الأخطاء الشائعة في تعلم اللغات
تعليم

أهم الأخطاء الشائعة في تعلم اللغات

أهم الأخطاء الشائعة في تعلم اللغات

إن كنت تحب اللغات أو مهتم بتعلم اللغات نود أن نسلط لك الضوء في مقالنا الحالي على أكثر الأخطاء الشائعة وأهمها والتي قد نجدها أحياناً حتى عند بعض المختصين في تعلم اللغات وسنذكرها على شكل نقاط عدة

 

النقطة الأولى:

سهولة تعلم أية لغة جديدة تعتمد على لغتنا الام …بالإضافة لسهولة اللغة بحد ذاتها.
مثلاً نحنا كعرب لدينا القدرة على تعلم اللغة العبرية أكتر من أي شخص في دول الأخرى من غير العرب; وذلك لوجود تشابه كبير بين اللغتين; ويعود سبب ذلك أن اللغتين هي من نفس العائلة ” لغوياً ” و ينتمون للـ Central Semitic Languges
لذلك نرى  التشابه الكبير بين اللغتين; كجذر الكلمات ” المصدر ” و كذلك الإضافات التي تنضاف على المصدر من أول و نص و أخر الكلمة.
بالاضافة لكثير من  الكلمات المتشابهة; ولكن كشخص عربي لن يستطيع أن يفهم الكلام ك كل و العكس صحيح; ولكنه سيتمكن من تصيد بعض الكلمات  وكذلك الأمر نفسه ينطبق على بقية اللغات التي من الممكن أن يتقنها الانسان.

مثلا إن أردت أن تتعلم أية لغة فعليك أن ترى ماهي اللغات التي تتقنها فتقارن وبالتالي ستتمكن من أخذ القرار في اللغة التي بإمكانك تعلمها   .. مثال صغير ” الالماني والهولندي ”

النقطة الثانية:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على مهارة السمع فقط لتعلم اللغة فيقومون بمشاهدة بعض المسلسلات وبعض الافلام وبعض الاغاني ومن ثم يجدون نفسهم أنهم اكتفوا واتقنوا اللغة!

وهذا الشيء مؤسف لأنه وللآسف هو فقط إضاعة للوقت لأنه لا يعتمد على قواعد أو معرفة مسبقة وبالتالي لن يتمكن هذا الشخص من فهم أي شيء حتى لو كانوا يتكلمون ببطئ.

النقطة الثالثة:

عندما يريد أي شخص أن يقوم بتطوير مهارة السمع لديه عليه أن يقوم بالاختيار الصحيح. وذلك بأن يكون فعلاً هذا الخيار سيقوم بالمساعدة وإضافة شيء لديه ; كما يجب أن يكون لدى الشخص قاعدة لغوية تمكنه من الاستمرار فيها.

كما أنه لا شك أن الأفلام والاغاني والمسلسلات تقوم بتعزيز مهارة السمع ولكن من لديه الرغبة برفع مستوى اللغة لديه و حصراً على الصعيد الاكاديمي هناك مقالات وتسجيلات مدتها قصيرة تمكن الشخص مع الوقت أن يقوي لغته بفعالية أكبر
” مثال بالانجليزي : BBC 6 mins ”

كما أنه من الأخطاء الشائعة جداً التي يقع فيها العديد من العالم و حتى المختصين منهم ^_^

و سنقوم بذكر  مثال (اصل اللغات!!!!!!!!)
و أهمها الانجليزي
و التي الكثير من العالم يعتقد أن أصلها لاتيني لكن أصل اللغة الانجليزية هي الجرمانك
و اللغة اللاتينية تفرع منها فقط اللغات التالية:

” الايطالي و الاسباني و الفرنسي و البرتغالي و الكتلوني و الروماني ”

والخطأ الثاني  الفارسي أصله عربي
و هذا الأمر حتماً خطأ حتى لو أن اللغتين تكتبان بنفس الاحرف ولكن كهيكلية لغة هما مختلفتين تمام و ينتمون لعائلتين لغويتين مختلفتين.

اللغة العربية من اللغات الـ سيميتك التي تعتمد على المصدر الثلاثي أما بالنسبة للغة الفارسية فهي اندويوربيان وأقرب اللغات عليها من حيث الهيكلية هي اللغة الكوردية .

وأخيراً عندما يريد أحد أن يتكلم لغة أخرى عليه أن يحاول أن يتكلمها بالشكل الصحيح وأن لا يحاول أن يصبغها بلكنات معينة لأن أي لغة لها لكنتها الخاصة وربما عدة لكنات فيها مثال لدى العرب و الهنود و الالمان و الصينين و و …

وسيكون هناك المزيد من المقالات عن أكثر الأخطاء الشائعة.

المصدر 1  – 2

عالم نوح

إقرأ أيضاً:
تعلم اللغة بالتحدث مع ناطقها الأصلي وبشكل ممتع

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *