أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية في اليوتيوب
تعليم

أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 30 قناة إحترافية

أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 30 قناة إحترافية

هناك العديد من قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب ونظراً لانتشار مواقع التواصل الاجتماعي وسيطرة عالم الديجيتال على جميع مجالات الحياة فإننا نشهد على التوجه العالمي للدراسة عن طريق المواقع و قنوات اليوتيوب وبالأخص تعلم اللغات وعلى رأسهم اللغة الانجليزية لذلك وبهدف توفير الوقت وليكون لديك دليل أو فهرس كامل ومساعد للتعلم سنقدم لك أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على موقع اليوتيوب وهو ما يقارب 30 قناة فنتمنى لك كل الفائدة:

أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية في اليوتيوب
أفضل وأشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية في اليوتيوب

أشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب:

1- قناة AJ Hoge: مدرس اللغة الإنجليزية رقم 1 على مستوى العالم: (اللكنة: امريكية)

يصف خبير اللغويات الأمريكي الشهير AJ hoge نفسه بأنه المدرس الأول على مستوى العالم، وتضم قناته أكثر من نصف مليون مشترك وتحتوي على عشرات الفيديوهات التحفيزية في تعلُّم اللغة الإنجليزية وطرق متنوعة لتذكر الكلمات والتحدث بشكل تلقائي بالإنجليزية. كذلك يقدم AJ hoge  مقياساً شهيراً في اللغة الإنجليزية يُدعى: Effortless English حقق نجاحاً هاماً على مستوى العالم. القناة ستساعدك في تجاوز الكثير من العقبات التي تلاقيها عند تعلم اللغة وستعرفك على الطرق الصحيحة للتعلم و كيفية تركيب الجمل وربط الكلمات بعضها ببعض إلى أن تصبح متحدثًا قوياً بالإنجليزية.

 

2- قناة دروس أونلاين (اللكنة: امريكية)

إحدى أبرز قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب وباللغة العربية و تعتبر الخيار الأول لأي مبتدئ في التعلم ففي هذه القناة يقدم أحمد أبو زيد فيديوهات مرتّبة في قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مبسط والنطق الصحيح للكلمات بطريقة سلسة لاقت استحسان الملايين من المشاهدين على اليوتيوب. تغطي القناة مواضيع أخرى كتعلم الجرافيك وطُرق المذاكرة الفعّالة وتحسين الذاكرة وغيرها. إن سئمت من تعلم الإنجليزية باللغة الإنجليزية وتريد محتوى قريب لذهنك وبنفس لغتك فهذه القناة هي الاختيار الأمثل.

 

3- قناة تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية أونلاين (اللكنة: امريكية)

توفر هذه القناة على اليوتيوب تعليماً مجانياً للغة الإنجليزية، حيث تتيح ضبط العديد من المهارات اللغوية مع التركيز بالأساس على اللكنة الأمريكية.

 

4- تعلم اللغة الإنجليزية مع قناة دعونا نتحدث (اللكنة: بريطانية)

تعتمد قناة اليوتيوب هذه على الدمج بين الطريقة التقليدية السبورة والوسائط الحديثة من خلال الصوت والصورة وترفع القناة شعار: لنجعل التعلم أسهل من خلال الاستفادة من الاتجاهات التربوية الحديثة وأحدث تقنيات الويب.

 

5- قناة تحدث اللغة الإنجليزية مع مستر دانكان (اللكنة: بريطانية)

مستر دانكان هو مدرس للغة الإنجليزية قام بإنشاء العديد من دروس الفيديو و مقاطع تعليمية لمساعدة المتعلمين من جميع أنحاء العالم، وتحظى هذه القناة على اليوتيوب باهتمام العديد من الراغبين في إتقان اللغة الإنجليزية.

 

6- قناة بي بي سي لتعلم اللغة الإنجليزية (اللكنة: بريطانية)

بانضمامك إلى هذه القناة على موقع يوتيوب ستكسب التعرف على قواعد اللغة الإنجليزية، و ضبط النطق وإغناء الرصيد اللغوي من خلال الاعتماد على الموسيقى، والدراما، والأخبار، وغيرها. و تعد القناة متتبعيها برفع فيديو جديد بشكل يومي للمساعدة في تعلم اللغة الإنجليزية والمحافظة على مستواك باللغة.

 

7- قناة راشيل إنجليش Rachel’s English (اللكنة: امريكية)

من أهم قنوات تعليم اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها بسبب أسلوبها المتميز والعملي وبالعدد الكبير من الفيديوهات حيث تقدم راشيل كل ما يمكن أن تحتاجه لتعلم الإنجليزية بلهجة الأمريكيين فتارة تصور فيديو من الشارع وتارة مع متعلمين جدد درسوا على يديها ومرة ثالثة من داخل المطبخ لتُعلِمك المصطلحات الخاصة بصناعة البيتزا وغير ذلك من الفيديوهات العملية غير النمطية وبأسلوب ممتع.

إن كنت تعاني من النطق غير السليم للكلمات وتريد تصحيح مخارج الحروف لديك لتشبه كثيراً الناطقين الأصليين للغة فهذه القناة هي خيارك الأول.

 

8- قناة اللغة الإنجليزية مع جنيفر (اللكنة: امريكية)

ستساعدك هذه القناة على اليوتيوب بأن تصبح أكثر ثقة وفعالية في التواصل باللغة الإنجليزية، و هي من القنوات الرائعة لتعلم النطق الصحيح والتعبير السلس .

 

9- قناة English class 101 (اللكنة: امريكية)

يعتبر موقع English Class 101 من أشهر مواقع تعلم اللغات عبر شبكة النت بشكل عام واللغة الإنجليزية تحديداً بشتى لهجاتها. ستقدم لك إليشيا في فيديوهات سريعة طريقة النطق الصحيح للكثير من الكلمات باللهجة الأمريكية. كذلك تحتوي القناة على قائمة فيديوهات عبارة عن مقاطع مدتها ثلاث دقائق للفيديو الواحد تشرح فيها قواعد اللغة وبعض الكلمات الجديدة.

 

10- قناة إذاعة صوت أمريكا VOA (اللكنة: امريكية)

تعتبر أكبر قناة تعليمية من قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب والمتخصصة بتعليم اللغة الإنجليزية بلهجتها الأمريكية إذ يتواجد بداخلها أكثر من ألفي فيديو تعليمي في مواضيع اللغة كافة. وتتميز القناة بالخروج عن سياق المعلم والتلميذ والسبورة والتركيز على الفيديوهات السياسية والرياضية والمواقف الطريفة التي يخرج منها المشاهد بكلمات كثيرة يتذكرها بسهولة. إن كنت تشعر بالملل من الأسلوب التقليدي في التدريس وتريد تقوية مهارة الاستماع الخاصة بك فهذه القناة تناسبك للغاية.

 

11- قناة British Council LearnEnglish (اللكنة: بريطانية)

هي القناة الرسمية للمجلس الثقافي البريطاني على اليوتيوب، وستجد فيها مقاطع احترافية وعالية الجودة أيضاً حيث تحتوي هذه المقاطع على مواقف حياتية حقيقية تساعد الراغبين في التعلم على إدراك كيفية الاستجابة المثلى في حالات المباشرة في التحدث باللغة وتحتوي القناة أيضاً على عدة مقاطع تتضمن دروس مبسطة وسهلة لقواعد اللغة Grammar يذكر أن القناة أنشئت عام 2010 ويتابعها الآلاف حول العالم.

 

12- قناة Learn English Lab (اللكنة: امريكية)

في هذه القناة على اليوتيوب الكثير من الفائدة في مجالي الاستماع والتحدث باللهجة الأمريكية. ما يميزها طريقة الشرح الهادئة مع مخارج للحروف سليمة ونطق واضح ونقي لأغلب الكلمات بطريقة هادئة من مقدم القناة. ولعل أبرز الفيديوهات على هذه القناة مقاطع  أشهر 100 كلمة ننطقها بالخطأ في اللغة الإنجليزية كذلك أهم 100 جملة في المحادثة وغيرها من الفيديوهات الهامة في تعلم التواصل والنطق الصحيح للغة الإنجليزية.

 

13- قناة Learn English 360 (اللكنة: امريكية)

قناة متميزة في مجال الفيديوهات الطويلة لتدريس اللغة الإنجليزية حيث يناسب محتوى القناة أصحاب المستوى المتوسط والراغبين في الانتقال بسرعة إلى المستوى المتقدم وذلك من خلال فيديوهات مطولة تشرح كيفية فهم المتحدثين الأصليين بالإنجليزية والبدء في تكوين جمل وعبارات تصلح للمحادثات طويلة المدى. مواظبتك على هذه القناة لثلاثة أشهر فقط ستنقلك حتماً لمستوى متميز في مجال المحادثة.

 

14- قناة مع إيما Engvid (اللكنة: امريكية)

قطعاً يعتبر موقع ENGVID من أشهر مواقع تعلم اللغة الإنجليزية على مستوى العالم والذي تكاد لا تخلو قائمة ترشيحات لراغبي التحدث باللغة منه. يعمل في الموقع الكثير من المعلمين والمعلمات وهذه المرة المعلمة هي إيما التي يتجاوز عدد مشتركي قناتها 1.5 مليون مشترك.

تقدم إيما في قناتها العديد من المقاطع المتصلة ببعضها البعض في تعلم اللغة باللكنة الأمريكية ويمكنك أن تعتمد عليها بشكل كامل في إتقان اللغة بجوانبها الأربعة وبطريقة بسيطة لا تشعر فيها بالملل أبداً فقط عليك المواظبة على فيديوهات إيما بشكل يومي وهي تضمن لك تحقيق مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية وفي فترة وجيزة جداً.

 

15- قناة عمر عبد الرحيم وهو مدرس مصري يعلمك بالكوميديا

من قنوات تعليم اللغة الانجليزية المميزة حيث يقوم مدرس اللغة الإنجليزية المصري عمر عبد الرحيم من خلال قناته على تصحيح نُطق بعض الكلمات باللغة الإنجليزية وأسماء العلامات التجارية الشهيرة بطريقة فُكاهية ورائعة. صحيح أن القناة لا تحتوي على كورس كامل في الإنجليزية إلا أن تصفحك لفيديوهات القناة قصيرة المدة سيمثل بداية هامة لتصحيح كل رواسب الإنجليزية غير الصحيحة التي مررت بها والبدء في النطق الصحيح للكلمات والجمل الإنجليزية.

 

16- قناة Anglo-Link (اللكنة: بريطانية)

تدير هذه القناة مينو شورت مديرة موقع ومركز تعليم اللغة الإنجليزية بالمملكة المتحدة. القناة تعد واحدة من أشهر قنوات تعليم اللغة الانجليزية على الإطلاق وأقواها وذلك نظراً لاحتوائها على مجموعة من المقاطع القصيرة والمؤثرة ببساطة في متعلمي الإنجليزية. بالإضافة إلى مقاطع تحتوي على مجموعات من المصطلحات والأفعال المُقسمة بحسب المستوى، ومقاطع مُخصصة لمهارات الاستماع، وبالطبع نَسْخ اللهجة المنمقة. القناة بدأت رسميًّا على «يوتيوب» عام 2011، ويتابعها الألاف حالياً.

 

17- قناة ESL and Popular Culture (اللكنة: بريطانية)

قناة بريطانية من أولى قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب حيث تتخصص في جزء مهم منها على تعليم اللغة الإنجليزية بناءاً على الفهم Comprehension وتتميز مقاطعها بالدقة، والسهولة مما يجعل محتواها ذا قيمة كبيرة للراغبين في تعلم الإنجليزية. وتتميز أيضاً بالشخص الذي يظهر في مقاطعها، والذي يهتم بشرح اللغة بأسلوب مُبّسط، وطريف، ومصحوب بالصور التوضيحية التي تنقل للمتعلم شرائح من الثقافة الإنجليزية.

 

18- قناة Go Natural English (اللكنة: امريكية)

من قنوات اليوتيوب الرائعة بوجود كابي والاس الحاصلة على ماجستير في تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها وصاحبة خبرة طويلة في التدريس امتدت 15 عامًا حيث تقدم من خلال قناتها فيديوهات عديدة في مجالات اللغة كافة المتمثلة في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة وكيفية التعلم من الأفلام الإنجليزية. وتُعتبر كابي من أشهر مدرسات اللغة الإنجليزية عبر اليوتيوب والتي ستأخذ بيدك منذ البداية حتى الإتقان مع اتباع كل الخطوات التي تذكرها من خلال فيديوهاتها.

 

19- قناة الإنجليزية لأي فرد – English Anyone (اللكنة: امريكية)

هذه القناة على اليوتيوب ترفع شعار طريقك لنطق الإنجليزية كأنك ولدت في أمريكا; هكذا يتحدث صاحب القناة عن طريقته في تعلّم اللغة; حيث يوفر في قناته دروساً مجانية من واقع الحياة; كالأخبار والطرائف والعجائب والمحادثات اليومية الهامة في اللغة الإنجليزية; كما يمكنك مشاهدة جميع ما يتم شرحه على الشاشة باللغة الإنجليزية كـ Subtitle كي لا يفوتك شيء من الشرح; وينقسم الشرح لعدة مستويات من البداية وحتى الاحتراف.

 

21- قناة KidsTV123

إنها من قنوات تعليم اللغة الانجليزية المثالية لتعليم الأطفال اللغة; وذلك بألوانها المُبهجة; بداية من لوحتها الرئيسية وحتى مقاطعها الطريفة المليئة بالصور الملونة والمتحركة; وكذلك أغاني الأطفال الشهيرة عالية الجودة; مع تخصيص أغلبية الدروس عليها لتعليم النطق والصوتيات المصحوب بالألحان; وستجد نفسك تدندن بالألحان والكلمات المصاحبة لها حتى بعدما تفرغ من دروسك عليها; القناة تأسست عام 2009 وتحظى بأعلى أرقام المتابعين في مجال القنوات التعليمية.

 

22- قناة تعلم الإنجليزية مع روني – Learn English with Ronnie (اللكنة: امريكية)

تُعتبر هذه القناة واحدة من أهم وأفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية لكل من يريد تعلم اللغة في أسرع وقت ممكن فصاحبة القناة هي خبيرة تعليم اللغة الإنجليزية روني من كندا; وتقدم بقناتها فيديوهات لتعلم اللغة بكافة مهاراتها; من الكلمات والمحادثة والقواعد وغيرهم من فنون تعلم الإنجليزية.

ما يميّز هذه القناة هو قصر مدة الفيديوهات إذ يصل متوسط المدة لـ 10 دقائق للفيديو الواحد; كما تتميز بطريقة شرح مبسطة وممتعة في نفس الوقت لهذا يعتبرها البعض من قنوات تعليم اللغة الانجليزية المميزة.

 

23- قناة  Speak English with Steve Ford

قناة تحتوي على محتوى ثري من الإنجليزية المتقدمة; وستكون القناة عوناً كبيراً لك إن كنت تعد لنيل شهادة الـ TOEFL المتقدمة في اللغة الإنجليزية أو كنت بصدد الدراسة في الخارج; كما تفيد القناة في تحسين مستوى الإنجليزية لرواد الأعمال; أو بالراغبين في الالتحاق بوظائف في شركات ذات الجنسيات المتعددة; وتنمية مهارات المحادثات المتخصصة بشكل قوي وسلس يتميز به صاحب القناة والقائم على مقاطعها ستيف فورد.

 

24- قناة ESL Basics (اللكنة: بريطانية)

إنها قناة بريطانية يديرها مركز متخصص لتعليم الإنجليزية وخاصة المصطلحات المُعقدة! والتي يصعب نطقها أحياناً من قبل المتعلمين المبتدئين; وتحتوي القناة على مجموعة مقاطع تشرح المصطلحات; والأفعال المركبة والصفات نادرة الاستخدام; وسوف تجدها مفيدة للغاية في حال رغبتك في التعلم أو الإلمام بقاموس مصطلحات واسع في أسرع وقت.

 

25- قناة المحادثات اليومية بالإنجليزي – Daily English Conversation (اللكنة: امريكية)

تحتوي هذه القناة على مجموعة كبيرة من المحادثات باللغة الإنجليزية; والتي من الممكن أن تمارسها في كل مكان تذهب إليه في الشارع في المنزل في المطار وفي العمل وفي كل مكان تذهب إليه; وسوف تتدرب وتتعلم على كيفية الرد والتجاوب مع المتحدثين بالإنجليزية في تلك الأماكن; وهذا كل ما ستجده في هذه القناة بطريقة سهلة وسلسلة.

 

26- قناة إنج فيد engVid تعلّم الإنجليزية مع 11 مدرساً مختلفاً

من أروع وأشهر وأفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب إنها قناة إنج فيد (engVid) وهي قناة تابعة لموقع تعليم اللغة الإنجليزية الشهير الذي يحمل الاسم ذاته. لا تُعد هذه القناة بمنزلة قناة واحدة لتعليم اللغة الإنجليزية بل هي عبارة عن قناة رئيسة ينبثق منها العديد من القنوات الفرعية، تتألف القناة الرئيسة من أكثر من 10 قنوات فرعية للمحاضرين المختلفين ومعلمي اللغة الإنجليزية ذوي الخبرة الذين يقدمون دروس الفيديو التي تناسب المستويات المختلفة للمتعلمين بداية من المبتدئين حتى أصحاب المستويات المتقدمة.

تحتوي القناة على الآلاف من الفيديوهات! التي تغطي فروع اللغة الإنجليزية ومهاراتها المختلفة لجميع المستويات; بداية من المبتدئين و انتهاءاً بأصحاب المستوى المتقدم; كما تضم القناة نحو 11 محاضراً من الخبراء في تعليم اللغة الإنجليزية الذين يقدمون آلاف الدروس التي تغطي قواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها وتراكيبها المختلفة; ومهارات النطق والمحادثة والاستماع; ومهارات الكتابة والقراءة; والأفعال الشاذة والتعابير الشائعة واللهجات واللكنات المختلفة.

وتحوي القناة أيضاً العديد من الدروس المتقدمة والمخصصة لفئات محددة من المتعلمين; مثل تلك التي تغطي موضوعات الآيلتس والتوفل; وموضوعات اللغة الإنجليزية الخاصة بمجال الأعمال.

سارع عزيزي بالانضمام إلى الملايين من المشاهدين والبدء في تعلّم اللغة الإنجليزية وصقل مهارات اللغة كلها القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

 

27- قناة التوفل – TOEFL TV (اللكنة: امريكية)

هذه القناة هي الخيار الأفضل لك إن كنت تحاول النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية الأشهر في العالم وهو التوفل حيث تحتوي على العشرات من دروس التوفل وكذلك المصادر التي بإمكانك الاستعانة بها لتخطي هذا الاختبار والنجاح به وتشرح لك كيفية تجاوز الصعوبات التي تواجهك من خلال التحضير لهذا الاختبار وتعرفك على أهم الأسئلة والكلمات والقواعد التي ستجدها في اختبار التوفل.

 

28- قناة إنجلش فور يو – English For You

قناة إنجلش فور يو English For You من قنوات تعليم اللغة الانجليزية تهدف إلى تعليم اللغة عبر دروس الفيديو التفاعلية التي تم إعدادها بواسطة أفضل اللغويين حول العالم ويشرحها نخبة من أفضل محاضري ومعلمي اللغة الإنجليزية من ذوي الكفاءة. حيث تقدم الدروس في بيئة تعليمية تفاعلية شديدة التشابه بالفصول الدراسية الحقيقية.

تقدم القناة كورساً كاملاً لتعليم اللغة الإنجليزية من البداية حتى الاحتراف; يتكون من 3 مستويات دراسية تدريجية مختلفة; تبدأ بمستوى المبتدئين; ثم المستوى المتوسط وأخيراً المستوى المتقدم; ويتكون المستوى المبتدئ من نحو 30 درساً تعليميا تفاعلياً وأكثر من 25 ساعة تدريبية.

المستوى الأول يتطرق إلى معظم الموضوعات البسيطة; بداية من حروف اللغة الإنجليزية وكيفية الترحيب وإلقاء التحية والرد عليها; مروراً بوصف الصفات والسمات الشخصية للأفراد; وبناء الجمل البسيطة والرد على الأسئلة البسيطة; مع التعريف على الكثير من المرادفات; والكلمات المتصلة بالمستوى المبتدئ; بداية من الألوان والأيام والصفات والملابس والأثاث وغيرها.

المستوى المتوسط يتكون من 30 درساً تفاعلياً; وأكثر من 25 ساعة تدريبية; يقدم هذا المستوى لمن لديهم معرفة جيدة بأساسيات اللغة الإنجليزية; إذ يقوم بتغطية العديد من الموضوعات المتقدمة قليلاً.

المستوى المتقدم يتكون من 20 درساً من دروس الفيديو التفاعلية; وأكثر من 15 ساعة تدريبية; تغطي الكثير من الموضوعات ذات المستوى المتقدم; مع العديد من الكلمات والمرادفات والتعابير اللغوية الأكثر تقدماً وتعقيداً.

تحتوي القناة كذلك على 3 سلاسل من حلقات الدراما القصيرة; التي تناسب كل مستوى من مستويات الكورس وتعتبر بمثابة تدريبات على ممارسة اللغة في المواقف الحياتية المختلفة.

بالنهاية قدمنا لكم دليل لأشهر وأفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب وما عليك سوى اختيار القناة المناسبة لك والبدء والمثابرة وحتماً ستصل لهدفك.

عالم نوح

إقرأ أيضاً:

تعلم الانجليزية بطرق غير تقليدية

لماذا يجب علينا تعلم اللغة الانجليزية وإتقانها؟

أهم المصادر العالمية المجانية لتعلم الإنجليزية

أهمية تعلم اللغة الانجليزية لماذا يجب علينا تعلمها وإتقانها؟

أشهر قنوات تيليجرام لتعليم اللغة الانجليزية العربية والأجنبية

تحديد مستوى اللغة الانجليزية أهم وأشهر المواقع التي تقدم هذه الخدمة

معادلة التوفل بالايلتس وبالعكس تعرّف مفصلاً على جداول المعادلة بين هذين الإختبارين

 

8 تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *