لحم الأرنب
صحة وغذاء لماذا؟

لماذا لحم الأرنب يعنبر أفضل أنواع اللحوم لصحة الإنسان؟

لماذا لحم الأرنب يعنبر أفضل أنواع اللحوم لصحة الإنسان؟

لحم الأرنب
لحم الأرنب

نشرت مجلة طبية بريطانية دراسات صنفت فيها أفضل أنواع اللحوم التي يتوجب على الإنسان تناولها ليحافظ على صحة القلب والعضلات والنظام المناعي.

وقد جاء وفقاً لتلك الدراسات أن لحم الأرنب يعد الأفضل لصحة الإنسان لأسباب عدة وإليكم ترتيب أفضل اللحوم.

1- لحم الأرنب:

يجمع الأطباء على أن لحم الأرنب يعد من أفضل أنواع اللحوم التي يمكن للإنسان تناولها، وذلك لسهولة هضمه وإمتصاصه في الجسم، ولما يحتويه على كميات عالية من البروتين والمواد المفيدة كأوميغا-3.

إضافة لقلة السعرات الحرارية فيه، فكل 100 غرام من لحم الأرنب تحتوي على 137 سعرة حرارية فقط.

2- لحم الخيل:

يعتبر لحم الخيل من أنظف وأفضل أنواع اللحوم التي ينصح بها خبراء الصحة، حيث يؤكدون أن هذا اللحم لا يحتوي على الهرمونات والمواد الكيميائية المسرطنة، لأن الخيول المخصصة لإنتاج اللحم تعتمد في غذائها على العشب الطبيعي فقط وليس على الأعلاف التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية.

3- لحم الغزال والرنة:

لحم الغزال والرنة من اللحوم الحمراء التي يتغذى عليها الكثيرون في مناطق روسيا الشمالية ومناطق اسكندينافيا، وينصح الأطباء بتناول تلك اللحوم لاحتوائها على كميات كبيرة من الحديد وفيتامين (ب)الضروريين لصحة الدم.

4- لحوم الأسماك:

يشدد الأطباء على تناول لحوم الأسماك لاحتوائها على مضادات الأكسدة كالأوميغا-3، كما تحتوي على كميات كبيرة من الفوسفور الضروري لعمل الدماغ والجهاز العصبي.

5- لحم الدجاج والديك الرومي:

تصنف اللحوم البيضاء كلحم الدجاج والديك الرومي من اللحوم المفيدة جدا لصحة الإنسان، لاحتوائها على كميات عالية من البروتين، وكون الإفراط في تناولها لا يتسبب بمرض النقرس الذي تسببه اللحوم الحمراء.

المصدر: Mail Ru

عالم نوح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *