إسبانيا وما لا تعرفه عنها
منوعات

اسبانيا بلد الجمال معلومات عن اسبانيا لم تعرفها من قبل؟!

اسبانيا بلد الجمال معلومات عن اسبانيا لم تعرفها من قبل؟!

اسبانيا بلد الجمال معلومات عن اسبانيا لا تعرفها عنها

إسبانيا بلد الجمال تعتبر بلداً مزدهراً جداً في السياحة وهي ماضية في التطور لما تتمتع به من مقومات عديدة جعلت من السفر إليها خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم كما تجدر الاشارة إلى أن السياحة في اسبانيا تعتبر الداعم الأكبر للاقتصاد الاسباني ولكن قبل أن تفكر بالسفر إليها نقدم لك هنا معلومات عن اسبانيا بلد الجمال قطعاً لا تعرفها عنها؟!

معلومات عن اسبانيا بلد الجمال لا تعرفها عنها:

1- هناك اختلاف حول حقيقة تسمية إسبانيا بهذا الاسم فهناك من يقول أن معناها الحدود والبعض الأخر يقول معناها أرض الغروب ولكن هناك آراء تقول بأن كلمة أسبانيا تم اشتقاقها من كلمة (هيسبانيا) ومعناها الأرانب وقد سميت بهذا الاسم لكثرة الأرانب في اسبانيا قديماً فكانت تسمى بلد الأرانب.

2- هناك أكثر من سبعة عشر منطقة خاضعة للحكم الذاتي فبها:
تتواجد في أسبانيا ثقافات مختلفة على أرضها; على الرغم من أنها متماسكة فبعض المناطق تخضع للحكم الذاتي ومن هذه المناطق ( مدريد – قشتاله – جزر الكناري – كتالونيا – فالنسيا – الأندلس ) حيث تقوم تلك المناطق بتنظيم الصحة والتعليم والسياحة وغيرها.

3- استاد أو ملعب (كامب نو) في برشلونة يتسع لقرابة مائة ألف متفرج لذلك يعتبر أكبر إستاد في دول أوربا.

4- تعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الرئيسية للكثير من دول قارة أمريكا اللاتينية كما أنها اللغة الرئيسية في الأرجنتين. لكن يوجد لغات أخرى مندرجة في أسبانيا أكثر شيوعاً من الاسبانية ومن أهم تلك اللغات اللغة الكاتالونية المتوفرة في نطاق برشلونة وكذلك اللغة الباسكية.

5- في العادات الإسبانية يجب عليك إنهاء طبقك كله فمن الغير لائق أن يكون هناك بعض الطعام في طبقك فإن ذلك معناه أنه طبق الطعام لم يعجبك فانتبه لذلك عند زيارتك لها.

اسبانيا بلد الجمال معلومات عن اسبانيا لا تعرفها عنها؟!
اسبانيا بلد الجمال معلومات عن اسبانيا لا تعرفها عنها؟!

المزيد من معلومات عن اسبانيا بلد الجمال

6- تقام على أرض إسبانيا مهرجان غريب من نوعه وفي هذا المهرجان يستهلك قرابة مائة طن من الطماطم حيث يقوم المشتركين في هذا المهرجان برمي الطماطم على بعضهم البعض وهناك نشاطات أخرى بجانب التراشق بالطماطم مثل الألعاب النارية والرقص والطهي والغناء.

7- من أهم مميزات إسبانيا مصارعة الثيران التي تعتبر من أقدم الرياضات في التاريخ فقد تمت ممارستها منذ ألفين عام قبل الميلاد; وعلى الرغم من أن هناك من يرى أن تلك الرياضة عنيفة ودموية; فهناك الآلاف من المحبين لتلك الرياضة; وهناك دعاوي لإلغاءها صادرة من جمعية الرفق بالحيوان في جميع أنحاء المملكة الإسبانية; وبسبب هذه المعارضة الشديدة تم إلغاء مصارعة الثيران في مدينة برشلونة.

8- لون نهر ريو تينتو الأحمر يرجع الى كمية الحديد والنحاس المهولة الموجودة في قاع النهر; كما أصبح الصرف الذي يخرج من المناجم ويصب في النهر يؤدي إلى مشاكل بيئية خطيرة نتيجة للتركيزات العالية للمعادن الثقيلة في النهر .

اسبانيا بلد الارانب بلد الجمال هذه من أسماء اسبانيا

9- شاطئ Gulpiyuri في إسبانيا في مدينة Llanes وهو عبارة عن شاطئ مغلق! طوله 40 متراً ويبعد عن البحر بـ 100 متر! لكنه شاطئ ككل شواطئ العالم; وقد تستغرب من أين يأتي الماء! تمر مياه البحر عبر ممرات وفجوات داخلية إلى هذه البقعة، وهذه الممرات مخفية بالكهوف والصخور العملاقة المحيطة بهذا الشاطئ;  أما البحر فلا يمكننا رؤيته لأنه ببساطة محجوب بسبب هذا المرتفع من الصخور.

10- يوجد في منطقة ملقا الإسبانية الشهيرة بقعة خطيرة لتسلق الجبال! ويعد أخطر ممر في العالم ويطلق عليه ممر الجان نظراً لخطورته الشديدة! ويبلغ طول الممشى 6437 متر وهو معلق في معظمه على حافة الصخور ويُذكر أن خمسة أشخاص سقطوا من فوقه بين عامي 1999 و2000 مما أدى إلى وفاتهم.

هذه أبرز معلومات عن اسبانيا بلد الجمال وبلد الأرانب وأرض الغروب وكل الظن أنك سمعتها لأول مرة.

عالم نوح

المصدر: 12

اقرأ المزيد:

تعرف على كمية الذهب الموجودة في العالم؟
أطول أسماء أماكن في العالم
امسك الخشب خرافة عالمية تعرف كيف تقولها الشعوب حول العالم
قواميس ترجمة مجانية لجميع لغات العالم بين يديك

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *