قصة باربي الحقيقية
منوعات

قصة باربي الحقيقية هل تعرفونها؟ إليكم قصة هذه الدمية الحقيقية والكاملة!؟

قصة باربي الحقيقية هل تعرفونها؟

عندما تعلم إنه يتم بيع دميتي باربي في كل ثانية! ستتشوق أكثر لمعرفة قصة باربي الحقيقية فمن منا لا يعشق هذه الدمية باربي حتى عندما كبرنا مازلنا نبحث عنها في المتاجر ونتمنى شرائها أو إلقاء نظرة على أحدث نسخها. سوف نتحدث في هذه المقالة عن قصة باربي الحقيقية من أنتجها وأين وكيف؟

قصة باربي الحقيقية

ما هي قصة باربي الحقيقية:

باربي دمية أزياء من إنتاج شركة ماتيل للألعاب وقد طُرحت في الأسواق لأول مرة في مارس آذار 1959. ويعود الفضل في بدء قصة باربي وتصميمها إلى سيدة الأعمال الامريكية روث هاندلر.

اسم باربي الحقيقي الكامل هو باربرا ميليسينت روبرتس.

كانت روث هاندلر تشاهد ابنتها باربرا وهي تلعب بدمى مصنوعة من الورق ولاحظت أنها كانت تستمتع كثيراً بالتعامل مع الدمى على أنهم أشخاص كبار. وفي ذلك الوقت، كانت معظم دمى الأطفال على شكل أطفال صغار.

وعندما لاحظت هاندلر أن هناك فجوة في السوق كونه لا يلبي احتياجات الأطفال من الدمى اللاتي تجاوزن مرحلة الطفولة، فقد اقترحت على زوجها إليوت وهو شريك في شركة ماتيل للألعاب فكرة تصميم دمية لها جسد امرأة. ولكنه لم يتحمس للفكرة ولا هو ولا مديري شركة ماتيل.

وفي أثناء رحلة قامت بها السيدة روث إلى أوروبا في عام 1956 مع أبنائها باربرا وكينيث، رأت بالصدفة الدمية الألمانية الشهيرة بيلد ليلي وقد كانت هذه الدمية هي بالضبط الصورة المرسومة في ذهن هاندلر حيث كانت على شكل فتاة بالغة، وهذا ما جعلها تقوم بشراء ثلاث دمى بيلد ليلي. فأعطت روث دمية لابنتها وذهبت بالاثنتين إلى شركة ماتيل.

عندما عادت هاندلر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها عملت على إعادة تصميم الدمية بمساعدة المهندس جاك ريان وحصلت الدمية الجديدة على اسم جديد هو باربي ، تيمناً باسم ابنتها باربرا.

ظهرت الدمية لأول مرة في معرض الألعاب الدولية في نيويورك في 9 مارس 1959 حيث يعد هذا التاريخ أيضًا هو عيد ميلاد باربي الرسمي.

ارتدت أول دمية باربي ثوب سباحة مخطط باللونين الأبيض والأسود! وكان شعرها على شكل ذيل حصان، كما كانت متوفرة شقراء وسمراء. وقد تم تسويق الدمية على أنها عارضة أزياء مراهقة وكانت ملابسها من تصميم مصممة أزياء شركة ماتيل شارلوت جونسون.

جدير بالذكر أن أول دمى باربي تم تصنيعها في اليابان وقام عمال منازل يابانيين بخياطة ملابسها يدوياً.

تقول شركة ماتيل إنه يتم بيع دميتي باربي كل ثانية

بيع حوالي 350000 دمية باربي في خلال السنة الأولى من الإنتاج! وكانت باربي من أولى لعب الأطفال التي وضع لها استراتيجية للتسويق تعتمد بشكل كبير على التلفاز والإعلانات; وقد قلدتها العديد من شركات لعب الأطفال فيما بعد في الترويج لمنتجاتها;

وتشير التقديرات إلى أنه تم بيع أكثر من مليار دمية باربي في أكثر من 150 دولة من دول العالم; كما تقول شركة ماتيل إنه يتم بيع دميتي باربي كل ثانية.

أعتقدت روث هاندلر أنه من المهم أن تأخذ باربي مظهر الكبار ولكن أبحاث السوق الأولية أظهرت امتعاض بعض الآباء من مظاهر الأنوثة الطاغية للدمية.

وقد قامت الشركة المنتجة بتغيير شكل باربي عدة مرات; وكان أبرزها في عام 1971 عندما تم تعديل عيون الدمية لتنظر إلى الأمام بدلاً من النظرة الجانبية للدمية الأصلية.

لا تقتصر منتجات باربي على مجموعة الدمى وملابسها وإكسسواراتها فقط; ولكن هناك أيضاً عدد كبير من المنتجات الذي يحمل العلامة التجارية لـ باربي، مثل الكتب وكل ما يتعلق بالموضة وألعاب الفيديو.

كما ظهرت باربي في سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة; وكانت ضيف شرف في فيلم قصة لعبة 2 في عام 1999.

أصبحت دمية باربي رمزاً ثقافياً ونالت مكانة عالية في عالم الألعاب، وهو شيء غير معتاد حدوثه مع دمية أزياء.

في عام 1974، تم تغيير اسم جزء من تايمز سكوير في مدينة نيويورك ليصبح اسمه جادة باربي لمدة أسبوع. بينما في عام 1985، قام الفنان آندي وارهول برسم لوحة للدمية باربي.

أصدقاء الدمية باربي:

لم تنتهي قصة باربي بها فقد قامت شركة ماتيل بتصميم مجموعة أصدقاء لباربي! فهنالك صديقتها تيريزا الاسبانية وصديقتها ميدج وكريستي وهي فتاة امريكية من أصل افريقي وستيفين (صديق كريستي).

كما تم تصميم أشقاء وأقارب لباربي،! مثل سكيبر وتوتي (أخت تود التوأم) وتود (الأخ التوأم لـ توتي وستاسي) وستاسي (أخت تود التوأم)وكيلب وكريسي وفرانسي وجازي. ويعتقد الكثيرون أن قصة حياة باربي مأخوذة من قصة حياة لورا_بريستوت.

شخصيات وحيوانات باربي:

كما صدر لباربي أكثر من أربعين حيواناً أليفاً والتي تشتمل على قط وكلاب وخيول وباندا وشبل وحمار وحشي; كما صدر لها مجموعة كبيرة من السيارات; ومنها سيارة كورفيت مكشوفة وردية ومقطورات وسيارات جيب.

الجدير بالذكر أن الوظائف التي تعمل بها باربي تهدف إلى إظهار أن النساء يمكن أن يقمن بأدوار متنوعة في الحياة; ولقد بيعت الدمية بعدد كبير من الألقاب، منها رائدة الفضاء باربي ومضيفة طيران ودكتورة باربي ومتسابقة الناسكار باربي.

هذه هي قصة باربي الحقيقية والموثقة فنرجو أن تكون قد نالت إعجابكم وأشبعت حبكم للمعرفة. 

عالم نوح

المصدر : 123

أقرأ أيضاً:

لماذا يمنع التصوير في المتاحف تعرف على السبب؟

الجندي المجهول من هو؟ شاهد أبرز أضرحته في العالم؟

لماذا توضع الأسعار في المولات بهذه الطريقة 1.99 أو 199؟

 

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *