اختبار IQ
تعليم

أشهر عشرة مواقع مجانية لإجراء اختبار IQ مستوى الذكاء لديك

أشهر عشرة مواقع مجانية لإجراء اختبار IQ مستوى الذكاء لديك

تحدثنا في مقال سابق عن اختبار IQ الذي يحدد مستوى الذكاء لديك حيث تناولنا من خلاله مصداقية هذا الاختبار وكيفية نشوئه ولهذا ندعوك لقرأته قبل الشروع بالبدء بأي اختبار IQ واليوم سنقدم لكم من خلال مقالنا التالي أشهر المواقع العالمية المجانية التي بإمكانك من خلالها إجراء اختبار IQ لتحدد نسبة و مستوى الذكاء لديك فنتمنى لكم المتعة والفائدة ولنبدأ مباشرة.

أشهر عشرة مواقع مجانية لإجراء اختبار IQ مستوى الذكاء لديك

 

1- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء free-iqtest.net

لا يطلب منك في اختبار IQ معدل الذكاء على هذا الموقع سوى تحديد جنسك وتاريخ ميلادك للشروع في الاختبار.

الاختبار هنا عبارة عن 20 سؤالاً ككل تتنوع بين الاختيار من متعدد وأسئلة صح أو خاطئ. ويتواجد عداد زمني لضبط الوقت في الزاوية العلوية اليمنى للصفحة لتحديد المدة التي ستستغرقها لإستكمال الاختبار.

وسيظهر معدل الذكاء الخاص بك في نهاية الاختبار، حيث يمكنك مشاركة درجاتك مع الآخرين ويتم عرض الإجابات الصحيحة لديك.

 

2- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء brainmetrix.com

اختبار الذكاء هذا يحوي أيضاً 20 سؤالاً بالمجمل متواجدة جميعها في صفحة واحدة حتى تتمكن من مراجعة إجاباتك بسهولة قبل عملية إرسالها وإتمام الاختبار.

بمجرد اختيار إجاباتك وإرسالها ستتمكن من معرفة نتيجتك كما سيتم شرح نتائجك كي تتعرف بالضبط على نسبة ومستوى الذكاء لديك حيث سيتم توضيح معنى Normal أي طبيعي وذلك عند حصولك على درجة بين 90- 109 وتوضيح معنى Genius أي نابغة عند نيلك لدرجة تزيد عن 140.

 

3- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء seemypersonality.com

يعتبر اختبار الذكاء IQ ضمن هذا الموقع سريع للغاية حيث ستحتاج عند البداية إلى تقديم اسمك وبلدك وعمرك وجنسك.
يتم تقسيم الاختبار إلى أجزاء مختلفة لاختبار أشياء مختلفة ، واختبار الذاكرة المتداخلة ، والإدراك ، وفهم الكلمات ، والتصاميم المرئية ، والمنطق ، والعلاقات المكانية ، والتسلسل العددي ، والإبداع..

تتوفر تعليمات وتوضيحات قبل كل قسم من الاختبار بحيث يمكنك الحصول على نموذج للسؤال أو نموذجين وذلك لفهم كيفية الأسئلة التي ستختبر بها. كما يمكنك حفظ الاختبار واستئنافه في وقت لاحق ، أو العمل من خلال كل قسم وإكماله في الوقت المخصص له. عند الانتهاء يمكنك إرسال النتائج إليك عبر البريد الإلكتروني ، وبالإمكان مشاركتها مع الآخرين ، وعرضها عبر الإنترنت ، وكذلك طبعتها لتحتفظ بها. ستتضمن النتائج أقسام الاختبار ونتيجة كل قسم على حدا ويظهر لك أي جانب من دماغك تم استخدمه للعمل من خلال الاختبار ، وتظهر درجاتك لكل قسم معروضة على شكل رسم بياني كي تتعرف كيف تقارن نفسك مع الآخرين.

 

4- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء funeducation.com

يحتوي اختبار الذكاء المجاني IQ هذا على 43 سؤالاً وبدون تحديد للزمن حيث تغطي الأسئلة ضمن الاختبار تحليل الكلمة والتفكير المكاني. ويتم تحليل نتائج اختبار الذكاء هذا حسب القسم مثل الاستدلال المكاني ، تحليل الكلمات ، وملء الفراغ ، ويمكنك معرفة الإجابات الخاطئة لديك في تلك الفئات. تظهر النتائج أيضاً في رسم بياني توضيحي مع مقارنات حسب نوع الجنس والعمر والجنسية والعمالة والمستوى التعليمي ، بحيث يمكنك مقارنة الطريقة التي اتبعتها في الإجابات مع هذه المجموعات. لا يسمح لك الاختبار بالرجوع بالأسئلة للخلف لتعديل الإجابة فمن الضروري الانتباه لذلك.

ملاحظة: بعد إجراء الاختبار يتوجب عليك إنشاء حساب لدى الموقع كشرط لعرض النتائج الخاصة بك وحفظها.

اختبار IQ

5- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء FreeIQTest.info

يوجد ضمن اختبار الذكاء المجاني IQ على هذا الموقع 20 سؤالاً ويتم احتساب النتائج الخاصة بك بناءاً على إجاباتك وكذلك مدى سرعة إكمال كل شيء بالاختبار. وبمجرد الانتهاء سيتم إخبارك بدرجة ذكاءك ، والوقت الذي استغرقته للانتهاء منه ، وسيتم إخبارك بمستواك  مثل موهوب Gifted أو متحدي Severely Challenged. كما يمكنك مشاركة الشارة التي تظهر معدل الذكاء الخاص بك مع الآخرين.

ملاحظة: مع اختبار IQ المجاني هذا ، لا يمكنك مراجعة إجاباتك لإجراء تغييرات عليها. ومن الممكن أيضاً النقر فوق التالي دون الإجابة عن السؤال الحالي، لذلك وجب توخي الحذر من سرعة النقر على الأسئلة.

 

6- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء memorado.com

اختبار IQ مجاني آخر لتحديد نسبة و مستوى الذكاء يحتوي على 18 سؤالاً من اختيارات متعددة ، يتراوح عدد الخيارات بين خيارين إلى أربعة خيارات لكل سؤال. بعد الاختبار ، ستحصل على درجة ذكائك مع وصف قصير ، مثل أنت أفضل من المتوسط ​​، أو أنت أعلى 1 ٪ من جميع الناس. يمكنك أيضاً بعد الانتهاء من الاختبار والحصول على النتيجة مشاركة نتائجك على Facebook أو Twitter.

 

7- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء iqtest.com

يحتوي اختبار الذكاء المجاني في موقع IQTest.com على 38 سؤالاً متعدد الخيارات موزعة على عدد من الصفحات حيث تختبر ذكائك في عدة مجالات مختلفة. إن قضيت أكثر من 20 ثانية وسطياً ​​مع كل سؤال سيؤثر ذلك سلباً على درجتك.
عند الانتهاء سيتوجب عليك إدخال اسمك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على درجاتك التي سترسل إليك عبر البريد الإلكتروني. ولتحصل على المزيد من المعلومات حول معدل الذكاء الخاص بك كما هو موضح في هذا الاختبار ، سيكون عليك دفع ثمن النتائج التفصيلية.

ملاحظة: سيتم إرسال النتائج إليك عبر البريد الإلكتروني على الفور ، ولكن احرص على التحقق من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها نظراً لأن الرسالة قد يتم وضع علامة عليها كرسالة غير مرغوب فيها.

 

8- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء testyourself.psychtests.com

أطول قليلاً من بقية الاختبارات في هذه القائمة; في اختبار IQ هذا سنجد ما مجموعه 57 سؤالاً; مع جهاز توقيت مدته 30 دقيقة فقط; نمط الأسئلة هو اختيار من متعدد واختبارات متنوعة عن العلاقات المكانية والتفكير المنطقي والرياضيات واللغة; قبل عرض معدل الذكاء الخاص بك; سيُطلب منك الإجابة عن مجموعة كبيرة من الأسئلة كجنسك وعمرك ومهنتك وعرقك; لكن للحصول على التقرير الكامل لنتائجك مع التحليل يتوجب عليك دفع المال! فالنتائج المجانية تظهر درجة ذكائك وعلاماتك المئوية فقط.

 

9- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء iqtestprep.com

هناك اختباران من اختبارات الذكاء IQ في هذا الموقع; الأول اختبار طويل يتكون من 50 سؤالاً يتوجب الإجابة عليها خلال مدة 12 دقيقة; والثاني اختبار قصير من 25 سؤال يجب إكماله في 6 دقائق فقط; والأسئلة في كلا الاختبارين هي اختيار من متعدد.

إذا كنت بحاجة إلى الرجوع إلى سؤال سابق أثناء الاختبار فما عليك سوى استخدام الزر “رجوع” للعودة

في نهاية أي اختبار سترى درجاتك مقارنةً بالاختبار العادي. ويتوفر أيضاً خيار لعرض الإجابات على الأسئلة.

 

10- موقع اختبار IQ مستوى الذكاء geniustests.com

اختبارات IQ على موقع جينيوس لديها اثنين من اختبارات الذكاء المجانية! اختبار كامل مع 50 سؤال و 12 دقيقة من الوقت; ومسابقة سريعة من 25 سؤال و 6 دقائق من الوقت.

لا يسمح لك هذا الاختبار بالرجوع إلى السؤال السابق لتغيير إجابتك إذا قمت بالنقر فوق “التالي” بطريق الخطأ.

بعد الاختبار ستحصل على نتائجك التي تتضمن نسبة الذكاء التي تندرج تحتها; كما يمكنك شراء نتائجك للحصول على المزيد من المعلومات مثل إجابات الاختبار والشرح المفصل لها. هناك طريقة أخرى للحصول على نتائج اختبار الذكاء الخاصة بك هي دفع مقابل عضوية متقدمة أو متميزة ضمن الموقع; والتي تتضمن من جانبها المزيد من اختبارات الذكاء IQ .

المصدر

عالم نوح

إقرأ أيضاً:
اختبار نسبة الذكاء “IQ” كيف نشأ وهل هو دقيق؟

خرافة أن الإنسان يستخدم 10% فقط من دماغه ؟

أسرار من أجل حفظ المعلومات بسهولة وسرعة وفعالية

لماذا نعجز عن النوم في أسرّة الغرباء؟

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *