المصعد
لماذا؟

لماذا توجد المرايا في المصعد ؟

لماذا توجد المرايا في المصعد ؟

المصعد
المصعد

بالتآكيد أن أغلبنا قد استخدم المصعد يوماً ما وربما بعضنا الآخر يستخدمه بشكل يومي وأكثر من مرة وبالتآكيد أننا تعودنا على رؤية المرايا داخل المصاعد. لكن ما هو سر هذه المرايا في أغلب المصاعد؟

فخلافاً للمعتقدات السائدة، لم يتم وضع المرايا بالمصعد لرؤية إنعكاسنا، أو لعدم إشعارنا بأننا في صندوق مغلق، وخاصة لمن يعانون من كلاوستروفوبيا وهو رهاب الأماكن الضيقة والمغلقة أو لكي لا نشعر بالملل ونلتهي بالمرايا فترة الركوب.

وهناك تفسيرات أخرى أيضاً، منها أن وجود المرايا بالمصعد ربما يتعلق بالسلامة الشخصية، حيث أن وجود المرايا يساعد الشخص على معرفة ما يفعله الركاب الآخرون معه. فإن كان أحدهم يخطط لسرقة أو إعتداء، فسيكون لدينا بعض من الوقت لنستعد للتصدي أو قد نلمح بسهولة حركاته الغير طبيعية.

قد تبدو هذه الأسباب والتفسيرات منطقية بالفعل، لكنك قد تتفاجأ أنها ليست السبب الحقيقي وراء ذلك.

وفقاً لما ذكر في موقع “Goodyfeed”، تعود فكرة وضع المرايا في المصاعد لأول مرة، إلى اليابان. وبحسب جمعية المصاعد في اليابان، أن القاعدة الأساسية هي ضرورة وجود المرايا في جميع المصاعد، الأمر الذي سيساعد الأشخاص ذوي الإعاقة، والذين يستخدمون الكرسي المتحرك. يساعدهم على الدخول والخروج من المصعد بسهولة وذلك بمساعدة تلك المرايا.

فنظراً لعدم إتساع المصعد بما فيه الكفاية، فإن المرايا ستساعد مستخدم الكرسي المتحرك، بحيث سيراقب المرآة التي ستدله على موعد الخروج والاتجاه الصحيح للخروج من المصعد وبالتالي ستسهل له تحركاته بالدخول والخروج.

إلا أن موقع quora أشار إلى أن السبب الرئيس لوجود المرايا هو كي لا نشعر بالملل ونلتهي بها خلال فترة ركوب المصعد حيث كانت المصاعد في بدايتها بطيئة مقارنة بسرعتها الحالية.

المصدر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *