود تحت أحد أضلاعه جرن يدل على وجود قبر; وأما الصليب الذي تحت كل ضلع من أضلاعه جرن; يدل على وجود أربعة قبور وإذا لم يرافق الصليب أية إشارة أخرى فهذا دلالة على وجود معبد.

– إذا ترافق مع الصليب سهم! فهو دليل اتجاه أما إذا كان تحت كل ضلع جرن والأضلاع متساوية؟ فيكون الكنز تحت نفس الصخرة; أما إذا كان الصليب على شكل إشارة زائد; فلا بد أن يكون بطرف أحد الأضلاع ميلان أو انحراف يدل على الاتجاه; والصليب الذي يكون أحد رؤوسه أعرض من الأعلى يكون الطرف الاعلى هو إشارة اتجاه للكنز الدفين.

11- التاج: يدل على وجود قبر ملكي; وقد يكون التاج بالحجم الطبيعي وعندها فلا بد من سهم أو بصمة أو جرن تدل على اتجاه القبر; وقد يكون كبيراً جداً فعندها يكون دلالة على وجود مغارة تحت نفس الصخرة.

استعرضنا من خلال مقالتنا أشهر وأغلب إشارات و علامات وجود الذهب والكنوز والدفائن في الأرض والتي من خلالها تمكن الكثير من الأشخاص من معرفة هدفهم والعثور على كنوز ذهبية ثمينة جداً فنتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالكم كيف اعرف الذهب في الارض.

 

المصدر + مصادر متعددة

عالم نوح

اقرأ أيضاً:
تعرف على كمية الذهب الموجودة في العالم؟

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *