أفضل بدائل لترجمة جوجل وقل وداعاً لترجمة جوجل الركيكة
تعليم

أفضل بدائل لترجمة جوجل وقل وداعاً لترجمة جوجل الركيكة

أفضل بدائل لترجمة جوجل وقل وداعاً لترجمة جوجل الركيكة

هل تبحث عن بدائل لترجمة جوجل الركيكة التي غالباً تكون غير دقيقة حيث يوجد فيها الكثير من الأخطاء وهل تواجه مشاكل مع ترجمة Google كون ترجمته تكون حرفية غالباً لا تقلق سنقدم لك هنا تطبيقات ومواقع ترجمتها ليست حرفية والعديد من المستخدمين قد صنفها على أنها أفضل من ترجمة جوجل.

بدائل لترجمة جوجل
مواقع ترجمة بدائل لترجمة جوجل

أفضل بدائل لترجمة جوجل كما رأها العديد من المستخدمين:

1- موقع Babelfish

يقوم هذا الموقع بالترجمة الفورية عن طريق الانترنت حيث يمكنك استخدامه مباشرة من دون تحميل أي البرنامج وهو يضم أكثر من 75 لغة منها الانكليزية، الاسبانية، الفرنسية، الكورية، اليابانية، الالمانية، الايطالية، التركية والعديد من اللغات التي يمكنك ترجمة نصوصها إلى العربية. ويتميز هذا البرنامج بأنه يساعد على ترجمة الجمل الطويلة أكثر مما يفيد في معرفة معاني الكلمات المفردة. لهذا فهو يعتبر بديل جيد من بدائل ترجمة جوجل .

2- برنامج Easy Lingo

يعمل هذا البرنامج على ترجمة الكلمات لأكثر من معنى متوفر فى قاموسه ويتميز بخاصية الصوت حيث يقوم بنطق الكلمة وترجمتها; بالإضافة إلى خاصية سهولة الاستخدام والسرعة التي تميزه; حيث يقوم البرنامج بنطق الكلمات وترجمتها بمجرد تمرير المستخدم لمؤشر الفأرة على الكلمة المطلوبة.

3- موقع WordReference

هذا الموقع عبارة عن قاموس يمكنك من خلاله الترجمة من وإلى اللغة العربية ويتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام بالإضافة أنه يتضمن منتدى للرد على كافة الاستفسارات ويتم تطويره بشكل مستمر وهو يمنح هذا للمستخدم أصل الكلمة ومرادفاتها واستخداماتها والعديد من الأمور المفيدة. ولهذا يعتبر أيضاً من بدائل ترجمة غوغل الممتازة.

4- موقع Worldlingo

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع استخداماً في مجال الترجمة حيث يتميز بكونه موقع ضخم وشاسع ويستطيع ترجمة النصوص والملفات الكبيرة المرفوعة من الحاسب كترجمة فورية سريعة.

5- موقع Gengo

يقوم هذا البرنامج الياباني بتقديم خدمات ترجمة سريعة وبجودة عالية من خلال الإعتماد على متحدثين باللغة الأم من جميع أنحاء العالم; يتوفر على أكثر من 35 لغة; ويقدم الموقع خدمة غير مجانية بتكلفة ميسورة من أجل ترجمة النصوص عن طريق إرسالها في شكل رسائل بريدية إلى إدارة الموقع التي تقوم بترجمتها وإعادتها للمستخدم وللعلم أن هذا الموقع يترجم سنوياً ما يزيد عن 130 مليون كلمة.

أفضل بدائل لترجمة جوجل وقل وداعاً لترجمة جوجل الركيكة
أفضل بدائل لترجمة جوجل وقل وداعاً لترجمة جوجل الركيكة

المزيد من بدائل ترجمة جوجل كما صنفها العديد من المستخدمين:

6- Free Translation

يقدم الموقع خدمة الترجمة الفورية للنصوص الطويلة بصفة مجانية لكن بأداء أفضل ونتائج أحسن بكثير من جوجل وخاصة الترجمة إلى اللغة العربية كما يقدم أيضاً خدمة تعليم اللغات; حيث يحتوي على عدة أقسام لتعليم اللغات الثمانية الأكثر استخداماً حول العالم.

7- موقع Unbabel

يقوم هذا الموقع بترجمة النصوص ولكن ليس مجاناً مثل باقي المواقع; وإنما بمقابل مالي; وهو موجه بصفة عامة للشركات والمؤسسات المهتمة بالترجمة; يعمل على تقديم خدمة ترجمة سريعة وإحترافية بالإعتماد على مختصين بالترجمة من حول العالم; وتتراوح أسعار الترجمة في الموقع ما بين 100 و900 يورو شهرياً.

8- موقع ترجمة Bing

يقدم هذا الموقع خدمة ترجمة آلية تشبه إلى حد كبير ترجمة جوجل; وقد صدرت هذه الخدمة من قبل شركة مايكروسوفت التي عملت على تطوير عملية الترجمة بشكل أكبر مقارنة مع منافسها التقليدي جوجل لذلك يعتبره البعض أنه من أفضل بدائل لترجمة جوجل .

9- موقع Babylon

يقوم هذا الموقع بترجمة مجانية للكلمات المفردة والجمل والنصوص الطويلة أيضاً وذلك من خلال البحث في قاعدة بيانات تتضمن عدة قواميس في أكثر من 77 لغة يعتبر واحداً من أكثر برامج الترجمة تحميلاً عبر العالم; كونه يتميز بسهولة الاستخدام وتعدد المفردات.

10- موقع Babelxl

موقع يتميز بواجهته السهلة والبسيطة حيث يدعم الموقع الترجمة بين أكثر من 60 لغة حول العالم ولعل أفضل ما في الموقع هو إمكانية حفظ النص المترجم إلى ملف doc أو إرسال الترجمة عبر البريد الإلكتروني وإمكانية تغريدها علي تويتر أو البحث عنها في جوجل تلقائي بمجرد ضغطك علي علامة البحث أو مشاركة رابط الترجمة مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لذلك يعتبر الموقع من ضمن أفضل بدائل لترجمة جوجل.

11- موقع برومت أونلاين

يدعم الموقع الترجمة لأكثر من 55 لغة من بينها العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والروسية والصينية والتركية والكورية، ويحوي ما يقرب من 3 آلاف تركيبة لغوية مختلفة، فهو خيار ممتاز من بدائل ترجمة جوجل فضلاً عن تقديم الموقع خدمة الترجمة من 3 منصات أخرى إضافية هي: غوغل ومايكروسوفت وبابليون، مما يوفر ترجمات مختلفة تستطيع اختيار الترجمة الأكثر رصانة من بينهم. يحتوي الموقع على العديد من الأدوات التقنية المميزة مثل أداة التعرف على اللغة تلقائياً والترجمة الصوتية.

12- موقع ريفيرسو

يوفر موقع ريفرسو Reverso مجموعة كبيرة من الخدمات اللغوية وخدمات الترجمة المختلفة بشكل مجاني، مثل: خدمة الترجمة الفورية التي تدعم الترجمة من وإلى 13 لغة مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والألمانية والروسية والإيطالية واليابانية والعبرية والصينية والبرتغالية. تتميز خدمة الترجمة بجودتها العالية نتيجة اختبارها وتحسينها باستمرار، وبفضل التدقيق الإملائي التلقائي للأخطاء الواردة في النص الأصلي الذي يجعل النص الأصلي عالي الجودة لا يحتوي على الأخطاء غير المقصودة لذلك يعتبر الموقع من بدائل ترجمة جوجل الممتازة.

 

عالم نوح

إقرأ المزيد:
مواقع ترجمة احترافية وقل وداعاً لمواقع الترجمة الحرفية
قواميس ترجمة مجانية لجميع لغات العالم بين يديك
أفضل 5 مواقع لتعليم اللغات الأجنبية على الإنترنت
لماذا يجب علينا تعلم اللغة الانجليزية وإتقانها؟
أشهر قنوات تيليجرام لتعليم اللغة الانجليزية العربية والأجنبية
أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 30 قناة إحترافية

4 تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *