شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر
لماذا؟

لماذا معظم شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر؟ تعرف على السبب؟

لماذا معظم شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر؟ تعرف على السبب؟

من المؤكد أن هناك سبباً ما يجعلنا نجد صعوبة بالعبور عند أحد مطاعم مكدونالدز أو أحد محلات H&M أو حتى خدمة نتفلكس دون أن نستفيد من إحدى خدماتها وإن نظرنا إلى هذه الشركات وغيرها، فسنجد شيئاً لافتاً ومشتركاً فيما بينها وهو أن أغلب شعارات هذه الشركات العالمية ذات لون أحمر فيبدو أن اختيار اللون الأحمر لم يكنْ بمحض الصدفة!

 

شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر

لماذا شعارات معظم الشركات ذات لون أحمر؟

وفقًا لشركة التسويق الرقمي “WebpageFX“، يقوم الناس عادةً بإصدار أحكام من رؤية شخص أو كائن خلال فترة دقيقة ونصف، ويستند 90% من هذا الحكم والانطباع على اللون وحده. لذلك، تحرص الشركات على استعمال ألوان معيّنة للتسويق في شعاراتها وإعلاناتها لإثارة المشاعر لدى الناس وحثّهم على الشراء.

فما الذي يجعل من اللون الأحمر عامل جذب بالنسبة للشركات؟

إميلي كارتر وهي محللة التسويق الرقمي في “WebpageFX”، تقول: (يرتبط اللون الأحمر بزيادة معدل ضربات القلب، ويخلق شعوراً بالإلحاح، لهذا السبب نرى معظم علامات التخفيضات بلونٍ أحمر، كما أنه لونٌ فاتح للشهية، وتستعمله المطاعم وشركات الأطعمة والمشروبات مثل ماكدونالدز وكوكا كولا وKellogg’s. في حين أن شركات الأعمال تستعمل اللون الأزرق لأنه يعكس الثقة والأمان).

أضف إلى ذلك فإن انجذابك للون الأحمر ليس فقط لأنك جائع أو تبحث عن صفقة جديدة، إنما لأن المستقبلات البصرية في عينيك حساسة بشكلٍ كبير للطول الموجي الخاص باللون الأحمر.

شعار الشركات أغلبه بالأحمر

بيفيل كونواي وهو عالم الأعصاب والفنان في المعهد القومي للعيون; يقول: (هناك حافز قوي لجعل شعارات الشركات ذات اللون الأحمر أكثر وضوحاً عن غيرها; فهو لون خاص يُمكن فهم دلالاته في جميع أنحاء العالم; والتواصل من خلاله بكل سهولة).

ويُمكن استعمال اللون الأحمر للتعبير والدلالة عن مشاعر سلبية أو إيجابية; وذلك حسب طريقة توظيفه! لذلك يُستعمل في الإشارات المرورية كإشارة “قف” مثلاً للدلالة على الخطر والعدوانية كما ويُستعمل في الهدايا للدلالة على الحب والمودة.

المصادر 123 – 4

عالم نوح

إقرأ أيضاً:
بالصور: ماذا لو كانت الماركات العالمية تصنع الأحذية الرياضية؟

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *