أشهر عناق في التاريخ
غرائب وطرائف

أشهر عناق في التاريخ تعرّف مفصلاً على قصة هذا العناق الحزينة والمريرة

أشهر عناق في التاريخ

إنه أشهر عناق في التاريخ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم فالعناق عامة هو أشهر أنواع التواصل الجسدي غير اللفظي بين شخصين، وعادة ما تصاحبه القبلات، وهو يمكن أن يشير إلى التقارب أو الحب أو المودة أو الصداقة بين شخصين مع الأخذ في الاعتبار ثقافة المجتمع وطبيعة العلاقة بين المتعانقين.

أشهر عناق في التاريخ

أشهر عناق في التاريخ

لا بد أنك تود أن تعرف أشهر وأجمل حالات العناق عبر التاريخ البشري؟ إليك هنا هذا العناق الشهير بين زوجين.

العناق الجميل يعود لـ 1000 عام قبل الميلاد وقد عُثر عليه في إحدى المقابر بأوكرانيا التي تعود لحضارة “فيسوكو” في العصر البرونزي.

الزوجين المتعانقين في المقبرة
الزوجين المتعانقين في المقبرة

الجميل والأحلى في هذا العناق ليس فقط العشق الخالد الذي جعلنا نتحدث عنه بعد مرور ما يقارب الـ 3000 سنة إنما التضحية العظيمة التي قدمتها المرأة المعانقة لزوجها.

خبراء التشريح وعلماء التاريخ يرون أنه لا يمكن أن يكون موعد دفن المرأة قد جاء في وقت لاحق لوفاة الزوج; إنما ما حدث هو أن الزوجة اختارت – فور وفاة زوجها – أن تموت معه وأن تدفن بقربه.

غالباً وفاتها كانت بجرعة من السم كما كانت العادة في هذه الحضارة فحضارة ” فيسوكو ” التي عاشت في العصر البرونزي كانت شهيرة بميزة الدفن المزدوج هذا.

حقاً أنه أحلى وأجمل عناق يمكن أن تراه 

رسم تخيلي للزوجين لحظة الدفن
رسم تخيلي للزوجين لحظة الدفن

فقد وُجدت قبور أخرى لزوج يقبّل رأس زوجته حيث ماتت قبله فقتل نفسه ليكون معها ويدفنا سوياً وأيضاً عثر على زوج آخر يمسك يد زوجته كذلك قتل نفسه ليموت ويدفن معها.

وقد عثر على العديد من الأوضاع الحميمية الأخرى بين الأزواج في العديد من المقابر وكلها تعود لثقاقة الفيسوتسكايا Vysotskaya.

في ثقاقة الفيسوتسكايا كانت رابطة الزواج عندهم رابطة شديدة التقديس لدرجة أن أحد الزوجين لن يجد طعم للحياة بدون شريكه وهذه الرابطة كانت موجودة أيضاً في حضارات أخرى كاليونانية القديمة ” 4000 عام قبل الميلاد ” و غيرها.

فوائد العناق وأفكار عنه

يعطي العناق أحياناً حالة من الدعم خصوصاً في المواقف التي قد تنعدم فيها الكلمات! كما يشير العناق أيضاً إلى حالة من الحرارة العاطفية الناتجة عن الشعور بالسعادة عند التقاء الأحباء بعد فترة غياب وعدم لقاء.

كما يشير العناق الغير متبادل بين الطرفين إلى وجود مشكلة في العلاقة بينهما; وتتراوح مدة العناق عادة بين مجرد الضم لمدة وجيزة أو المعانقة بشدة; والبقاء على هذه الحالة لفترة قد تطول نسبياً وتحدد الثقافة والعرف الإجتماعي المدة المقبولة للعناق.

أشارت بعض الدراسات لوجود فوائد في العناق تفيد أجسامنا! فالعناق هو عادة صحية حيث يزيد من نسبة الأوكسايتوسين ويقلل من ضغط الدم، كما أن العناق الجماعي مفيد أيضاً في بعض أنواع العلاج النفسي.

العناق لا يقتصر على البشر فحسب! بل لاحظ بعض العلماء أن الكلاب تستمتع بالعناق فيما بينها! كما أن وضع عضو حيوان على حيوان آخر يعد علامة من علامات السيطرة في عالم الحيوان.

المصدر 12

عالم نوح

إقرأ أيضاً:

أغرب وأبشع قصة حب في التاريخ

أبشع امرأة في العالم ماري آن بيفان تعرف على قصتها الحزينة كاملة

هل الخفاش من الطيور ولماذا؟ إليكم بشكل علمي الفوارق بين الخفافيش والطيور

3 تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *