لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بالخاتمة يتش ؟
لماذا؟

لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بالخاتمة يتش ؟

لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بالخاتمة يتش ؟

سعى منتخب كرواتيا مستميتاً للوصول إلى الأدوار النهائية في مونديال روسيا لكرة القدم 2018 وقد تمكن من تحقيق ذلك ولكن أحلامه بالحصول على اللقب الأول في تاريخه اصطتدم بالطموح الفرنسي فكانت المباراة النهائية في المونديال بينهما والتي انتهت لمصلحة الفريق الفرنسي .

منتخب كرواتيا يتش
منتخب كرواتيا والنهاية يتش

وعلى الرغم من الأداء المميَّز للّاعبين الكرواتيين خلال مبارياتهم في المونديال; إلا أن العالم أبدى انشغالاً من نوعٍ آخر فيما يتعلّق بلاعبي المنتخب الكرواتي; فقد لوحظ أن نُطق أسماء اللّاعبين الكرواتيين ينتهي عادةً بالمقطع يتش مثل: راكيتيتش، مامزوكيتش، ومودريتش. ما شكّل التباساً لدى المعلقين الرياضيين والجمهور المتابع على حدٍ سواء.

فما السبب في هذه التسمية المشتركة بين أفراد لاعبي المنتخب الكرواتي؟

لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بالخاتمة يتش ؟

سر أو سبب مقطع الـ “يتش” في أسماء لاعبي منتخب كرواتيا

كما جرت العادة عند العرب في وصف اسم الشخص بـ ابن فلان مثل: محمد بن عبد الله، كذلك يعني مقطع “يتش” في نهاية الأسماء الكرواتية، وهي تعني “ابن”، لكن مع اختلافٍ واحد عن الطريقة العربية، وهو أن المقطع الأخير يتصل مباشرةً بالاسم فيبدو أنه اسمٌ واحد. وهذا الأمر خلق التباساً لمتابعي الدوري الكرواتي عند سماع أسماء اللاعبين، حيث يُخيّل للوهلة الأولى أن جميع أسماء اللاعبين متشابهة ويحملون اسمًا واحدًا!

ما يعني أن اسم “ستيفانيتش” هو نفسه “ابن ستيفان”; وقِس ذلك على باقي الأسماء; وتُستعمل هذه الطريقة في التسمية بكرواتيا منذ القِدم، ما أضفى عليها الصفة الرسمية في البلاد.

عالم نوح

المصادر 12

إقرأ أيضاً:

لماذا يدخل لاعبي كرة القدم برفقة الأطفال إلى الملعب؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *